تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تزامنا مع احتفالات أعيادالربيع، وجه اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، برفع درجة الاستعدادات القصوى بالتنسيق مع مديريات الصحة والتموين والطب البيطري لإتخاذ كافة التدابير الوقائية إستعدادًا لإستقبال شم النسيم وعيد القيامة المجيد، موجهًا بتجهيز الحدائق العامة والمتنزهات وتكثيف أعمال النظافة والتجميل بمحيط الكنائس.

كما شدد محافظ المنوفية، على تكثيف الحملات التفتيشية المفاجئة على المحلات والمطاعم ومنافذ بيع السلع الغذائية تزامنا مع أعياد شم النسيم لضبط السلع الفاسدة ومجهولة المصدر والمنتهية الصلاحية واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حفاظا على صحة وسلامة المواطنين. 

وأشار الدكتور رفعت حماد مدير مديرية الطب البيطري، إلى أنه يتم شن حملات مكبرة على الأسواق والمحال والمطاعم وأماكن بيع اللحوم والأسماك، للتأكد من جودة وسلامة المنتجات والأطعمة المقدمة للمواطنين ومراعاتها لكافة الاشتراطات الصحية والبيئية، أسفرت عن ضبط  6600كجم أسماك السردين المملحة مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي بنطاق  المحافظة، وتم مصادرة المضبوطات.

ولعل أبرز الحدائق بمحافظة المنوفية والتى تشهد إقبالا كبيرا من  قبل المواطنين خلال احتفالات أعياد الربيع حديقة الطفل في مدينة شبين الكوم، والتى تعد من أهم الأماكن التي تستقبل المواطنين، حيث تم تصميمها بشكل مميز وجذاب علي مساحة 2000 م2 وتضم برجولات خشبية وأعمدة ديكورية ومقاعد استراحة للأهالي وكبار السن ونافورة مياه واشجار زينة، كما تم انشاء مشايات ومساحات خضراء وجناح خاص لعدد من مختلف الالعاب والوسائل الترفيهية للاطفال.

وفى مدينة منوف، توجد حديقة تحيا مصر والتى تم انشاؤها على مساحة 1200 م2 وتضم العديد من الألعاب للاطفال، وفى مدينة الباجور توجد حديقة 30 يونيو وتعد من أجمل الحدائق والدخول بها مجانا على مدار اليوم، ويوجد بها برجولات وأعمدة إنارة وأشجار وإضاءة ليلية.

وفى مدينة تلا يوجد حديقة جيهان السادات تفتح من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 12 منتصف الليل، وسعر التذكرة 5 جنيهات، وحديقة الطفل في بركة السبع، تفتح من الساعة 9 وحتى الساعة 12 منتصف الليل، وسعر التذكرة 5 جنيهات، وحديقة المدينة في الشهداء الدخول بها مجانًا على مدار اليوم، وحديقة تحيا مصر بمدينة قويسنا، تفتح أبوابها من الساعة 9 صباحًا وحتي الساعة 12 منتصف الليل،  والدخول مجانًا، والألعاب بأسعار رمزية في متناول الجميع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اعياد الربيع الاشتراطات الصحية الحدائق العامة والمتنزهات السلع الغذائية

إقرأ أيضاً:

نشرة منتصف الليل| تحذير من الأرصاد بشأن الموجة الحارة.. وتحرك برلماني جديد بسبب قانون الإيجار القديم

كتب- محمد عبدالناصر:

شهدت مصر، أحداثًا سياسية واجتماعية واقتصادية، خلال الساعات الثمانية الماضية.

ويرصد "مصراوي"، أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية خلال الساعات الماضية من مساء أمس السبت على النحو التالي:

تلامس منتصف الأربعينات.. تحذير من الأرصاد بشأن مدة الموجة الحارة

كشفت الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، موجة شديدة الحرارة والتي تضرب البلاد حاليا مستمرة لأكثر من أسبوع وتصل إلى 10 أيام، مشيرا إلى أنه درجة الحرارة تصل لمنتصف الأربعينات.

وحذرت شاكر، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، ببرنامج حضرة المواطن، المذاع عبر قناة الحدث اليوم، مساء الأحد، من التعرض المباشر للشمس خلال ساعات النهار وبالتحديد من ١٢ ظهرا وحتى ٥ عصرا.

