تتسبب المنخفضات الجوية باستمرار حدوث التقلبات الجوية على معظم مناطق المملكة وذلك بهطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة، مصحوبة برياح هابطة تصل سرعتها إلى 60 كيلومتر في الساعة، مثيرة للأتربة والغبار تستمر حتى نهاية شهر أبريل الجاري، في حين تكون الأمطار خفيفة على أجزاء من محافظات المنطقة الشرقية.
وقال محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد عقيل العقيل لـ"اليوم": "تستمر التقلبات الجوية على معظم مناطق المملكة نتيجة المنخفضات الجوية، وذلك بهطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح هابطة نشطة السرعة تصل سرعتها إلى أكثر من 50 كيلو متر في الساعة، مثيرة للأتربة والغبار وذلك على مناطق جازان ونجران وعسير والباحة ومكة المكرمة والرياض والمدينة المنورة وتبوك وحائل والقصيم والجوف والحدود الشمالية والمنطقة الشرقية وتستمر التقلبات الجوية على معظم هذه المنطقة حتى نهاية شهر أبريل الجاري".

عقيل العقيلأجواء متقلبة بالمنطقة الشرقيةوأضاف "العقيل": "يكون عدم الاستقرار على المنطقة الشرقية يومي الأحد والاثنين القادمين بهطول أمطار متوسطة على حفر الباطن والخفجي وقرية العليا والنعيرية، ويوم الاثنين تكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة على الأحساء والعديد".
أخبار متعلقة تستمر حتى هذا التوقيت.. تنبيه من هطول أمطار على مكة المكرمةالأرصاد لـ"اليوم": أمطار رعدية على مناطق المملكة حتى الثلاثاءطقس المملكة اليوم.. أمطار رعدية ورياح نشطة مثيرة للأتربةوأشار "العقيل" إلى أنه يستمر التوقع اليوم الجمعة بهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار، على أجزاء من مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة.
في حين تكون خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من مناطق تبوك، حائل، القصيم والرياض.
كما لا يستبعد تكون الضباب على أجزاء من مرتفعات تلك المناطق كذلك على أجزاء من المنطقة الشرقية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: المنخفضات الجوية امطار رعدية طقس المملكة المنطقة الشرقية المنطقة الشرقیة مناطق المملکة على أجزاء من بهطول أمطار أمطار رعدیة على معظم

إقرأ أيضاً:

طقس الأحد.. جو حار مع أمطار رعدية ورياح قوية بهذه المناطق

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الأحد، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار محليا بالجنوب الشرقي وبالسهول غرب الأطلس مع تشكل سحب مستقرة مصحوبة بأمطار متفرقة ورعد محلي فوق مناطق الأطلسين الكبير والمتوسط والهضاب العليا الشرقية.

كما يتوقع تشكل كتل ضبابية وسحب منخفضة بالسواحل والسهول المحيطية، بالإضافة إلى سحب منخفضة كثيفة بالواجهة المتوسطية مصحوبة بقطرات متفرقة.

ومن المرتقب أيضا تسجيل هبات لرياح قوية نوعا ما بكل من منطقة طنجة والجنوب .

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 19 و 25 درجة بكل من الجنوب الشرقي للبلاد، وجنوب المنطقة الشرقية، والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة، فيما ستتأرجح ما بين 13 و19 درجة في باقي مناطق المملكة.

أما درجات الحرارة العليا فسترتفع بالأقاليم الجنوبية وستنخفض بباقي المناطق.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بكل من بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وعلى طول سواحل المحيط الأطلسي.

مقالات مشابهة

  • طقس الأحد.. جو حار مع أمطار رعدية ورياح قوية بهذه المناطق
  • أمطار متوسطة إلى غزيرة على جازان
  • أمطار رعدية غزيرة على 8 ولايات
  • أمطار رعدية غزيرة على 13 ولاية
  • "الأرصاد": أمطار غزيرة على عسير
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة على أغلب المناطق
  • أمطار غزيرة على منطقة عسير
  • حذار.. طقس حار بجل مدن المملكة وتساقطات مطرية رعدية بهذه المناطق
  • الأرصاد الجوية : ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على معظم مناطق البلاد
  • طقس الجمعة: أجواء حارة مع أمطار رعدية