علق يفهين ميكيتينكو، مستشار وزير خارجية أوكرانيا، على ملف مصادرة أموال روسيا الموجودة في أوروبا، قائلًا إن ذلك يمكن أن يحدث ولكن هناك تخوف من أصحاب البنوك الأوروبيين حول أموالهم الموجودة في روسيا، لافتا إلى أنه منذ عدة أيام، كان الإعلان الأول من قبل الروس، بأنه إذا حدث ذلك؛ ستستولى هي الأخرى على ملايين الأموال التابعة للأمريكان والأوروبيين الموجودة في روسيا.

المجلس السيادي السوداني: روسيا تتعامل معنا بوصفنا الممثل الشرعي الوحيد للشعب وزير الخارجية الأمريكي ينفي وجود مخططات لدى الناتو لاستهداف روسيا

وأضاف خلال رسالة على الهواء مع الإعلامية هاجر جلال، لبرنامج «منتصف النهار» المُذاع على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أنّ هناك مئات المليارات من الأموال الروسية موجودة داخل البنوك الغربية، لذلك لا أحد يمكن أن يتوقع ماذا سيحدث إذا بدأت هذه العملية، فهي مسألة حساسة.

ونوه بأن قرار أوكرانيا برفضها تسجيل أي أوكراني خارج أرضها إلا بعد عودته، اعتقادًا منها أنه هرب من مسؤولياته العسكرية؛ قرار متناقض، مواصلا: «هناك عشرات الآلاف من الأوكران الشباب غادروا البلاد وفقا لقانون، وهناك من يعملون في دول الغرب؛ لمساعدة ذويهم». 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: روسيا المجلس السيادي السوداني خارجية أوكرانيا دول الغرب وزير الخارجية الامريكي

إقرأ أيضاً:

موسكو: الغرب قلق بشأن العلاقات المتزايدة بين روسيا والصين

قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف، إن الغرب يشعر بالقلق إزاء العلاقات المتزايدة بين روسيا والصين.

مبعوث روسيا لدى الأمم المتحدة: أوكرانيا تستخدم أسلحة جميع دول الناتو تقريبًا ضد المدنيين الروس كندا تفرض عقوبات جديدة على روسيا بدعوى استخدام الأسلحة الكورية الشمالية

وأضاف نائب وزير الخارجية الروسي - في تصريح؛ تعليقا على زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، للصين - "أنا متأكد من أن الجميع يقومون الآن بتقييم الرسائل السياسية التي تم إرسالها خلال الزيارة، ولا شك أن خصومنا، بما في ذلك الولايات المتحدة وتابعيها، يشعرون بالقلق إزاء العلاقات الوثيقة المتزايدة بين الصين وروسيا".

وتابع - حسب ما ذكرت وكالة أنباء تاس الروسية - "هذا مهم للغاية لأنه عامل الاستقرار الرئيسي في السياسة الدولية"، مشيرا إلى أن "زيارة بوتين للصين كانت بدون مبالغة، حدثا تاريخيا"، مضيفا "لقد تم اتخاذ خطوة كبيرة نحو توسيع تعاوننا فيما يتعلق بنطاق العمل بأكمله الذي نقوم به".

الأمم المتحدة: نزوح 16 ألف شخص من خاركيف بسبب استمرار العمليات العسكرية الروسية

أكدت المتحدثة باسم مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، شابيا مانتو، أن نحو 16 ألف شخص نزحوا من منطقة (خاركيف) شمال شرق أوكرانيا؛ بسبب استمرار الهجمات الجوية والبرية الروسية، وتم إجلاء أكثر من 10300 شخص من قراهم في المناطق الحدودية لمنطقة (خاركيف) من قبل السلطات الأوكرانية خلال الأسبوع الماضي، وذلك بمساعدة متطوعين ومنظمات إنسانية.

 

وشددت شابيا مانتو  بحسب مركز إعلام الأمم المتحدة - على أن غالبية الذين تم إجلاؤهم هم من الأشخاص "الضعفاء للغاية" – أي من كبار السن والأشخاص ذوي القدرة المحدودة على الحركة أو الإعاقة - والذين لم يتمكنوا من الفرار من منازلهم في وقت سابق.

 

وأعربت عن قلقها من أن الظروف في (خاركيف) ثاني أكبر مدن أوكرانيا، والتي تستضيف بالفعل حوالي 200 ألف نازح داخليا، قد تصبح أكثر صعوبة إذا استمر الهجوم البري والهجمات الجوية المتواصلة. وقالت: "قد يجبر هذا الكثير من الناس على مغادرة خاركيف من أجل أمنهم وبقائهم، للبحث عن الحماية في مكان آخر".

 

كما شددت المتحدثة باسم المفوضية على أن الهجمات على البنية التحتية للطاقة تعتبر "حرجة بشكل خاص" في خاركيف، حيث أصبحت إمدادات الطاقة بالفعل "أقل بكثير من القدرة المعتادة" وتعاني الأسر من نقص الطاقة.

 

بدوره، قال ممثل منظمة الصحة العالمية في أوكرانيا، الدكتور يارنو هابيشت "إنه منذ بدء الغزو الروسي واسع النطاق في فبراير 2022، تتضرر أو تُدمر 200 سيارة إسعاف سنويا في المتوسط في هجمات بالقصف".

 

وأكد أن هذه خسارة فادحة، إذ تحرم الشعب الأوكراني من الرعاية العاجلة، مضيفا أن منظمة الصحة العالمية سجلت بشكل عام أكثر من 1700 هجوم على الرعاية الصحية. وقال الدكتور هابيشت "إن حوالي 10 ملايين شخص في أوكرانيا يعانون على الأرجح من أمراض الصحة النفسية، في حين تم إجراء أكثر من 20 ألف عملية بتر منذ بداية الغزو الروسي واسع النطاق، مشددا على أن هذين المجالين سيحتاجان إلى دعم "من العديد من المنظمات الإنسانية وشركاء التنمية، وعلى المدى الطويل".

 

 

 

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: تخوف إسرائيلي كبير من الملاحقات القضائية الدولية لحكومة الاحتلال
  • تخوف بعد رصد ثاني إصابة بإنفلونزا الطيور في الولايات المتحدة
  • وزير خارجية أيرلندا يبين لـCNN سبب اعتراف بلاده بالدولة الفلسطينية
  • مستشار أبو مازن: رد فعل إسرائيل بشأن اعتراف 3 دول أوروبية بدولة فلسطين متوقع
  • نازيو أوكرانيا بأوروبا.. أدوات واشنطن لإشعال حروب مع روسيا
  • على القادة الأوروبيين الانتباه من غفوتهم.. لقد تغير العالم
  • وزير الخارجية الهنغاري: ظهور قوات غربية في أوكرانيا سيؤدي إلى حرب عالمية
  • موسكو: الغرب قلق بشأن العلاقات المتزايدة بين روسيا والصين
  • السيارات والشركات والإيداعات البنكية.. أنشطة يستخدمها تجار المخدرات لغسل أموالهم
  • هولندا تعتزم تزويد أوكرانيا بمدرعات مجهزة بأسلحة يمكن التحكم بها عن بعد