RT Arabic:
2024-06-11@22:34:09 GMT

المصريون يوجهون ضربة قوية للتجار بعد حملة مقاطعة

تاريخ النشر: 25th, April 2024 GMT

المصريون يوجهون ضربة قوية للتجار بعد حملة مقاطعة

شهدت أسعار الأسماك في مصر اليوم الخميس انخفاضا كبيرا ولاسيما في أسواق الجملة.

إقرأ المزيد "هل نفذ المصريون نصيحة السيسي منذ 5 سنوات؟".. حملة مقاطعة تضرب التجار في أشهر المحافظات

وسجل سعر كيلو السمك البلطي نحو 54 جنيه بدلا من 65 جنيه بانخفاض نحو 15%، وذلك يأتي بعد حملات المقاطعة التي أقامها العديد من المواطنين للتعبير عن احتجاجهم على ارتفاع أسعار الأسماك في الأسواق المحلية.

وضربت محافظة بورسعيد المصرية التي تشتهر بالصيد وتجارة الأسماك، حملة مقاطعة كبرى بعدما طالتها موجات غلاء السمك بشكل كبير.

الأمر دفع بعض سكان مدينة بورسعيد إلى الدعوة لمقاطعة شراء الأسماك منذ الأحد لإجبار التجار على تخفيض الأسعار تحت عنوان "قاطع خليك إيجابي وخليها تعفن".

ونجحت الحملة منذ يومها الأول لتداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة منها فيسبوك وإكس، ورغم إعلان أصحاب المقاطعة استمرارها لمدة أسبوع، حيث أعلن عدد كبير من أصحاب المحال التجارية للأسماك عن تخفيض الأسعار في اليوم الثاني من المقاطعة، ليتراجع الجمبري سعر الشبار الأبيض من 100 إلى 30 جنيها وأيضا تخفيض سعر البوري من 120 إلى 60 جنيها، وعلى الرغم من ذلك قرر المواطنون استمرار المقاطعة ورفض الشراء، وعروض اليوم الواحد من قبل ال تجار لمحاولة افشال المقاطعة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم

إقرأ أيضاً:

تخفيض أسعار اللحوم لـ250 جنيه في منفذ وزارة الزراعة بشبرا الخيمة

طرحت وزارة الزراعة كميات كبيرة من اللحوم البلدي الكندوز والبتلو والجملى والضانى، ومصنعات اللحوم بأسعار مخفضة قبل عيد الاضحى المبارك، في إطار توجهات الدولة لدعم المواطن المصري وتزامنت مع استعدادات عيد الاضحى المبارك .

 

وقال احمد ايهاب المنسوب المدير المسئول عن منفذ وزارة الزراعة بشبرا الخيمة، إنه في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وتوجهات الحكومة نحو دعم المواطنين، فقد تم تخفيض أسعار اللحوم بقيمة تصل لـ ١٠٠ جنيه مقارنة بنظيراتها في السوق.

 أسعار اللحوم

حيث تم طرح اللحوم الضأن البرقي قليل الدهون بسعر ٣٥٠ جنيه واللحم الكندوز الشبابي بسعر ٢٧٠ جنيه واللحم البلدى الصغير٣٠٠ جنيه وتم طرح عروض منها عرض كيلو لحم ونصف كيلو كبده بلدى بمبلغ ٣٧٥ بدلا من ٤٢٥ جنيه.

واضاف أنه تم طرح منتجات اخرى منها الكفتة الارز بـ١٨٠ جنيه والكفاءة السيخ بـ٢٠٠ جنيه والممبار الفارغ النظيف بسعر ١٢٠ جنيه 

وفواخر اللحوم كعرق التليبيانكو بـ٣٥٠ جنيه

وعرف الفلتو الصغير بـ٤٠٠ جنيه .

واللحم الموزه بـ٣٥٠ والجملى ب٢٧٠ جنيه 

واضاف احمد ايهاب، أنه يتم ذبح اللحوم بمجازر وزارة الزراعة والمجازر الحكومية، تحت إشراف الطب البيطرى ووسط إجراءات مشددة لضمان وصول لحوم جيدة للمواطنين 

يذكر أن محافظة القليوبية ومديرية الطب البيطري ومجالس المدن والاحياء قد رفعت حالة الاستعداد القصوى استعدادا لعيد الاضحى المبارك لضمان وصول منتجات جيدة للمواطنين خلال العيد وخلال طول فترات السنة .

ووجه محافظ القليوبية اللواء عبد الحميد الهجان كافة الأجهزة التنفيذية بتوفير كافة السلع الغذائية بأسعار مخفضة ومدعومة وخاصة اللحوم البلدى بكافة انواعها تنفيذا لتوجيهات الدولة الهادفة لدعم المواطن 

مقالات مشابهة

  • تخفيض أسعار اللحوم لـ250 جنيه في منفذ وزارة الزراعة بشبرا الخيمة
  • الـتأطير والمقاطعة
  • «الدواء» تزف بشرى سارة بشأن تخفيض أسعار بعض الأدوية
  • سؤال برلماني للحكومة بشأن أزمة ارتفاع أسعار الأسماك
  • شركة بيبسي تتحدى المصريين رغم المقاطعة
  • أسعار الأسماك اليوم الثلاثاء 11-6-2024 في الدقهلية
  • العراق.. حملة مقاطعة المنتج الأجنبي تتسع
  • تراجع السبيط.. أسعار الأسماك بتعاملات اليوم الأحد بسوق العبور للجملة
  • سؤال برلماني بشأن أزمة ارتفاع أسعار الأسماك رغم تأكيد الحكومة بوجود اكتفاء ذاتي محلي
  • كيف تدعم كوكاكولا الاحتلال.. وهل أربكت مقاطعة العرب التاريخية حساباتها؟