علّق يفهين ميكيتينكو، مستشار وزير خارجية أوكرانيا، على ملف مصادرة أموال روسيا الموجودة في أوروبا، قائلًا إن ذلك يمكن أن يحدث ولكن هناك تخوفًا من أصحاب البنوك الأوروبيين حول أموالهم الموجودة في روسيا.

أوضح أنه من عدة أيام كان الإعلان الأول من قبل الروس، بأنه إذا حدث ذلك، ستستولى هي الأخرى على ملايين الأموال التابعة للأمريكان والأوروبيين، الموجودة في روسيا.

مئات المليارات الروسية موجودة داخل البنوك الغربية

وأضاف خلال رسالة على الهواء مع الإعلامية هاجر جلال، لبرنامج «منتصف النهار» المُذاع على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أنّ هناك مئات المليارات الروسية موجودة داخل البنوك الغربية، لذلك لا أحد يمكن أن يتوقع ماذا سيحدث إذا بدأت هذه العملية.

 

عشرات الآلاف من الأوكرانيين الشباب غادروا البلاد

وتابع أنّ قرار أوكرانيا برفضها تسجيل أي أوكراني خارج أرضها إلا بعد عودته، اعتقادًا منها أنه هرب من مسؤولياته العسكرية، قرار متناقض، مواصلا: «هناك عشرات الآلاف من الأوكرانيين الشباب غادروا البلاد وفقا لقانون، وهناك من يعملون في دول الغرب لمساعدة ذويهم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: روسيا أوكرانيا أوروبا الحرب الروسية الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

وزيرة خارجية جنوب إفريقيا: نطمح في وقف إطلاق نار دائم بغزة

أكدت الدكتورة ناليدي باندور، وزيرة خارجية جنوب إفريقيا، أن جنوب إفريقيا تطمح في وقف إطلاق نار دائم في غزة، بالإضافة إلى كل الأراضي الفلسطينية المحتلة ولا تقبل بأقل من هذا الهدف، مشددة على أن حرب إسرائيل على الفلسطينيين الأبرياء خاصة النساء والأطفال أمر غير مقبول نهائيا ولا يمكن الدفاع عنه..

عاجل| نتنياهو: سنبني مستوطنات إضافية بغلاف غزة.. ولن نسمح بتكرار أحداث 7 أكتوبر عاجل| بلينكن: لن ندعم عملية عسكرية برفح دون خطة لإبعاد المدنيين عن الأذى

وأضافت "باندور"، خلال حوارها عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الإثنين، أننا مستمرون في هذه الجهود والمنهجية من أجل تطبيق كل القرارات الصادرة من العدل الدولية والجنائية الدولية، من أجل أن يكون هناك نهاية لهذه الجرائم التي ارتكبتها إسرائيل ضد الفلسطينيين.

وحول ما إذا كانت  جنوب إفريقيا ستتخذ إجراءات مستقبلية ضد دولة الاحتلال الإسرائيلي بخلاف اللجوء إلى محكمة العدل الدولية، قالت وزيرة خارجية جنوب إفريقيا،: "نحن في انتظار القرارات النهائية من محكمة العدل الدولية، وأن تعطي موعدا نهائيا لهذه القضية المفتوحة أمامها فيما يتعلق بانتهاك اتفاقية منع الإبادة الجماعية".

وأردفت، أننا لدينا الكثير من الشهود للوقوف أمام المحكمة، وبالتالي، يمكن الاستماع استماعا كاملا لقضيتنا وسوف نستمر في التواصل مع الأعضاء كافة بالأمم المتحدة، ولا سيما أعضاء مجلس الأمن من أجل تحقيق الهدف الأسمى، ومن أجل الاتفاق من جانب مجلس الأمن على وقف إطلاق النار الدائم، ولا بد من ضمان تنفيذ وتفعيل هذا القرار الخاص بوقف إطلاق النار".

وتابعت وزيرة خارجية جنوب إفريقيا: "سوف نستمر على هذه المنهجية في المستويات والأصعدة كافة مع كل المؤسسات والأجهزة المعنية بالمسألة والتواصل مع المنظمات غير الحكومية والمنظمات الدولية، وبذلك يمكن أن يكون هناك حوار بناء، ووفقا لذلك، سوف تكون هناك إجراءات ملموسة على أرض الواقع، وسوف يكون هناك تواصل مع بعض الأكاديميات والمؤسسات المعنية لضمان الرفض التام لإسرائيل".

 

مقالات مشابهة

  • روسيا تتوعد بتدمير جميع المعدات العسكرية الغربية التي سلمت إلى أوكرانيا
  • بوتين: روسيا ترغب في الحل السلمي لأزمتها مع أوكرانيا دون المساس بأمن البلاد
  • تعزيزات امنية حوثية في البنوك بصنعاء بعد تزايد مطالبة المودعين بصرف أموالهم
  • وزير الشباب والرياضة يكشف مصير محمد صلاح مع المنتخب بعد تصريحات حسام حسن
  • أمريكا: يجب أن تدفع روسيا ثمن الدمار في أوكرانيا
  • بوتين إلى الصين في أول زيارة خارجية منذ إعادة انتخابه
  • وزيرة الهجرة: تأهيل وتدريب الشباب وفق احتياجات سوق العمل الأوروبية
  • تظاهرة احتجاجية في صنعاء تندّد برفض البنوك دفع أموال المودعين
  • حمّى مصادرة الأصول تستعر بين روسيا وأوروبا
  • وزيرة خارجية جنوب إفريقيا: نطمح في وقف إطلاق نار دائم بغزة