استقبل الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية،  إبراهيم السجينى رئيس جهاز حماية المستهلك بمكتبه بديوان عام المحافظة ، وذلك استعدادا للقيام بحملات رقابية موسعة على الأسواق، لمتابعة تخفيض أسعار السلع .

وعقد المحافظ ورئيس الجهاز مؤتمرا صحفيا قبل البدء في الحملات ، أكد خلاله محافظ الغربية على استمرار المحافظة في القيام بحملات تفتيشية على المخابز والأسواق والسلاسل التجارية للتأكد من جودة وصلاحية المنتجات وتنفيذ قرار تخفيض أسعار السلع إلى جانب الالتزام بالمعايير الصحية المطلوبة، وذلك تنفيذًا لتكليفات مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية.

وأشار الى تشكيله لجنة لمراقبة المنافذ والأسواق بعضوية كل من مديريات الصحة والتموين، والطب البيطري، وسلامة الغذاء تقوم بتنفيذ جولات وحملات مكبرة على مدار اليوم بالتعاون مع رؤساء المراكز والمدن والاحياء وسيكون جهاز حماية المستهلك  الذراع السادسة لتلك اللجنة .

 

محافظ الغربية ورئيس جامعة طنطا ينعيان الكاتب الصحفي عاطف دعبس

وأضاف المحافظ أن هناك جولات ميدانية يومية من المحافظ واللجنة والجهات الرقابية لمراقبة الأسعار، مشيرا انه على مدار 6 أشهر تم تحرير اكثر من 42 الف محضر مخالفة  تتنوع بين محاضر خاصة بالصحة والطب البيطري وسلامة الغذاء وعدم اعلان عن أسعار او بيع سلع مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الادمي خلال الحملات اليومية، مؤكدا تكثيف الرقابة والحملات في مواسم الأعياد حرصا على سلامة المواطنين.

وأشار محافظ الغربية الى وجود أكثر من 84 منفذا لبيع السلع بأسعار مخفضة في 12 مركزا ومدينة وفي القرى الأم .
كما أكد رحمي على استقبال كافة الشكاوى الخاصة بالأسواق من خلال "مبادرة الغربية بتتغير بيكم" على خدمة الواتس آب على الأرقام  (٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٦ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٧ و٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٤) أو عبر غرفة عمليات المحافظة ٠٤٠٣٣٤١٢٣٣ وحلها والرد عليها على الفور .

وأكد السجينى  استمرارية الحملات الرقابية للتصدى لأى مخالفات، لافتا إلى حرص الجهاز على حقوق المواطن سواء المستهلك أو التاجر من خلال طرح المنتجات بالأسعار المقررة وبدون مغالاة حيث يتم التنسيق مع الجهات والهيئات المعنية من أجل توافر السلع على مستوى محافظات الجمهورية . 

وأشار السجيني الى شن حملات رقابية  موسعة في الغربية وتيسير سيارات الضبطية القضائية التابعة للجهاز ، فى الأسواق لمتابعة تنفيذ مبادرات تخفيض أسعار المنتجات الغذائية والخبز السياحى والفينو والتأكد من توفير السلع والمنتجات والتصدى لأى مخالفات خاصة بيع السلع بأزيد من السلع المعلن لظبط الأسواق ومنع أي ممارسات احتكارية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ابراهيم السجيني رئيس جهاز حماية المستهلك ابراهيم السجيني التنمية المحلية الطب البيطري المخابز والأسواق المخابز السياحية تخفيض أسعار السلع جهاز حماية المستهلك حملات مكبرة حملات رقابية حملات التفتيش جولات ميدانية رئيس جهاز حماية المستهلك سلامة المواطنين محافظ الغربیة

إقرأ أيضاً:

