الاقتصاد نيوز - متابعة

تمكنت أبوظبي من جمع 5 مليارات دولار من طرح أول سندات دولية لها منذ عام 2021، لتصبح بذلك واحدة من أكبر صفقات الديون في الأسواق الناشئة هذا العام.

وطرحت السندات بآجال 5 و10 و30 عاماً.

وكانت العوائد النهائية أقل بكثير من العائد الاسترشادي المعلن، عندما بدأ الطرح صباح أول من أمس، ما يشير إلى إقبال المستثمرين الكثيف عليها.

وبلغت قيمة السندات ذات أجل 5 سنوات، 1.75 مليار دولار، وتزيد عوائدها بنحو 35 نقطة أساس عن نظيرتها في سندات الخزانة الأميركية، لتبلغ بذلك 4.97 بالمئة.

بينما بلغ التسعير الأولي لعائدات هذه الشريحة 70 نقطة أساس فوق الأذون الأميركية.

أما أطول شريحة (ذات أجل 30 عاماً)، فكانت بقيمة 1.75 مليار دولار أيضاً، مع هامش عوائد 90 نقطة أساس فوق سندات الخزانة الأميركية، ليبلغ بذلك 5.62  بالمئة.

وتولى بنك أبوظبي التجاري، و"سيتي غروب"، و"بنك أبوظبي الأول"، وبنك "إتش إس بي سي هولدنغز"، و"جيه بي مورغان تشيس آند كو"، و"مورغان ستانلي"، و"ستاندرد تشارترد"، إدارة عملية الطرح.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

مرادلي يخطف صدارة «دولية» دبي للشطرنج

رضا سليم (دبي) 
قفز الأذربيجاني مرادلي محمد إلى صدارة بطولة دبي للشطرنج في نسختها الـ 24 التي ينظمها نادي دبي للشطرنج بقاعته، بعد فوزه على الهندي راوناك سادهاوني المصنف الأول في البطولة، على الطاولة الأولى ضمن الجولة الخامسة ليرفع رصيده إلى 4.5 نقطة وينفرد بالصدارة بفارق نصف نقطة، فيما سيطر التعادل على الطاولتين الثانية والثالث، حيث تعادل الأصغر سناً في المراكز المتقدمة التركي ياجيز كان أمام الهندي سيتورمان، والصربي فيليمير أمام أرونياك جوش، وجميعهم لاعبون من أصحاب الألقاب الشطرنجية، وخسر لاعبنا إبراهيم سلطان للمرة الثانية على التوالي أمام الإيراني مهدي غلامي، ليبقى برصيد نقطتين ونصف من 5 جولات. 
ويلتقي في الجولة السادسة، مرادلي مع التركي ياجيز كان ساعياً لتوسيع الفارق في الصدارة، فيما يلتقي الهنديان إنيان وأرونياك جوش في مواجهة البحث عن الصدارة، ولكل منهما 4 نقاط. 
ويتسابق 4 لاعبين في الوصافة برصيد 4 نقاط بحثاً عن المقدمة ولقب البطولة من بينهم 3 لاعبين من الهند هم أونيان وجوش، وسيثورامان والتركي ياجيز فيما يتساوى 12 لاعباً برصيد 3.5 نقطة، و9 لاعبين برصيد 3 نقاط و16 لاعباً برصيد 2.5 نقطة و14 لاعباً برصيد نقطتين و5 لاعبين برصيد 1.5 نقطة و6 لاعبين برصيد نقطة واحدة ولاعبان برصيد نصف نقطة ومثلهما بصفر نقاط.
وفي بطولة الفئة الثانية، انفرد الليبي يوسف الحصادي، بصدارة البطولة بعد الجولة الخامسة محققاً العلامة الكاملة، وذلك بعد تغلبه على الهندية باندي سريشتي، ويلاحقه اللاعبان الإماراتيان سيف أحمد وأحمد فريد، وذلك بعد انتصار سيف على الفلبيني أريلونا، وفريد أمام ستينيرز إيميلز ليحصدا بذلك أربعة نقاط ونصف من خمس جولات، بفارق نصف نقطة أمام الحصادي المتصدر.
ويلتقي الحصادي مع الكازخستاني تميروف بخيت على الطاولة الأولى، في الوقت الذي تشهد الطاولة الثانية كلاسيكو إماراتي بين أحمد فريد وسيف أحمد وكلاهما يسعى للحاق باللاعب الليبي، ويلعب الكويتي بدر الهاجري صاحب النقاط الأربع أمام باندي سريشتي على الطاولة الأولى. 

أخبار ذات صلة صدارة خماسية في «دولية دبي للشطرنج» للمرة الأولى.. 3 «مكفوفين» في «دولية دبي للشطرنج»

مقالات مشابهة

  • انخفاض الدولار يصعد بأسعار المعدن الأصفر عالميا
  • الذهب يصعد مع انخفاض الدولار وعوائد السندات الأميركية
  • مرادلي يخطف صدارة «دولية» دبي للشطرنج
  • بنك الخليج الدولي يتطلع لجمع 500 مليون دولار من إصدار سندات
  • المركز الوطني لإدارة الدين يعلن إتمام ترتيبه لإصدار صكوك دولية بقيمة 5 مليارات دولار أمريكي
  • سعر الذهب يتراجع بتأثير الدولار وعوائد سندات الخزانة الأميركية
  • “إدارة الدين”: إصدار صكوك دولية بقيمة 5 مليارات دولار أمريكي
  • صدارة خماسية في «دولية دبي للشطرنج»
  • صكوك السعودية تجذب طلبات بأكثر من 19 مليار دولار
  • الصين تبيع سندات في مايو بنحو 109 مليارات دولار لتعزيز إنفاقها