أقامت الكلية التقنية بالقطيف فعاليات برنامج ”إقلاع“ رحلة الوقاية والعلاج من الإدمان والإقلاع نحو الحياة، وذلك ضمن إطار دعمها للاستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات وتحصين الشباب وتوعيتهم.فعاليات البرنامجوشمل البرنامج محاضرة بعنوان ”الإدمان هل له علاج“ قدمها الأخصائي النفسي حسين آل ناصر، ناقش خلالها مخاطر الإدمان بشتى صوره، والمشاكل التي تسببها المخدرات على الصحة الجسمية والعقلية، وأثرها السلبي على الحياة الاجتماعية.


.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جانب من برنامج "إقلاع" - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
أخبار متعلقة القيادة تهنئ رئيس جمهورية توغو بمناسبة ذكرى استقلال بلادهرئيس مجلس الشورى يصل القاهرة مترئسًا وفد المملكة بمؤتمر البرلمان العربيوضم البرنامج معرضًا توعويًا شاركت فيه العديد من الجهات، من بينها مركز التنمية الاجتماعية بالقطيف، وركن لجنة السلامة المجتمعية الثقافية بجمعية مضر الخيرية، وركن الاستشارات بجمعية أم الحمام الخيرية، وركن التوجيه والإرشاد، وركن العيادة الطبية بالكلية.
وأكد عميد الكلية، مشاري القحطاني، على أهمية برنامج ”إقلاع“ في تحصين طلاب الكلية من مخاطر المخدرات، مشيرًا إلى أن البرنامج يأتي ضمن إطار الجهود الوطنية الرامية إلى مكافحة المخدرات وتوعية الشباب بمخاطرها.
وأضاف أن الكلية تسعى إلى تفعيل الشراكة المجتمعية مع مختلف الجهات الحكومية والخيرية للتصدي لظاهرة المخدرات، وإرساء قيم إيجابية لدى الشباب تُحصّنهم من الوقوع في فخ الإدمان.
وشدد على ضرورة تعاون جميع أفراد المجتمع لمكافحة هذه الآفة المدمرة، وحماية الشباب من مخاطرها، مؤكدًا أن ”معًا نستطيع بناء مجتمع خالٍ من المخدرات“.توعية الطلاب بمخاطر الإدمانولفت إلى أن برنامج ”إقلاع“ لطلاب ”تقنية القطيف“ يُساهم البرنامج في توعية الطلاب بمخاطر الإدمان بشتى صوره. يُقدم للطلاب النصائح والارشادات التوعوية للوقاية من الإدمان. يُساعد الطلاب على التعرف على أهم المشاكل التي تسببها المخدرات. يُحفز الطلاب على طلب المساعدة في حال واجهوا أي مشكلة تتعلق بالمخدرات. يُساهم في بناء شخصية قوية لدى الطلاب تُحصّنهم من الوقوع في فخ الإدمان.
وقدم القحطاني شهادات الشكر والتقدير لكل من ساهم في إقامة ونجاح هذا البرنامج. مشيرًا إلى أن برنامج ”إقلاع“ يأتي في إطار الجهود الوطنية الرامية إلى مكافحة المخدرات وتحصين الشباب من مخاطرها، حيث يلعب الشباب دورًا هامًا في بناء المجتمع وتقدمه، ومن واجبنا حمايتهم من آفة الإدمان المدمرة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: القطيف الكلية التقنية القطيف برنامج إقلاع العلاج من الإدمان

إقرأ أيضاً:

«مكافحة الإدمان»: تدريب 4 آلاف متطوع خلال الفترة الماضية

قال الدكتور عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، إنّ برامج العمل للصندوق مع الأطفال تتمثل في تدخلات بالمقررات الدراسية في مرحلة التعليم الأساسي باللغتين العربية والإنجليزية والعلوم والدين، والأدلة العلمية مثل اختيار حياتهم وأخيرًا استخدام المحتويات المرئية.

تحديد الرسائل العلمية الموجهة للطلاب

وأضاف أنه جرى تنفيذ برنامج الوقاية من المخدرات لرفع وعي 7500 مدرسة، مؤكدًا أنّ الصندوق يعمل على تحديد الرسائل العلمية الموجهة للطلاب، ولدينا مجموعة من الأفلام القصيرة، ويتم إعداد مواد تعتمد على العالم الافتراضي: «نظرات تجسد كل تفاصيل قضية الوقاية من المخدرات ومخاطرها».

مقابلات شخصية وتدريبات مكثفة

ونوه إلى أنّ المتطوعين يخضعون لاختبارات قاسية للغاية من خلال مقابلات شخصية وتدريبات مكثفة: «دربنا 4 آلاف متطوع خلال الفترة الماضية»، مؤكداً أنّ تقييم العملية الوقائية بالمدارس في غاية الأهمية: «نقيس الأثر في كل خطواتنا».

جاء ذلك خلال فاعليات المؤتمر الصحفي نحو «بيئة تعليمية آمنة خالية من المخدرات» ذلك بالتعاون مع أكاديمية العلوم الشرطية التابعة لوزارة الداخلية بدولة الإمارات العربية، في إطار سلسلة احتفالات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.

مقالات مشابهة

  • بـ 7500 مدرسة.. تنفيذ أكبر برنامج وقائي لحماية الطلاب من تعاطي المخدرات (فيديو)
  • «مكافحة الإدمان»: تنفيذ أكبر برنامج وقائي لحماية الطلاب من تعاطي المخدرات
  • «مكافحة الإدمان»: أطلقنا أكبر برنامج لتوعية طلاب المدارس والجامعات بخطورة التعاطي
  • «مكافحة الإدمان»: تدريب 4 آلاف متطوع خلال الفترة الماضية
  • تنفيذ أكبر برنامج وقائي لحماية طلاب المدارس من تعاطي المخدرات في 7500 مدرسة
  • صندوق مكافحة الإدمان يستعرض نتائج أكبر برنامج وقائي لحماية طلاب المدارس من تعاطى المخدرات
  • «مكافحة الإدمان» يستعرض نتائج برنامج حماية طلاب المدارس من تعاطي المخدرات
  • «مكافحة الإدمان»: تنفيذ برنامج الوقاية من المخدرات لرفع وعي طلاب 7500 مدرسة
  • «مكافحة الإدمان»: نستقبل 170 ألف مريض سنويا ونسبة التدخين بين الطلاب 12.8%
  • «مكافحة الإدمان»: محمد صلاح نفذ أكثر من 15 إعلانا للتوعية بخطورة المخدرات