تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت رابطة محترفي الاسكواش "PSA"، التصنيف العالمي للاعبات المحترفات، اليوم الإثنين، والتى حافظت فيه نور الشربينى على صدارتها، والذى شهد سيطرة مصرية على "التوب تين".
وشهدت المراكز الثلاثة الأولى سيطرة مصرية على التصنيف، وحافظت نور الشربيني لاعبة سبورتنج على صدارة تصنيف السيدات للأسبوع الـ 35 على التوالي، والـ 245 فى تاريخها.


وبعد الظفر ببطولة الجونة للاسكواش استقرت نوران جوهر لاعبة بالم هيلز في الوصافة، وهانيا الحمامي لاعبة وادي دجلة فى المركز الثالث بعد الإصابة الأخيرة.
بينما صعدت الواعدة أمينة عرفى إلى المركز 11، فى أعلى تصنيف لها فى مشوارها الاحترافى.
وجاء التصنيف العالمى للاعبات الاسكواش كالتالى:
1ـ نور الشربيني

2ـ نوران جوهر

3ـ هانيا الحمامي

4ـ البلجيكية نيلي جليس

5ـ نور الطيب

6ـ الإنجليزية جورجينا كيندي

7ـ الأمريكية أوليفيا ويفر

8ـ الأمريكية أماندا صبحي

9- البلجيكية تيني جليس

10ـ روان العربي

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: نور الشربيني أمينة عرفي رابطة محترفي الاسكواش

إقرأ أيضاً:

للعام الرابع على التوالي: جامعة طنطا ضمن أفضل الجامعات في العالم في تصنيف World QS

أعلن الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، عن ظهور جامعة طنطا ضمن أفضل الجامعات العالمية في تصنيف World QS للعام الرابع على التوالي، حيث حافظت الجامعة على ترتيبها العالمي وحلت في المركز 1201-1400عالمياً في نسخة التصنيف للعام 2025. كما حافظت الجامعة ايضا على ترتيبها في نفس الفئة من مكاناتها المحلية ضمن أفضل 15 جامعة مصرية تم تصنيفهم في اصدار النسخة الـ 21 من تصنيفات QS العالمية لعام 2025.

وأكد الدكتور محمود ذكي، أن الجامعة استطاعت الحفاظ علي مكانتها الريادية الدولية ضمن الجامعات العالمية المصنفة كأفضل جامعات علي المستوي الدولي من خلال أحد أهم مؤسسات التصنيف الدولي العالمي للجامعات في العالم QS، مشيراً إلى أن ملف التصنيفات الدولية يحظى بأولوية قصوى، حيث تلتزم الجامعة بالعديد من السياسات الداعمة للبحث العلمي، وتشجيع الباحثين على الارتقاء بمعايير جودة الأبحاث، من خلال التعاون مع الجامعات العالمية المتقدمة، مشيراً إلى أن خطة الجامعة الاستراتيجية تستهدف تحسين ترتيب الجامعة في التصنيفات العالمية المختلفة، لدعم قدراتها التنافسية بين الجامعات، موضحاً أن ذلك يأتي نتاج جهود كبيرة من أعضاء هيئة التدريس وكافة العاملين بالمنظومة.

جدير بالذكر أن التصنيف البريطاني QS World يعد تصنيفاً سنوياً للجامعات حول العالم، ويعتبر واحداً من أهم ثلاث تصنيفات دولية للجامعات، حيث يقوم بتصنيف ما يقرب من 1500 جامعة على مستوى العالم، معتمداً على نتائج تحليل 17 مليون ورقة بحثية وآراء الخبراء لأكثر من 280.000 من أعضاء هيئة التدريس وأصحاب الأعمال على مستوى العالم. وهو التصنيف الوحيد من نوعه الذي يركز على قابلية التوظيف والاستدامة.

مقالات مشابهة

  • جامعة قناة السويس تحافظ على تقدمها في تصنيف QS
  • جامعة قناة السويس تحافظ على تقدمها في التصنيف العالمي QS 2025
  • جامعة السلطان قابوس تقفز 92 مركزًا وتحتل المرتبة 362 عالميًّا في تصنيف (QS) العالمي للجامعات
  • جامعة طنطا ضمن أفضل جامعات العالم في تصنيف World QS
  • للعام الرابع على التوالي: جامعة طنطا ضمن أفضل الجامعات في العالم في تصنيف World QS
  • جامعة السلطان قابوس تتقدم 92 مركزا في تصنيف (QS) العالمي للجامعات
  • إنجاز جديد لجامعتين عمانيتين
  • جامعةُ صحار الثانية في سلطنة عُمان حسب تصنيف QS العالمي
  • جامعة السلطان قابوس في المركز 362 عالميًّا في تصنيف (QS) العالمي للجامعات لعام 2025
  • نور الشربينى تحافظ على الصدارة وتكتب تاريخا جديدا فى عالم الاسكواش