مبادرة "عيون أطفالنا مستقبلنا" تجري عمليات عيون لـ 90 طالب بالغربية

تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، فعاليات المرحلة الأخيرة من مبادرة عيون أطفالنا مستقبلنا والتي استهدفت تحويل الطلاب لمستشفى مجهزه بأحدث التجهيزات الطبية لعلاج العيون بالقاهرة للكشف الطبي واجراء عمليات جراحية من قبل استشاريين لـ 90 طالب وطالبة من أبناء المحافظة، وفق برتوكول التعاون بين محافظة الغربية والجمعية العالمية لأندية الليونز بشأن تعزيز التعاون المشترك بينهما، (مبادرة عيون أطفالنا مستقبلنا) للكشف على نظر 200 الف طالب وطالبة بين أطفال المدارس الابتدائية بقرى ونجوع المحافظة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم والصحة، بهدف تحسين صحة الإبصار بين أطفال  المدارس مما له تأثير إيجابي على تحصيلهم وأدائهم الأكاديمي.

وأشار الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ان المرحلة الأولى من المبادرة استهدفت الكشف على عدد 200 الف تلميذا من تلاميذ المرحلة الابتدائية بإدارات (شرق المحلة، غرب المحلة، سمنود، كفر الزيات، قطور، بسيون ) وتم الكشف عن طريق 257 زائرة صحية في الفترة الزمنية من 18 مارس 2024 وحتى 7 ابريل 2024، وتم الكشف الفعلي على عدد 194941 تلميذا بنسبة 97.3% .


وخلال المرحلة الثانية للمبادرة والتي بدأت من 15 ابريل الى 29 ابريل تم تجهيز 10 مقرات كمستشفى ميداني في الإدارات المستهدفة لتتوسط مجموعه من القرى وتم تجهيز المقر بعدد 5 حجرات وهي حجرة قياس النظر ، حجرة فحص قاع العين، صيدلية لصرف العلاج والقطرات، حجرة اختيار لون النظارة من خلال التلميذ، حجرة IT لتسجيل التلاميذ وتم الكشف على 8537 تلميذ بنسبة 85% وتم توزيع النظارات الطبية لعدد 2411 تلميذ وصرف العلاج المناسب لـ 959 اخرين . 


لتأتي بعد ذلك المرحلة الأخيرة مرحلة التحويل لمستشفى مجهزه بأحدث التجهيزات الطبية لعلاج العيون بالقاهرة فتم تحويل 90 حالة للمستشفى لإجراء العمليات والكشف خلال الاستشاريين وتم نقل الطلاب وأولياء امورهم  من محل اقامتهم من خلال اتوبيسات .

و أشاد محافظ الغربية بالجهود المبذولة من قبل منظمي مبادرة "عيون أطفالنا مستقبلنا" من مؤسسة الليونز، والتي تمت بالتعاون مع كلٍ من مديريتي التعليم والصحة، مقدماً الشكر لكافة المشاركين بالمبادرة لتعاونهم المثمر خلال مراحل المبادرة، مثمناً المبادرة الفاعلة التي تسعى لتقديم الدعم لأبنائنا في مدارس المرحلة الابتدائية بمحافظة الغربية، ومساعدتهم لرؤية أوضح، وتحصيل دراسي أفضل.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتابع استمرار الأعمال بكورنيش المحلة الجديد
  • محافظ الغربية يتابع أعمال رصف وتطوير شارع الجيش بكفر الزيات
  • حملة لإزالة جميع مشاتل الأرز المخالفة بالغربية
  • توسع عمراني ونضج في الأسواق السعودية وتوقعات بنمو هائل في قطاع الأجهزة المنزلية
  • زراعة الغربية: حملة لإزالة جميع مشاتل الأرز المخالفة
  • مبادرة "عيون أطفالنا مستقبلنا" تجري عمليات عيون لـ 90 طالب بالغربية
  • أوقاف الغربية تنظيم ندوة حول " الأمانة "
  • «حماية المستهلك»: تطبيق «رادار الأسعار» يساعد على ضبط الأسواق ويعزز التنافسية
  • ضبط 9 أطنان لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي بمركز ساحل سليم
  • ضبط 9 طن لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي خلال حملة مكبرة في أسيوط