علقت الخارجية الإيرانية على الأحداث الجارية في جامعة كولومبيا الأمريكية، معتبرة أن "إسكات المتظاهرين لن يمحو الدور الداعم للحكومة الأمريكية في الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين".

 

إقرأ المزيد اعتقال عشرات المتظاهرين المؤيدين لفلسطين في عدة جامعات أمريكية (فيديو)

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني إنه من الضروري أن تضمن الحكومة الأمريكية حرية التعبير والتجمع لطلبة الجامعات والأساتذة واحترام مطالبهم وحقوقهم القانونية.

ولفت كنعاني إلى التقارير الإخبارية التي تحدثت عن القمع والاعتقال الواسع النطاق لطلاب الجامعات الأمريكية بسبب دعم الشعب الفلسطيني، معتبرا أن "السلطات الأمريكية انتهكت بعنف الحق في حرية الرأي وحرية التعبير وحقوق الإنسان، الأمر الذي قد أثار قلق الناس في جميع أنحاء العالم".

وأضاف كنعاني: "من الضروري أن تنفذ الحكومة الأمريكية التزاماتها في مجال حقوق الإنسان، وضمان حرية التعبير والتجمع لطلاب الجامعات والأساتذة، وتحترم مطالبهم وحقوقهم القانونية".

وشدد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية على أنه "من خلال خلق أجواء خانقة وإسكات المتظاهرين، لن يتم محو الدور الداعم للحكومة الأمريكية في الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين على يد النظام الصهيوني".

وكانت وسائل إعلام أمريكية أفادت باعتقال أكثر من 100 متظاهر مؤيد للفلسطينيين الأسبوع الماضي في جامعة كولومبيا، وما لا يقل عن 45 شخصا في جامعة ييل يوم الاثنين خلال احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين.

وشهدت جامعة كولومبيا احتجاجات واسعة للتنديد بتجاوزات الجيش الإسرائيلي، والضغط على الجامعة لسحب استثماراتها المالية من الشركات والمؤسسات الداعمة لإسرائيل.

المصدر: IRNA

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار أمريكا احتجاجات الحرب على غزة القضية الفلسطينية جرائم حرب طهران قطاع غزة مظاهرات واشنطن جامعة کولومبیا

إقرأ أيضاً:

على خلفية العدوان الإسرائيلي على غزة.. شركة إنتل الأمريكية تعلق مشروعاً لها في فلسطين المحتلة

واشنطن-سانا

علقت شركة إنتل الامريكية العملاقة توسيع مصنعها لأشباه الموصلات في الأراضي الفلسطينية المحتلة على خلفية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والذي دخل شهره التاسع وأدى إلى أزمة اقتصادية خانقة يعيشها كيان الاحتلال رغم محاولته إخفاء ذلك.

ونقلت فرانس برس عن الشركة قولها: إنه “كان من المقرر أن تضخ إنتل استثمارات إضافية بقيمة 15 مليار دولار أمريكي؛ ولكن تم توقيف المشروع على خلفية الأوضاع في المنطقة”.

وكانت المجموعة الأمريكية أعلنت في نهاية كانون الأول الماضي عزمها توسيع مصنع جار إنشاؤه في مستوطنة “كريات غات” جنوب الأراضي الفلسطينية المحتلة بكلفة 10 مليارات دولار.

ويشهد الكيان الإسرائيلي أزمة اقتصادية وأوضاعاً متأزمة جراء عدوانه المستمر على قطاع غزة وتوقف الكثير من المصانع والمنشآت ومقاطعة العديد من الدول والشركات العالمية له.

مقالات مشابهة

  • طهران تدين "خارطة الطريق" الأمريكية الفرنسية حول إيران وتوجه نصيحة إلى ماكرون
  • هل تجوز السخرية من نتنياهو؟ حرية التعبير في فرنسا على المحك إثر طرد كوميدي وصفه بـ"النازي"
  • جامعة كولومبيا حاربت مقالا عن النكبة بكل قوتها.. النتيجة جاءت عكسية
  • على خلفية العدوان الإسرائيلي على غزة.. شركة إنتل الأمريكية تعلق مشروعاً لها في فلسطين المحتلة
  • إصابة 4 أساتذة أمريكيين طعنا في ولاية صينية.. هل الهجوم عابر؟
  • ايران تعلق على أزمة الصحفيين مع السعودية
  • الخارجية السويسرية تعلق على عدم دعوة روسيا لحضور "مؤتمر السلام" حول أوكرانيا
  • "أنتي الأهم" تتضامن مع الإعلامية قصواء الخلالي ضد حملة ممنهجة من المنصات الأمريكية
  • قمع الأصوات المعارضة للمجازر الإسرائيلية في غزة يتواصل في الجامعات الأمريكية
  • 13 جامعة إيرانية تعرف بأنظمتها التعليمية في معرض علمي بدمشق