استدعى اتحاد الكرة، برئاسة جمال علام، منذ ساعات، مسئولي نادي إنبي وإبراهيم سعيد لاعب المصري، للتحقيق أمام محمد الماشطة المستشار القانوني للاتحاد بشأن شكوى الفريق البترولي لحسم بطولة الجمهورية 2003 والذي تم منحه للنادي الأهلي منذ أيام.

وأوضح اتحاد الكرة في بيان رسمي: «اتحاد الكرة استدعى اليوم الثلاثاء مسئولي نادي إنبي ولاعب المصري للتحقيق أمام محمد الماشطة المستشار القانوني للاتحاد بشأن شكوى إنبي لحسم بطولة الجمهورية 2003».

كواليس أزمة الأهلي وإنبي في دوري 2003.. بطلها إبراهيم سعيد لاعب المصري

وكان إنبي قد تقدم بشكوى رسمية مطالبا بنقاط مباراة المصري، والتي فاز بها الأخير 2-0، وجود شبهة تزوير في تاريخ ميلاد إبراهيم سعيد فهمي لاعب الفريق البورسعيدي، وذلك قبل فوز الفريق البترولي على الأهلي 4-3 يوم الأحد الماضي، واحتفال الطرفين بالفوز باللقب، خاصة أنهما متساويان في عدد النقاط، لكن الأفضلية في مصلحة المارد الأحمر بفارق الأهداف، بحسب لائحة اتحاد الكرة.

من جانبه، قال عامر حسين عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمشرف على إدارة المسابقات، إن احتفال كل من الأهلي وإنبي بلقب دوري الشباب مواليد 2003، في آن واحد مشهد مكرر، مضيفا: «هذا الأمر حدث في عدة مناسبات ببطولات الناشئين، وسبق أن توج سموحة باللقب، ثم تم اكتشاف تسجيل أحد لاعبيه بإجراءات خاطئة».

وتابع: «يجب ألا تتهم الأندية بالتزوير، ربما تكون هناك أخطاء من جانب اللاعب أو أمور غير متعمدة، وفي النهاية إدارة المسابقات ليس لها علاقة بالأمر، فالشكاوى يتم النظر فيها من جانب لجنة شؤون اللاعبين، وأي ناد لن يقبل اتهامه بالتزوير، ولن يوافق على الإقدام على هذه الخطوة، موضحا أن "هناك تحقيقات مطولة للبت في شكوى إنبي من جهات مختلفة".

وواصل عامر حسين تصريحاته: «الشكوى قدمت يوم 16 أبريل الجاري وتحتاج وقتا طويلا لحسمها، وبالتالي فضلنا إقامة اللقاء الأهلي وإنبي، دون انتظار البت في الشكاوى»، مؤكدا على أنه في حالة ثبوت وجود خطأ في قيد لاعب المصري وعدم صحة الإجراءات سيتم اعتبار إنبي فائزا وسيمنح اللقب.

تعليق عامر حسين على مشهد احتفال الأهلي وإنبي بلقب دوري 2003

واختتم عن مشهد احتفال الأهلي وإنبي باللقب، قائلا: «دع الجميع يحتفل، لا أستطيع أن أعلق على تصرفات الأندية ومسؤوليها، هذا ليس دوري، في النهاية القانون سيأخذ مجراه وسيتم منح الحق لمن يستحقه».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأهلي الأهلی وإنبی لاعب المصری اتحاد الکرة

إقرأ أيضاً:

إمام عاشور رجل مباراة الأهلي وفاركو في دوري نايل

أعلنت رابطة الأندية المصرية المحترفة عن أفضل لاعب في مباراة الأهلي وفاركو، التي جرت مؤخرًا ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

إمام عاشور رجل مباراة الأهلي وفاركو

حقق الأهلي الفوز على فاركو بنتيجة 2-1 في استاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن مباريات الجولة الحادية عشر المؤجلة من الدوري.

مودريتش: أشعر بكبري في السن بسبب لامين يامال.. والتفاصيل ستكون حاسمة أمام إسبانيا بعد صحة توقعاتها في كأس العالم.. EA Sports تتوقع بطل يورو 2024

تألق لاعب الأهلي إمام عاشور وحصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة بسبب أدائه المميز ومساهمته الكبيرة في الفوز، حيث سجل هدفين لفريقه في الدقائق 30 و45+2. الهدف الأول كان من ركلة جزاء، بينما سجل الهدف الثاني بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

بهذا الفوز، رفع الأهلي رصيده إلى 36 نقطة محتلًا المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري المصري، بينما تجمد رصيد فاركو عند 21 نقطة في المركز السادس عشر.

مقالات مشابهة

  • استشاري قلب يهاجم اتحاد الكرة بسبب خوض المباريات في أجواء حارة
  • عاجل.. تفاصيل غضب كولر في الأهلي
  • رئيس اتحاد السلة: السوبر المصري بين الأهلي والاتحاد.. واتخذنا هذا الأمر ضد لاعب الأحمر
  • اتحاد السلة يحدد طرفي السوبر المصري ويكشف عقوبة لاعب الأهلي
  • عاجل.. محمد فضل ينتقد إمام عاشور ويهاجم كولر بسبب لاعب الأهلي
  • إمام عاشور رجل مباراة الأهلي وفاركو في دوري نايل
  • رابطة الأندية تسخر من رئيس اتحاد الكرة المصري
  • عاجل.. حفيظ دراجي يصدم الأهلي ويعلن وجهة زين الدين بلعيد
  • مواعيد مباريات الدوري المصري اليوم الجمعة والقنوات الناقلة
  • عضو اتحاد الكرة: محمد صلاح سفير مصر في العالم