سرايا - انتشلت طواقم الإنقاذ والإسعاف، الثلاثاء، جثامين 35 شهيدا من مقابر جماعية من مجمع ناصر الطبي، بعد انسحاب الاحتلال من مدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

وقالت مصادر صحفية، إن طواقم الإنقاذ والإسعاف انتشلت 35 جثمانا، فيما انتشلت الاحد 210 جثمانا، وجثامين 73 شهيدا الاثنين، من مقبرة جماعية بمستشفى ناصر الطبي، وبذلك يرتفع العدد الإجمالي للشهداء الذين عُثر على جثامينهم إلى 318 شهيدا.



ولفتت إلى أن الجثامين تعود أغلبيتها لفلسطينيين من مختلف الفئات والأعمار، قتلتهم قوات الاحتلال أثناء اقتحامها للمجمع، ودفنتهم بشكل جماعي داخله.

وأكدت أن العدد الأكبر من الشهداء من ضحايا المقابر الجماعية واقتحام المستشفيات، من النساء والأطفال، إذ تتعمد قوات الاحتلال جرف عشرات الجثث ودفنها قبل انسحابها من أي منطقة في القطاع.

وأشارت المصادر إلى وجود مئات المفقودين في مجزرة خان يونس، واختفاء نحو 2000 فلسطيني بعد انسحاب قوات الاحتلال من مناطق عدة في القطاع.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 34183، والإصابات إلى 77143 منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى في غارات ليلية على عدة مناطق في قطاع غزة

استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين في غارات ليلية نفذها طيران الاحتلال على عدة مناطق في قطاع غزة.

وسقط عدد من الشهداء والجرحى في قصف للاحتلال على منزل بمنطقة أم قرقوش شمالي مدينة رفح.

كما استهدفت طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة مرتجى في شارع أبو العظام بحي الشجاعية شرق مدينة غزة، ومواقع وسط المدينة.

وفي ذات السياق، ذكرت وسائل إعلام عبرية، أن طائرة مسيرة استهدفت فلسطينيا اقترب من حدود مستوطنة أشكول في غلاف غزة.



وعلى صعيد عمليات المقاومة، أعلنت قوات الشهيد عمر القاسم، "أن مجاهدينا خاضوا اشتباكات عنيفة بمنطقة المخابرات بشمال مدينة غزة وتفجر عبوة بإحدى آليات جيش الاحتلال المتقدمة وتصيبها إصابة مباشرة وتوقع القتلى والجرحى في صفوف جيش الاحتلال".

وأضافت، "أن مقاتليها فجروا عبوة ناسفة بناقلة جند عند مفترق أبو الصابر بمخيم الشابورة في رفح وأصابوها إصابة مباشرة ما أدى إلى تدمير جزء منها وإيقاع خسائر مؤكدة في صفوف من كانوا بداخلها".

ودخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ 250، مع ارتفاع عدد الشهداء إلى أكثر من 37 ألفا، إضافة إلى عشرات آلاف الإصابات.

واستهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي خيام النازحين في منطقة مواصي رفح، بعد ساعات من إعلان الجيش عن تلقيه ضربة موجعة بمقتل ضابط وثلاثة جنود في كمين مخيم الشابورة وسط رفح.



وأمس الثلاثاء، أعلنت وزارة الدفاع الفلسطينية، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37164 شهيدا منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

 وأضافت أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 84832 مصابا أغلبيتهم من الأطفال والنساء، مشيرة إلى أن الاحتلال ارتكب 3 مجازر أسفرت عن استشهاد 40 فلسطينيا ، وإصابة 120 آخرين خلال الساعات الـ24 الماضية.

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى في غارات ليلية على عدة مناطق في قطاع غزة
  • مصرع شاب ثلاثيني غرقًا بإحدى الترع الفرعية في المنيا
  • 40 شهيدا في قطاع غزة خلال 24 وارتفاع حصيلة الشهداء
  • 5 أيام تحت الماء.. البحث عن جثمان «طفل» غرق في نيل الأقصر
  • انتشال عدد من الشهداء أسفل الأنقاض في حي الشيخ رضوان بغزة
  • انتشال جثامين 8 شهداء وعدد من الجرحى من تحت أنقاض منزل وسط غزة
  • تشييع جثامين ثلاثة من شهداء الوطن والقوات المسلحة بصنعاء
  • غزة- انتشال جثامين شهداء بعد تراجع الجيش شرق دير البلح
  • 40 شهيدا في غزة إثر مجازر الاحتلال خلال الساعات الماضية.. الحصيلة ترتفع
  • استشهاد 29 فلسطينيًا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط قطاع غزة