صدى البلد:
2024-05-23@13:57:40 GMT

إزالة 4 حالات تعدِ على أراض زراعية بدمياط

تاريخ النشر: 28th, April 2024 GMT

أكدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، استمرار حملات المرحلة الثالثة من الموجة الـ ٢٢ لازالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالتصدى لأى محاولات للتعدى على أملاك الدولة والأراضي الزراعية وفرض هيبة الدولة على أراضيها.

ولفتت الى أن حملات اليوم نجحت في إزالة ٤ حالات تعدِ على أراض زراعية تابعة لولاية جهاز حماية البحيرات وتنمية الثروة السمكية بمساحة ٧٠ فدانا و٢٣ قيراطا و١١ سهما.

.

وأضافت " محافظ دمياط " وصول عدد الحالات التى تمت إزالتها  منذ انطلاق تلك المرحلة ٢٩ حالة تعدِ على أملاك الدولة بمساحة ٢٣٢٦ مترا مربعا  و ٤ حالات تعدِ على أراض زراعية بمساحة٧٠ فدانا و٢٣ قيراطا و١١ سهما وتنفيذ ١٦٣ قرار إزالة بمساحة ١٦٢٠ مترا طولة و١٧ فدانا و٢١ قيراطا و٧ أسهم .

وأكدت أن هناك توجيهات مشددة على رؤساء الوحدات المحلية بالمتابعة الدورية لهذه المنظومة والتصدى الحاسم لأى محاولات للتعدى على أملاك الدولة والأراضي الزراعية.

أطلق عليه النار .. مقت.ل عامل بمسدس نجار في دمياط

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دمياط التعديات على أملاك الدولة الاراضي الزراعي الدكتورة منال عوض محافظ دمياط المتابعة الدورية الوحدات المحلية املاك الدولة على أملاک الدولة

إقرأ أيضاً:

ضبط ٦٣٧ مخالفة تموينية في حملة مكبرة في دمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت مديرية تموين  دمياط عن تحرير  ٦٣٧ محضر  للمخالفين تنفيذًا لتوجيهات الدكتورة منال عوض محافظ دمياط،  بالمتابعة الدورية على الأسواق و المخابز ومستودعات الغاز لاحكام الرقابة على تلك المنظومة والتأكد من توافر السلع بأسعارها المقررة ومنع أى محاولات لاحتكار السلع أو المضاربة بأسعارها .

كما أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بدمياط أنه تم تنفيذ حملات متتالية على مدار النصف الأول من الشهر الجارى، وذلك تنفيذًا لتوجيهات محافظ دمياط،  وأوضح البيان الصادر عن المديرية أن اجمالى عدد المحاضر التى تم تحرريها خلال تلك الفترة قد بلغت ٦٣٧محضر ، جاء من بينهم ١٢٤ محضر لعدد من المخابز لقيامهم بمخالفات تعلقت بانتاج خبز غير مطابق للمواصفات والاوزان المقررة وتوقف عن الإنتاج وضرب وهمي  .

وخلال المتابعة على الأسواق تم تحرير محاضر لوجود مخالفات تتعلق بالعمل دون شهادة صحية ورصد حالات غش تجارى وبيع سلع بقيمة أعلى من السعر المقرر وأيضًا بيع لحوم مكشوفة والعمل بدون ترخيص وسجل تجارى ، وكذلك عدم الإعلان عن البضاعة المخزن بإجمالى ٥١٣ محضر .

وعلى هذا الصعيد أيضًا، وفى إطار الجهود المبذولة للتأكد من صلاحية السلع المعروضة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين،  تم سحب عينات مواد غذائية وغير غذائية وعينات من القمح والدقيق والنخالة وذلك بإجمالى ٤٨ عينة للتأكد من مطابقتهم للمواصفات  .

وقامت الوحدة المحلية لمدينة رأس البر في دمياط بالاشتراك بين إدارات شئون البيئة والإشغالات والمتابعة والأزمات ومركز إصدار التراخيص بالوحدة بحملة مكبرة بالاشتراك مع إدارة تموين رأس البر ومديرية الشئون الصحية بدمياط وهيئة سلامة الغذاء وجهاز حماية المستهلك ومديرية الطب البيطري بدمياط ؛ للمرور على عدد من المحال التجارية والكافيهات بمنطقة السوق العمومي لمراجعة تراخيص المحلات ومتابعة حركة السلع ومدى سلامتها وانطباق الاشتراطات عليها .

وأسفرت الحملة عن تحرير عدد من محاضر النظافة والشهادات الصحية ، بالإضافة لإعدام بعض المنتجات الغذائية متغيرة الخواص ، والتنبيه على جميع المحال بعمل قوائم للأسعار والإعلان عنها بمكان واضح ، يأتي ذلك في إطار خطة الوحدة للرقابة على الأسواق ومتابعة حركة السلع بها ولتقديم أفضل الخدمات  المواطنين.

مقالات مشابهة

  • إزالة بناء مخالف بمدينة بلطيم بكفر الشيخ
  • ضبط ٦٣٧ مخالفة تموينية في حملة مكبرة في دمياط
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية بإطسا في الفيوم
  • إزالة مخالفات بناء وتعديات على أراضي زراعية بمساحة قيراطين بالبدرشين
  • إزالة التعديات على شريط المعاهدة الملاصق للمجرى الملاحي لقناة السويس
  • انتشر في قرى أسوان.. كيف يدمر خطورة النمل الأبيض المباني والأراضي الزراعية؟
  • استجابه لشكاوى المواطنين.. إزالة مخالفات بناء وتعديات على أراض زراعية بالبدرشين
  • إزالة فورية لحالتي تعد بالبناء على مساحة 5 آلاف متر في الإسماعيلية
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالفيوم
  • مرور رئيس مدينة الزينية على الأراضي المملوكة للدولة بعد استردادها من المعتدين عليها