بوابة الوفد:
2024-06-11@21:25:07 GMT

المرور: غلق شوارع حيوية في مدينة نصر

تاريخ النشر: 24th, April 2024 GMT

أعلنت الإدارة العامة لمرور القاهرة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أى كثافات مرورية متوقعة وتسيير حركة المرور ، وذلك بسبب غلق شارع يوسف عباس بـ مدينة نصر وطرق بديله هامه الأعمال الإنشائية الخاصة بالمحطة رقم (4) بمشروع مونوريل العاصمة الإدارية بشارع ذاكر حسين بمدينة نصر .

مما يستلزم تنفيذ الغلق الكلى لمسطح كوبرى جيهان السادات للقادم من شارع ذاكر حسين تجاه شارع عبدالله العربى بالقاهرة .


وإجراء بعض التحويلات المرورية للقادم من شارع ذاكر حسين تجاه شارع عبدالله العربى يسلك يميناً شارع بنى أمية فيساراً شارع أحمد فهيم تجاه شارع عبدالله العربى.

على أن يكون تنفيذ تلك الأعمال ليلاً ونهاراً إعتباراً من الساعة 12,05 صباح يوم الثلاثاء الموافق 26/3/2024 ولمدة (30 يوماً).

ومن جانبها ، تقوم الإدارة العامة لمرور القاهرة بإشراف اللواء خالد عمارة مدير المرور بتعيين الخدمات المرورية اللازمة والتنسيق مع الشركات المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة لضمان أمن وسلامة المواطنين.

ومن جهة اخرى  أجلت الدائرة الثالثة إرهاب بمحكمة أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع محاكم بدر،   محاكمة 73 متهمًا من عناصر الجماعات الإرهابية في القضية المعروفة إعلاميًا بـ خلية التجمع  الي جلسة 27 أبريل الجاري.

وجاء في أمر الإحالة، أولًا: المتهمون من الأول وحتى السابع، تولوا قيادةً في جماعة إرهابية تهدف إلى استخدام القوة والعنف والتهديد والترويع في الداخل بغرض الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر، وإيذاء الأفراد وإلقاء الرعب بينهم وتعريض حياتهم وحرياتهم وحقوقهم العامة والخاصة وأمنهم للخطر، وغيرها من الحريات والحقوق التي كفلها الدستور والقانون والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي والأمن القومي، ومنع وعرقلة السلطات العامة ومصالح الحكومة من القيام بعملها وتعطيل تطبيق أحكام الدستور والقوانين واللوائح بأن تولى كل منهم قيادة بالهيكل الإداري لجماعة الإخوان، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة لتحقيق وتنفيذ أغراضها الإجرامية؛ على النحو المبين بالتحقيقات.

ثانيا: المتهمون من الثامن وحتى الأخير انضموا إلى جماعة إرهابية؛ بأن انضموا إلى الجماعة موضوع الاتهام الوارد بالبند أولًا، مع علمهم بأغراضها ووسائلها في تحقيق تلك الأغراض على النحو المبين بالتحقيقات.

ثالثا: المتهمون ارتكبوا جريمة من جرائم تمويل الإرهاب وكان التمويل لجماعة إرهابية ولإرهابيين؛ بأن جمعوا ووفروا وحازوا ونقلوا وأمدوا الجماعة -موضوع الاتهام الوارد بالبندِ أولًا- بشكل مباشر وبوسيلة رقمية وإلكترونية ببيانات ومواد ومعلوماتٍ وأموال مع علمهم باستخدامها في ارتكاب جرائم إرهابية وأمدوا أعضاء بها على النحو المبين بالتحقيقات. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدينة نصر ر القاهرة كثافات مرورية التحويلات المرورية المرور كوبري جيهان السادات

إقرأ أيضاً:

بلدية الزرقاء تحدد 8 مواقع لحظائر بيع وذبح الأضاحي

#سواليف

حددت بلدية الزرقاء (8) مواقع لحظائر بيع وذبح الأضاحي موزعة في مناطق المدينة كافة، لمنع البيع العشوائي ومنع إنتشار الحظائر داخل الأحياء السكنية والشوارع الرئيسية للحد من المكاره الصحية والسيطرة عليها بيئيًا وصحيًا.

وقال الناطق الإعلامي باسم البلدية ينال المعاني، في بيان صحفي اليوم، ان البلدية ألزمت أصحاب الحظائر بشروط وتعليمات الصحة والسلامة العامة، مشيرًا إلى أن الحظائر ستكون تحت رقابة موظفي دائرة الشؤون الصحية وعلى مدار الساعة مع خضوعها للرقابة البيطرية.

وشدد المعاني أن البلدية ستتخذ أشد الإجراءات الصارمة بحق كل من يقوم بالذبح والبيع خارج المواقع المخصصة او عدم المحافظة على النظافة العامة.

مقالات ذات صلة تعديل على ساعات عمل جسر الملك حسين خلال عيد الأضحى 2024/06/11

وبين أن مواقع الحظائر هي: شارع القدس عربية، شارع النخيل /دخلة شارع36، شارع الملك عبد الله في منطقة الجبل الأبيض، شارع شومر، شارع بيرين، شارع الأردن، شارع الثورة العربية والساحات، وشارع وصفي التل في الساحة مقابل مثلث عوجان.

مقالات مشابهة

  • بلدية الزرقاء تحدد 8 مواقع لحظائر بيع وذبح الأضاحي
  • في يومها الـ 249.. أبرز تطورات الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة
  • تأجيل إعادة إجراءات محاكمة متهم بـ "ولاية السودان الإرهابية"
  • تأييد السجن المشدد على متهم بـ "أحداث شغب السلام"
  • وفيات الثلاثاء .. 11 / 6 / 2024
  • محافظ كفر الشيخ: تحرير 98 محضر مرور وإشغالات من خلال منظومة الكاميرات
  • الازدحامات ظهرت بأماكن غير معتادة.. خارطة بحركة المرور في بغداد الان
  • إجراء قضائي في محاكمة 3 متهمين بـ"خلية الشروق الثانية"
  • ‎اختناقات مرورية تضرب شوارع بغداد
  • ازدحام محمد القاسم من شمال العاصمة الى جنوبها... خارطة شاملة بحركة المرور في بغداد الان