الجزيرة:
2024-05-23@17:54:46 GMT

ما نوع الأرز الأكثر صحة؟

تاريخ النشر: 29th, April 2024 GMT

ما نوع الأرز الأكثر صحة؟

يعتبر الأرز عنصرا أساسيا ميسور التكلفة ومغذيا، وهو مصدر للكربوهيدرات يمكن استعماله في العديد من الوصفات، ولكن ما أفضل أنواعه للصحة؟

بداية ما علاقة الأرز بالصحة؟ نظرا لأن الأرز الأبيض ليس من الحبوب الكاملة ومليء بالكربوهيدرات، ويعتقد الكثير من الناس أنه مضر لصحتهم. لكن هذا لا يمكن أن يكون أبعد عن الحقيقة.

يحتوي الأرز الأبيض على أكثر من 15 فيتامينا ومعدنا، مثل حمض الفوليك وفيتامينات "ب" والبوتاسيوم والمغنيسيوم والسيلينيوم والألياف والحديد والزنك.

الأرز خال من الغلوتين بشكل طبيعي، وهو مفيد لأولئك الذين يعانون من عدم تحمل الغلوتين. ويحتوي كل من الأرز الأبيض والبني على نشا مقاوم، وهو نوع من الكربوهيدرات الذي يجعلك تشعر بالشبع ويعزز وزن الجسم الصحي.

هناك نوعان رئيسيان من الأرز: الأبيض والبني، والأفضل هو الأرز البني.

الأرز البني والأبيض هما نفس الحبوب، لكن يتم طحنهما بشكل مختلف. وتتميز حبات الأرز البني بأن طبقة النخالة فيها سليمة، أما في الأرز الأبيض، فقد تم إزالتها.

وجود طبقة النخالة يجعل الأرز البني أكثر تغذية من الأبيض، كما أن طبقة النخالة تجعل الأرز البني يستغرق وقتا أطول في الطهي. للحصول على أقصى قدر من التغذية.

السعرات الحرارية في الأرز الأبيض (مؤسسة الرعاية الصحية الأولية) اختيار الأرز البني سيوفر الفوائد الصحية التالية: السيطرة على مرض السكري

يمكن للأرز البني أن يساعد مرضى السكري على التحكم في نسبة السكر بالدم. مع مؤشر غلايسمي glycemic index 64، من المرجح أن يؤدي الأرز الأبيض إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم من الأرز البني، الذي مؤشره الغلايسيمي 55. وقد وجدت العديد من الدراسات أن تناول كميات كبيرة من الأرز الأبيض يرتبط بزيادة خطر الإصابة بمرض السكري.

صحة القلب

تحتوي الحبوب الكاملة مثل الأرز البني على ألياف أكثر من الأطعمة المصنعة. يمكن للألياف خفض نسبة الكوليسترول وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية. وبما أن الألياف تجعلك تشعر بالشبع، فقد تجد أنه من الأسهل الحفاظ على وزن صحي. كما يحتوي الأرز البني على فيتامينات ومعادن تساعد الدم على نقل الأكسجين والقيام بوظائف حيوية أخرى.

الحد من مخاطر السرطان

يحتوي الأرز البني على 3 أنواع متميزة من الفينولات، وهي مضادات الأكسدة التي توجد بشكل طبيعي في النباتات. ويمكن لمضادات الأكسدة أن تقلل من خطر الإصابة بالسرطان عن طريق منع الجذور الحرة من إتلاف الخلايا. وتوجد الفينولات في طبقة نخالة الأرز وفي الجرثومة، الجزء التناسلي للحبوب. وعندما تتم إزالة النخالة لصنع الأرز الأبيض، يتم فقدان الكثير من الفينولات.

صحة الجهاز الهضمي

الألياف غير القابلة للذوبان في الأرز البني تعزز حركات الأمعاء المنتظمة، ويمكنه أيضا منع البواسير وتحسين التحكم في الأمعاء.

