كشفت وزارة الدفاع الروسية آخر تطورات المعارك في الأراضي الأوكرانية، مشيرة إلى أن قوات البلاد تقدمت في عدة مناطق على طول خط المواجهة في أوكرانيا اليوم الاثنين.
وسيطرت القوات على قرية في منطقة دونيتسك وحققت تقدما في مواقع استراتيجية في منطقة خاركيف وصدت عددا من الهجمات الأوكرانية.حرب روسيا وأوكرانياوتسيطر روسيا على حوالي 18 % من الأراضي الأوكرانية في المناطق الشرقية والجنوبية، وتواصل التقدم منذ فشل الهجوم المضاد الذي شنته كييف عام 2023 في تحقيق تقدم كبير ضد القوات الروسية المتمركزة بشكل جيد.


أخبار متعلقة زلزال بقوة 5 درجات يضرب شرق تايوانزلزال بقوة 4.6 درجات يضرب جزر الكوريل الروسيةوفي فبراير أمر الرئيس فلاديمير بوتين القوات الروسية بالتوغل بشكل أكبر داخل أوكرانيا بعد السيطرة على بلدة أفدييفكا، إذ قال إن القوات الأوكرانية اضطرت إلى الفرار وسط الفوضى فيما أعلنت أوكرانيا انسحابها من أفدييفكا.
وسيطرت القوات الروسية على قرية سيمينيفكا شمال غرب أفدييفكا. وقالت روسيا إنها هزمت القوات الأوكرانية والمرتزقة الأجانب في عدد من القرى الأخرى بالمنطقة.#كوريا_الشمالية: إرسال واشنطن صواريخ تكتيكية إلى #أوكرانيا لن يغير مسار الحرب#اليومhttps://t.co/Nnsm2A5IMf— صحيفة اليوم (@alyaum) April 29, 2024هزيمة القوات الأوكرانيةوأعلنت روسيا عن هزيمة القوات الأوكرانية في مناطق سينكيفكا في منطقة خاركيف وفي عدد من النقاط الأخرى على طول خط المواجهة، وقالت أيضا إنها استهدفت ورش الطائرات المسيرة الأوكرانية.
وقالت هيئة الأركان العامة الأوكرانية، إن قواتها تصدت لهجمات العدو بالقرب من سيمينيفكا مضيفة أن جنودها صدوا عددا من الهجمات الروسية الأخرى.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: رويترز موسكو حرب روسيا وأوكرانيا روسيا أوكرانيا القوات الأوکرانیة القوات الروسیة

إقرأ أيضاً:

موسكو توجه اتهامات للغرب بشأن الأزمة الأوكرانية

وجه أنطون كوبياكوف مستشار الرئيس الروسي، الأحد، اتهامات إلى الدول الغربية بشأن الأزمة اللحالية في أوكرانيا.
وقال كوبياكوف، وهو أيضا الأمين التنفيذي للجنة المنظمة لمنتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، إن الغرب يزيد من تصعيد الأزمة.
وأوضح كوبياكوف، خلال مؤتمر صحفي في ختام المنتدى "في القرن الجديد، أصبحت روسيا وحدها مرة أخرى في مواجهة العدوان وكامل قوة الاقتصاد العسكري للدول الغربية. نحن نواجه، مرة أخرى، أيديولوجيا الفاشية، إنهم ينشرون كل شيء مناهض لروسيا في كل مكان"، وفقا لما نقلته عنه وكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء. وأوضح كوبياكوف أن روسيا أصرت واقترحت وحاولت عدة مرات حل النزاع في أوكرانيا سلميا، لكنها تلقت رفضا قاطعا طوال الوقت.
وأضاف كوبياكوف "إذا كانت دول (حلف شمال الأطلسي) الناتو، التي تزود بالأسلحة تريد أن تقتل أسلحتها الروس، فعليها أن تكون مستعدة لردنا. والسؤال هو: هل هم مستعدون للموت بالأسلحة الروسية؟".

أخبار ذات صلة بايدن يتوصل لاتفاق مع ماكرون بشأن أموال روسيا المجمدة دفاعات روسيا تسقط مسيرة فوق بيلغورود المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدتين في منطقة العملية الخاصة ومقتل 1805 عسكريين أوكرانيين
  • روسيا تعلن تحقيق مكاسب ميدانية جديدة قبل قمتين حاسمتين لأوكرانيا
  • أوكرانيا تعلن تدمير منظومات صواريخ متطورة لروسيا
  • روسيا تعلن سيطرتها على قرية في جنوب شرق أوكرانيا
  • روسيا تسيطر على قرية في شمال أوكرانيا
  • أوكرانيا تعلن قطع الكهرباء لمدة ساعة اليوم بسبب الهجمات الروسية
  • موسكو توجه اتهامات للغرب بشأن الأزمة الأوكرانية
  • التصعيد بدأ.. أول ضربة جوية أوكرانية عبر مقاتلة داخل روسيا
  • أوكرانيا تصيب طائرة من أحدث المقاتلات الروسية لأول مرة
  • للمرة الأولى.. أوكرانيا تعلن استهداف مقاتلة سو-57 في قاعدة داخل روسيا