أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الهيئة نوهت أكثر من مرة لوجود عاصفة ترابية في المحافظات الجنوبية خاصة محافظة أسوان.

سيول وأمطار رعدية.. الأرصاد تحذر من طقس الأسبوع المقبل بسبب الطقس السيئ قنا تسجل عددًا من الحوادث اليوم  المحافظات الجنوبية تتأثر بمنخفض السودان الموسمي

وأضافت غانم خلال مداخلة هاتفية مع رشا مجدي ونهاد سمير مذيعتا برنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، أن المحافظات الجنوبية تتأثر بمنخفض السودان الموسمي، والذي يؤدي إلى انتشار كتل هوائية رطبة قادمة من على البحر الأحمر.

وتابعت: «بجانب المنخفض السوداني الموسمي، هناك منخفض جوي في طبقات الجو العليا، مما أدى إلى سقوط أمطار رعدية ووجود نشاط للرياح المثيرة للرمال والأترة مما تسببت في تدهور الرؤية الأفقية.

وأوضحت أن سبب ظهور العاصفة الترابية الحمراء في أسوان يعود إلى ارتفاع نسبة الرياح ووجود كمية من الأتربة والرمال في حركة الرياح التي تشهدها هذه المحافظات الجنوبية.

وأشارت إلى أن حالة الطقس اليوم السبت تشهد استقرار نسبي في أسوان، كما أن مناطق سلاسل جبال البحر الأحمر وجود أمطار رعدية قد تصل إلى حد السيول في المناطق الجبلية.

وأردفت  أن منخفض سيؤثر على شبه الجزيرة العربية، موضحة أن الخلايا الرعدية هي عبارة عن السحب الرعدية، وتتميز بالقوة وتتمركز في مناطق جبلية.

حالة الطقس تشهد عادة تقلبا في الظواهر الجوية

وأشارت إلى أن حالة الطقس تشهد عادة تقلبا في الظواهر الجوية، كما أن هناك ارتفاع درجات الحرارة بين درجة لدرجتين على كافة المناطق خلال الأيام المقبلة، كما أن الطقس يكون معتدل نهارا بارد ليلا.

ونوهت إلى وجود نشاط الرياح يؤدي إلى الشعور بانخفاض درجات الحرارة، كما أن المحافظات الجنوبية تشهد أمطار رعدية قد تصل إلى حد السيول، لافتة إلى أن محافظات القاهرة لن تشهد سقوط أمطار خلال الأسبوع الحالي. 

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

القاهرة الكبرى: العظمى 31، الصغرى 18

الوجه البحري: العظمى 31، الصغرى 18

السواحل الشمالية الغربية: العظمى 23، الصغرى 16

السواحل الشمالية الشرقية: العظمى 24، الصغرى 18

وسط سيناء: العظمى 24، الصغرى 18

شمال الصعيد: العظمى 32، الصغرى 17

جنوب سيناء: العظمى 38، الصغرى 23

سلاسل جبال البحر الأحمر: العظمى 38، الصغرى 23

جنوب الصعيد: العظمى 38، الصغرى 23
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسوان بوابة الوفد الوفد مصر المحافظات الجنوبیة أمطار رعدیة کما أن

إقرأ أيضاً:

الطقس: توقعات بنشاط في الرياح السطحية على مكة المكرمة والمدينة المنورة خاصة الساحلية منها. وهطول أمطار رعدية على جازان، عسير والباحة. كما توالي درجات الحرارة العظمى ارتفاعها الملموس على الشرقية.

 : توقعات بنشاط في الرياح السطحية على مكة المكرمة والمدينة المنورة خاصة الساحلية منها. وهطول أمطار رعدية على جازان، عسير والباحة. كما توالي درجات الحرارة العظمى ارتفاعها الملموس على الشرقية.

30 مايو 2024 - 6:23 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي منوعات29 مايو 2024 - 12:01 مساءًالناخبون في جنوب أفريقيا يبدأون التصويت في الانتخابات التشريعية أبرز المواد29 مايو 2024 - 7:42 صباحًاالزعاق يكشف عن دور الشمس في تحديد اتجاه القبلة أبرز المواد28 مايو 2024 - 9:20 صباحًا10 علامات لأمراض الغدة الدرقية أبرز المواد28 مايو 2024 - 8:51 صباحًاحلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب منوعات27 مايو 2024 - 7:05 صباحًامنها الأحمر و الأسود.. 4 ألوان تجذب البعوض ينبغي تجنبها في الصيف29 مايو 2024 - 12:01 مساءًالناخبون في جنوب أفريقيا يبدأون التصويت في الانتخابات التشريعية29 مايو 2024 - 7:42 صباحًاالزعاق يكشف عن دور الشمس في تحديد اتجاه القبلة28 مايو 2024 - 9:20 صباحًا10 علامات لأمراض الغدة الدرقية28 مايو 2024 - 8:51 صباحًاحلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب27 مايو 2024 - 7:05 صباحًامنها الأحمر و الأسود.. 4 ألوان تجذب البعوض ينبغي تجنبها في الصيف رحلات طيران دائمة بين المملكة وسوريا بعد الحج رحلات طيران دائمة بين المملكة وسوريا بعد الحج تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال أسبوع
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا.. أتربة وارتفاع شديد في درجات الحرارة
  • حالة الطقس اليوم الجمعة.. موجة شديدة الحرارة ورياح مثيرة للأتربة
  • أمطار رعدية غدا الجمعة على هذه المناطق
  • الطقس: توقعات بنشاط في الرياح السطحية على مكة المكرمة والمدينة المنورة خاصة الساحلية منها. وهطول أمطار رعدية على جازان، عسير والباحة. كما توالي درجات الحرارة العظمى ارتفاعها الملموس على الشرقية.
  • استعدوا لارتفاع جديد في درجات الحرارة.. الأرصاد توضح حالة الطقس الأيام المقبلة.. وخبراء: تحسن الأحوال الجوية اليوم وحتى الجمعة
  • حالة الطقس اليوم.. حار نهارا والعظمى بالقاهرة 30 درجة
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء 29 مايو 2024
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء 29 مايو 2024 في جمهورية مصر العربية
  • حار غائم نهارا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء 29 مايو 2024