الأرز البني غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن: فيتامين ب1 (الثيامين). فيتامين ب6 (البيريدوكسين). المغنيسيوم. الفوسفور. السيلينيوم. المنغنيز.

يحتوي الأرز الأبيض على نفس عدد السعرات الحرارية الموجودة في الأرز البني، فيما يحتوي فقط على ثلث الألياف وأقل قليلا من البروتين.

يحتوي نصف كوب من الأرز البني على:

السعرات الحرارية: 108. البروتين: 3 غرامات. الدهون: غرام. الكربوهيدرات: 22 غراما. الألياف: غرامين.

الأرز الأسود

هناك نوع آخر من الأرز جدير بالذكر في الفئة الأكثر صحة اسمه الأرز الأسود، وهو أرز حبة كاملة من أصول صينية. يأتي لونه الأسود من مادة الأنثوسيانين (مضادات الأكسدة المقاومة للالتهابات) الموجودة في الأرز.

الأرز الأسود مطاطي ويستغرق طهيه حوالي 45 دقيقة، وهو أغلى قليلا ويصعب العثور عليه من الأرز البني، لكنه لا يزال خيارا رائعا للعديد من الطهاة المنزليين.

حوالي ربع كوب جاف (أو كوب مطبوخ) من الأرز الأسود يوفر:

160 سعرة حرارية. 4 غرامات من البروتين. 1.5 غرام من الدهون. 34 غراما من الكربوهيدرات. غرام ألياف (4% قيمة يومية).

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات الأرز الأبیض یحتوی الأرز من الأرز فی الأرز

إقرأ أيضاً:

أمريكا تكشف عن أقصى مدى يمكن أن تصل إليه أسلحة الحوثيين

جنود على متن سفينة في البحر الاحمر (وكالات)

ذكر مسؤول دفاعي أمريكي كبير، أن القوات اليمنية تمتلك أسلحة يمكن أن تصل إلى البحر الأبيض المتوسط.

وفي التفاصيل، نقلت وكالة بلومبيرغ الأمريكية عن المسؤول العسكري الكبير في البنتاغون الأمريكي، تأكيده بأن لدى من أسماهم “الحوثيين” في اليمن أسلحة قادرة للوصول للبحر الأبيض المتوسط، وعلقت الصحيفة الأمريكية على ذلك بالقول إن حديث المسؤول الدفاعي يضفي المصداقية على التهديدات اليمنية بأنها تستطيع توسيع هجماتها على السفن المحظورة إلى خارج حدودها المباشرة.

اقرأ أيضاً أمطار رعدية في انتظار هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة.. والأرصاد يحذر 23 مايو، 2024 للرجال فقط.. هذا النوع من الفواكه منشط طبيعي مدهش قبل العلاقة الحميمة 23 مايو، 2024

وتابع المسؤول، الذي طلب عدم الكشف عن هويته لمناقشة المحادثات الخاصة، أن الحكومة الأمريكية تشعر بالقلق من أن القوات اليمنية لديها القدرة على توسيع نطاق الضربات على الشحن خارج البحر الأحمر وخليج عدن إلى البحر الأبيض المتوسط.

وبين المسؤول أن “الحوثيين لديهم أسلحة متطورة وأن نشرهم للصواريخ الباليستية المضادة للسفن أمر غير مسبوق تقريبًا. كما استخدمت الجماعة طائرات بدون طيار في هجماتها”.

وتابع المسؤول أن نجاح إسرائيل والولايات المتحدة والمملكة المتحدة والشركاء الإقليميين في صد وابل من الصواريخ والطائرات بدون طيار على إسرائيل بأكثر من 300 صاروخ وطائرة بدون طيار من إيران ووكلائها في 13 أبريل هو دليل على فعالية تحالفات واشنطن الدفاعية المتكاملة.

وأكد المسؤول أنه لم يتم الكشف عن أي ضربات في البحر الأبيض المتوسط، ولم يحدد ما إذا كانت المجموعة لديها القدرة على ضرب أهداف متحركة على المياه على هذه المسافة. وكانت جميع ضرباتها الناجحة على السفن تقريبًا قريبة نسبيًا من اليمن.

