أعلنت جماعة أنصار الله اليمنية "الحوثي"، مساء الخميس، مهاجمة سفينة للاحتلال الإسرائيلي في خليج عدن، وأهداف في منطقة إيلات جنوب الأراضي المحتلة بصواريخ ومسيرات.

جاء ذلك في بيان مصور للمتحدث العسكري لقوات الحوثيين يحيى سريع.

بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن استهداف سفينة إسرائيلية ( MSC DARWIN )، في خليج عدن، وكذلك تنفيذ عملية عسكرية استهدفت أهدافا للعدو الصهيوني في منطقة أم الرشراش جنوبي فلسطين المحتلة بعدد من الصواريخ الباليستية والمجنحة.

25-4-2024م pic.twitter.com/QeudND9Rs3 — العميد يحيى سريع (@army21ye) April 25, 2024

وقال سريع إن "القوات البحرية استهدفت السفينة الإسرائيلية إم إس سي داروين (MSC DARWIN) في خليج عدن بصواريخ بحرية مناسبة وطائرات مسيرة، وحققت أهدافها".



وأضاف أن "القوات المسلحة أطلقت عددا من الصواريخ الباليستية والمجنحة على أهداف تابعة للعدو الإسرائيلي في منطقة أم الرشراش جنوبي فلسطين المحتلة".

وأشار إلى "استمرار القوات المسلحة في منع الملاحة الإسرائيلية أو المرتبطة بها في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي".

المتحدث الحوثي أكد "الاستمرار في تنفيذ المزيد من العمليات العسكرية ضد أهداف العدو الإسرائيلي في فلسطين المحتلة (..) وعملياتنا لنصرة الشعب الفلسطيني لن تتوقف إلا بوقف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة".

وفي وقت سابق الخميس، قال زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي، إن قواته استهدفت 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ بدء الحرب على غزة في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن التحالف الذي تقوده واشنطن غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتهم في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية أنصار الله اليمنية الحوثي احتلال اليمن الحوثي ايلات أنصار الله المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

شهيدان في قصف للاحتلال على بلدة حولا جنوب لبنان (شاهد)

استشهد الأحد، مواطنان لبنانيان جراء قصف للاحتلال استهدفت منزلهما في بلدة حولا، جنوب لبنان، بالتزامن مع تصعيد على طرفي الحدود.

وأعلنت مصادر إعلامية لبنانية عن استشهاد الشقيقين علي ومحمد قاسم جراء القصف الإسرائيلي، مشيرة إلى أن مدفعية الاحتلال استهدفت بلدات الناقورة، والضهيرة، ويارين وعيتا الشعب وتلة العويضة تزامناً مع تحليق للطيران الحربي والاستطلاعي في أجواء جنوب لبنان.
#لبنان غارة جوية لطيران العدو استهدفت بلدة حولا وانباء عن ارتقاء مدنيين pic.twitter.com/dXNWtl32tB — sara hassan???????????????? ???????? (@098_liban) June 2, 2024 #قصف_اسرائيلي صباح اليوم لمنازل قيادين ب #حزب_الله في #بلدة_حولا و #برعشيت #جنوب_لبنان وانباء عن فطس اثنين منهم ????#كباب_على_طريق_سليماني ???????? pic.twitter.com/xsdkdBvOVg — ???????? تنظيم ثوار لبنان ???????? (@Lebanon010452) June 2, 2024
بالتزامن، شن حزب الله، الأحد، هجوما جويا بمسيرات على ثكنة "يردن" في الجولان السوري المحتل، ‏ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف جيش الاحتلال.

وقال الحزب في بيان، إن مقاتليه شنوا "هجوما جويا بسرب من المسيرات الانقضاضية على مقر كتيبة ‏التجمع الحربي في ثكنة يردن في الجولان المحتل مقابل الحدود اللبنانية".


وأشار إلى "استهداف رادار القبة الحديدية فيها، وأماكن ‏استقرار وتموضع ضباطها وجنودها وأصابت أهدافها بدقة، ما أدى إلى تدمير الرادار وتعطيله ‏وإيقاع الضباط والجنود بين قتيل وجريح".‏

وفي السياق، تعرضت مدينة بنت جبيل ليلا لعدوان جوي بعد أن شنت الطائرات المعادية غارة استهدفت ساحة النبية، وألقت صاروخين جو-أرض على المنطقة المستهدفة، تسببا في أضرار كبيرة في المباني والمحال التجارية والمنازل.

وينفذ حزب الله هجمات مختلفة بالمسيرات والرشقات الصاروخية ضد الاحتلال ومواقعه العسكرية، وذلك ردا على ‏الاعتداءات التي طالت القرى والمنازل المدنية في الجنوب اللبناني، وتضامنا مع قطاع غزة الذي يشهد عدوانا مستمرا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • محمد الحوثي يوقع امريكا في فضيحة مدوية عقب استهداف «ايزنهاور»
  • المقاومة العراقية تجدد قصفها لمدينة أم الرشراش إيلا ت المحتلة
  • شهيدان في قصف للاحتلال على بلدة حولا جنوب لبنان (شاهد)
  • المقاومة اللبنانية تستهدف بقذائف المدفعية العدو الإسرائيلي في موقع ‏المرج شمال فلسطين المحتلة وتحقق فيه إصابةً مباشرة
  • صاروخ يستهدف موقعا للاحتلال في الجليل الأعلى.. وغارات على بلدات جنوب لبنان
  • القوات اليمنية تعلن تنفيذها 6 عمليات عسكرية
  • الحوثيون يعلنون استهداف مدمرة أمريكية وحاملة الطائرات “إيزنهاور” في البحر الأحمر (فيديو)
  • أنصار الله تعلن استهداف مدمرة أمريكية شمالي البحر الأحمر.. ثاني عملية خلال ساعات
  • غارات إسرائيلية على لبنان وحزب الله يستهدف بمسيّرات ضباطا للاحتلال
  • الجيش الأمريكي: مليشيا الحوثي الإرهابية أطلقت صاروخين باليستيين مضادين للسفن في خليج عدن ولا أنباء عن إصابات أو أضرار