قال اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، إن الدولة تحرص على توفير الرعاية الكاملة وكافة الخدمات لسكان المدن الحضارية التي أقامتها كسكن بديل للمناطق غير الآمنة، مشيرًا إلى وجود متابعة دورية لكافة مشروعات الإسكان بديل العشوائيات التي أقامتها الدولة من أجل المواطنين لضمان استمرارية الحفاظ عليها .

 نشر عدد كبير من منافذ بيع السلع

وأكد محافظ القاهرة، في بيان، اليوم الثلاثاء، حرص المحافظة على نشر عدد كبير من منافذ بيع السلع في كافة الأحياء خاصة المناطق الأكثر احتياجا للبيع بسعر الجملة؛ تخفيفًا عن كاهل المواطنين، مشيرًا إلى أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تقوم بحملات مكثفة بكافة مناطق وأحياء القاهرة بهدف ضمان توافر السلع بمختلف أنواعها بكميات كافية وبأسعار مناسبة، ولضبط الأسواق ومواجهة الغش التجاري أو التلاعب في الأسعار، ومحاولات احتكار السلع الأساسية من بعض التجار.

افتتاح منفذ لبيع السلع الأساسية

وفي هذا السياق قامت محافظة القاهرة بالتعاون مع شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية بافتتاح منفذ لبيع السلع الأساسية بمدينة السلام أول لخدمة سكان أهالينا 1و 2، بأسعار مخفضة أقل من مثيلاتها في السوق.

وأشار إلى أن يتم حاليًا تجهيز مركز تقديم الخدمات التموينية بنطاق مدينة السلام أول، الذي تم تطويره بأحدث التقنيات الحديثة؛ استعدادًا للتشغيل التجريبي له خلال أيام لحين افتتاحه وتشغيله بشكل فعلي، حيث تم دعم المركز بأحدث أجهزة الحاسب الآلي وأجهزة التكييف للتخفيف عن المواطن في حالة الانتظار، فضلا عن إتاحة 5 شبابيك لاستقبال طلبات المواطنين كما تم تركيب أجهزة النداء الآلي لسهولة التواصل مع المواطن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منافذ السلع منافذ بيع السلع السلع محافظة القاهرة

إقرأ أيضاً:

المجمعات الاستهلاكية تطرح اللحوم بأسعار مخفضة في عيد الأضحى (فيديو)

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض على القناة الأولى، تقريرا عن طرح اللحوم بأسعار مخفضة بمناسبة عيد الاضحى المبارك في المجمعات الاستهلاكية. 

التموين تواصل طرح لحوم الأضاحي ثالث أيام العيد ضبط 37 كيلو لحوم فاسدة في حملات على أسواق محلة روح بالغربية

وقال محمود فوزي الخياط رئيس القطاع التجاري بالشركة المصرية لتجارة الجملة: "فروعنا منتشرة من الجيزة حتى أسوان ونوفر اللحوم بجميع أنواعها، اللحم المستورد هندي بـ220 جنيه، والبلدي أحمر بـ335 جنيه، والسوداني بـ285 جنيه، والضأن البلدي مذبوح بـ360 جنيه، أما الحي بـ220 جنيه". 

أسعار اللحوم في متناول الجميع

وأضاف: "الإقبال كبير على اللحوم البلدي والمستورد لأن الأسعار مناسبة وفي متناول الجميع، وثلاجات التجميد والتبريد منتشرة في مختلف المحافظات". 

إلى ذلك، قال محمد دسوقي مشرف جزار ة بالشركة المصرية: "لدينا لحوم سوداني ولحوم بلدي وضأن مستورد ولحوم هندي مجمدة، وجميع أنواع اللحوم موجودة بوفرة نستعد لها منذ فترة، ولدينا شوادر للخرفان الحية بسعر 220 جنيه وكل شيء جاهز قبل عيد الأضحى بشهر ونصف".

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يتابع أعمال ذبح الأضاحي بالمجزر الآلي بالطور
  • الحكومة المكلفة توزع أضاحي بأسعار مخفضة في عدة مناطق
  • محافظ القاهرة يتابع استعدادات مجزر البساتين الآلي لاستقبال أضاحي المواطنين
  • استعدادات الوزارات لاستقبال عيد الأضحى المبارك 2024 في مصر
  • خطة الحكومة لاستقبال عيد الأضحى المبارك.. ضح السلع واللحوم بأسعار مخفضة
  • محافظ الجيزة يتابع سير العمل في منفذ بيع اللحوم والسلع الغذائية بالعمرانية
  • محافظ الجيزة يتفقد منفذ بيع اللحوم والسلع الغذائية بالعمرانية
  • السعدني: طرح كميات كبيرة من اللحوم بأسعار مخفضة
  • محافظ أسيوط يوجه بتكثيف خدمات المنافذ المتنقلة لبيع السلع الغذائية
  • المجمعات الاستهلاكية تطرح اللحوم بأسعار مخفضة في عيد الأضحى (فيديو)