هذا ويعتقد المسؤولون التنفيذيون في مجال الشحن والشحن بشكل متزايد أن الأمر سيظل خطيرًا جدًا لعدة أشهر أخرى، مما يجبرهم على تخطي قناة السويس والتجول في جنوب إفريقيا.

ويتلقى الحوثيون تدريباً عسكرياً ودعماً استخباراتياً ورادارياً من إيران، وهو أمر بالغ الأهمية عند استهداف الأجسام المتحركة مثل السفن.

الوسومأمريكا البحر الأحمر البحر المتوسط الحوثي اليمن صنعاء واشنطنمساحة نت23 مايو، 2024 فيسبوك X لينكدإن ‏Tumblr بينتيريست ‏Reddit تيلقرام مشاركة عبر البريد طباعة اقرأ أيضاً الكشف عن حجم خسائر لواء جولاني بعد انسحابه من غزة.. تفاصيل22 ديسمبر، 2023 من السعودية: البنك المركزي اليمني على وشك الإفلاس والعملة ستصل قمة تدهورها5 يونيو، 2023 دول من العيار الثقيل تتحرك لإقناع جماعة الحوثي بالموافقة على تمديد الهدنة المنتهية والجماعة تطرح شروطها.. هذا ما تم قبل قليل3 أكتوبر، 2022 قيادي جنوبي ينشر معلومات خطيرة حول الخلاف بين "الانتقالي" و "الرئاسي".. لهذا السبب تخلص العليمي من الزبيدي وهذا الشخص وراء كل ما حدث11 نوفمبر، 2022شاهد أيضاً إغلاق أخبار اليمن ورد الآن: سعر صرف جديد للريال اليمني أمام الدولار والسعودي اليوم.. آخر تحديث 3 ديسمبر، 2023أخر الأخبار أمريكا تكشف عن أقصى مدى يمكن أن تصل إليه أسلحة الحوثيين 23 مايو، 2024 أمطار رعدية في انتظار هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة.. والأرصاد يحذر 23 مايو، 2024 للرجال فقط.. هذا النوع من الفواكه منشط طبيعي مدهش قبل العلاقة الحميمة 23 مايو، 2024الأكثر شعبية حيل عبقرية للتمييز بين العسل الأصلي والمغشوش.. لن يخدعك أحد بعد اليوم 18 مايو، 2024 إيران تتهم هذه الدولة بالوقوف وراء سقوط طائرة الرئيس رئيسي.. تفاصيل 20 مايو، 2024التصنيفاتأخبار الخليجأخبار السعوديةأخبار اليمنأخرىتقنيةصحةفن ومشاهيرفيديومقالاتمنوعاتفيسبوكXتيلقرامصفحاتأرشيفالأكثر مشاهدةالرئيسيةتواصل معناسياسة الخصوصيةعالممن نحن جميع الحقوق محفوظة 2024فيسبوكXتيلقرام فيسبوك X واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXتيلقرام إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • أمريكا تكشف عن أقصى مدى يمكن أن تصل إليه أسلحة الحوثيين
  • البنتاغون: الحوثيون يملكون أسلحة متطورة يمكن أن تصل إلى البحر الأبيض المتوسط
  • 10 فوائد لشرب الشاي
  • في اليوم العالمي للشاي.. فوائد أشهر مشروب شعبي للمصريين
  • خطورة تناول الشاي الأسود
  • في يومه العالمي.. تعرف على عشر فوائد للشاي احداها تخص النساء
  • الأعشاب والتوابل: فوائد صحية مذهلة يجب معرفتها
  • دراسة تكشف خطورة الإفراط فى تناول الشاى الأسود
  • تحذير من الإفراط في تناول الشاي الأسود
  • لمرضى السكري.. “فوائد مذهلة” للخس لا يمكن تخيلها