أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، تعليمات عاجلة لمديريات التربية والتعليم، بشأن امتحانات الشهادة الإعدادية 2024.

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال اجتماعه اليوم مع قيادات التربية والتعليم ومديرى الإدارات التعليمية بمحافظة الغربية، على إجراءات ضمان تأمين والحفاظ على سرية أوراق أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 باستخدام تقنية الباركود لضمان حقوق ومصلحة الطالب.

كما وجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بضرورة مواصلة الإجراءات الدقيقة الخاصة بالتفتيش قبل دخول الامتحانات لمختلف المراحل.

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أيضا على ضرورة التأكد من عدم حيازة الطلاب أي أجهزة إلكترونية، وكذلك تدوير عمال المدارس بين الإدارات التعليمية. 

كان قد قام الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، برفقة الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، بافتتاح وتفقد معرض مخرجات ونواتج التعلم لطلاب التعليم الفني بمدرسة ناصر الثانوية الزراعية بإدارة شرق طنطا التعليمية، كما تفقدا موقع المدرسة الرسمية الحكومية الدولية (تحت الإنشاء) بمجمع الجلاء التعليمي بطنطا.

ويشارك في المعرض عدد ٣٢ مدرسة بالأقسام (زراعي وفندقي وصناعى)، حيث يضم المعرض العديد من المنتجات المتنوعة للطلاب، من مأكولات وحلويات والمخبوزات، والمشغولات اليدوية، والملابس الجاهزة والتريكو، والتطريز والمفروشات، والسجاد، واللوحات الفنية، والمنتجات الزراعية مثل الألبان ومشتقاتها والمربات والعصائر والمخللات والخضروات، للبيع بأسعار رمزية تقارب سعر التكلفة.

واستعرض الوزير والمحافظ مختلف المنتجات وأعمال الطلاب من الأثاث، حيث ضمت المعروضات حجرات للنوم والأطفال والمكاتب والكراسي.

كما أشاد الوزير والمحافظ بالمعروضات والأعمال الفنية في جناح الصناعات الزخرفية للتعليم الفني ومعروضات جناح التربية الفنية لأعمال طلاب التعليم العام، مثمنا الجهود المبذولة لتنمية قدرات وإبداعات الطلاب، لتقديم أعمالهم بصورة متميزة، موجها بإطلاق معرض دائم لتسويق منتجات الطلاب وأعمالهم بأسعار مناسبة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 امتحانات الشهادة الاعدادية الشهادة الاعدادية 2024 وزير التربية والتعليم التربية والتعليم وزیر التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی

إقرأ أيضاً:

حقيقة تداول أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024.. «التعليم» ترد

تداول أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024.. وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة للطلاب وأولياء الأمور، بشأن مزاعم تداول أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

تداول أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

أكدت وزارة التربية والتعليم، أن ما يتم تداوله من أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 عبر جروبات وصفحات الغش الإلكتروني، ما هو إلا محاولات للغش ونشر الأسئلة، وليس تسريب.

تداول أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024وزير التعليم يعلق على أنباء تداول أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

علق الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على أنباء تداول أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024، قائلًا: «ما يحدث محاولات غش وتداول للأسئلة وليس تسريبا، واتخذنا كل الإجراءات القانونية».

عقوبة نشر أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

وأوضحت الوزارة، أنه يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد الطلاب الغشاشين والذين يحاولون نشر أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024، طبقًا لقانوني مكافحة الغش الإلكتروني، والتي تصل فيه العقوبة للحبس والغرامة.

تداول أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024التأكد من صحة أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 المتداولة

وأشارت الوزارة، إلى أن غرف العمليات تعمل على التأكد من صحة أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 المتداولة عبر صفحات الغش الإلكتروني، ومطابقتها مع أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 المنعقدة فعليًا اليوم.

تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

وزعمت جروبات الغش، نشر وتداول أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية للشهادة الإعدادية في محافظة القاهرة، وتداول أسئلة امتحان العلوم للشهادة الإعدادية في محافظتي القليوبية والفيوم، ونشر أسئلة امتحان الجبر والإحصاء في محافظة أسيوط، وتداول أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية المنعقدة في المحافظات الآخرى، صباح اليوم.

تداول أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024عقوبة الغش في امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

وفرض القانون عقوبات على كل من طبع أو نشر أو أذاع أو روج أو تداول امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 وأجوبتها أو ساعد في ذلك، بأي وسيلة كانت، أو في أي مرحلة تعليمية أخرى، بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام لامتحانات الشهادة الإعدادية 2024، وجاءت العقوبات كالتالي:

- الحبس بمدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد عن 7 سنوات.

- وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد عن 200 ألف جنيه.

ويعاقب كل من ساعد على الشروع في ارتكاب أي فعل من نشر أو طبع أو أذاع أو روج لأسئلة امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024، بالتالي:

- الحبس مدة لا تقل عن سنة.

- بغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه، ولا تزيد على 50 ألف جنيه.

اقرأ أيضاًجروبات الغش تتداول امتحانات اللغة العربية للشهادة الإعدادية بـ القليوبية

«التعليم» تحقق في مزاعم تداول امتحان اللغة العربية لـ الشهادة الإعدادية 2024

تداول أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في عدة محافظات على جروبات الغش

مقالات مشابهة

  • التعليم: تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 غير وارد
  • حقيقة تداول أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024.. «التعليم» ترد
  • وزير التربية والتعليم: امتحانات الثانوية العامة 2024 خالية من الألغاز
  • وزير التربية والتعليم: طريقة مختلفة للتعلم في ضوء التحول الرقمي
  • وزير التعليم: إدخال الذكاء الاصطناعي في مناهج الثانوية العامة
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ بورسعيد يتفقدان امتحانات الصف الثانى الثانوي العام
  • الشهادة الإعدادية 2024| وكيل تعليم بني سويف يتفقد انتظام سير الامتحانات
  • الشهادة الإعدادية 2024| وكيل تعليم البحيرة يتابع أداء امتحاني الهندسة والكمبيوتر
  • الشهادة الإعدادية 2024.. طلاب البحيرة يؤدون امتحانات مادتي الهندسة والكمبيوتر
  • اعرف موعد نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني محافظة المنيا 2024