لمزيد من التفاصيل .. اضغط هنا

100 ألف مقدم.. تفاصيل حجز أراضي الإسكان المتميز في 5 مدن جديدة

أعلنت وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية، عن الانتهاء من التقديم في أراضي مشروع مسكن ضمن أراضي الإسكان المميزة، يوم 30 مايو الجاري، بعد أن تم فتح باب التقديم على الأراضي بأنواعها الثلاثة (إسكان متوسط- متميزة- أكثر تميزًا)، 1 أبريل الماضي، ويكون التقديم في هذا النوع ن الأراضي بمقدم 100 ألف جنيه.

وتبدأ خطوات حجز قطع الأراضي المطروحة، من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني للحجز (https://reserve. newcities.gov.eg)، لمطالعة قطع الأراضي المتاحة بكل محور، وتحميل كراسة الشروط لمحور الطرح الذي يرغب المواطن في الحجز به.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

تحرك برلماني جديد بشأن قانون الإيجار القديم

قال المهندس طارق شكري، عضو مجلس النواب، إنه كان هناك حديث في مجلس النواب، عن قانون الإيجار القديم، حيث تم إعداد حصر بعدد الوحدات، لافتًا إلى أن الحوار المجتمعي بشأن القانون يبدأ بعد وصوله إلى البرلمان.

وأضاف "شكري"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن المالك يريد الحصول على الوحدة السكنية الخاصة به دون منازعات وإجراءات طويلة في المحاكم تجعل المالك يكفر بتلك الإجراءات.

لمزيد من التفاصيل .. اضغط هنا

الذروة 44 درجة.. الأرصاد تكشف اليوم الأصعب في الموجة الحارة

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن ارتفاع كبير لـ درجات الحرارة خلال الأسبوع الحالي، موضحة أن الدرجة العظمى على القاهرة الكبرى سجلت أمس 39 درجة.

وتابعت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية على قناة صدى البلد، أن ارتفاع درجات الحرارة بضغط وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا والذي سبب تحرك كبير في درجات الحرارة، موضحة أن الكتل معظمها هوائية صحراوية وبدرجات حرارة مرتفعة.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

هل يجوز الحج أو العمرة بالأمول المودعة بالبنوك؟.. أمينة الفتوى تُجيب

أجابت زينب السعيد، أمينة الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال متصلة تدعى فتحية، بشأن: "إنها تعمل جمعيات وتدخر الفلوس في البنك فهل يجوز الذهاب للعمرة بأموال من البنك؟".

وقالت أمينة الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حوار مع الإعلامية سالي سالم، بحلقة برنامج "حواء"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأحد: "جائز إنها تدخر أموالها فى جمعيات أو إنها تدخرها فى البنك لتستثمرها وتنميها بفوائد أيضا فلا مانع فى الذهاب بهذه الأموال لأداء العمرة".

لمزيد من التفاصيل .. اضغط هنا

مقالات مشابهة

  • نشرة منتصف الليل| تحذير من الأرصاد بشأن الموجة الحارة.. وتحرك برلماني جديد بسبب قانون الإيجار القديم
  • تفاصيل 293 محضرا تحررها لجان الرقابة علي الأسواق وحملات التموين بالدقهلية
  • تطورات خطيرة في الفاشر السودانية.. الأمم المتحدة تحذر والدعم السريع تفتح مناطق للخروج
  • وزارة العمل والتأهيل تستعد لاستقبال مدراء الشركات المتعثرة ومندوبي الشركات الأجنبية المنسحبة
  • محمد سليمان يكشف عن كواليس شخصيته فى مسلسل جريمة منتصف الليل
  • انتظار وفرح: مصر تستعد لاستقبال عيد الأضحى 2024
  • محافظ أسيوط: حملات تموينية مكثفة على الأسواق والمخابز بديروط
  • متاحف مصر تستعد لاستقبال الزائرين في اليوم العالمي لها (شاهد)
  • متاحف مصر تستعد لاستقبال الزائرين في اليوم العالمي لها.. إقبال كثيف من الجمهور
  • تحرير 179 محضرا تموينيا في حملات مكبرة على الأسواق والمخابز بالمنوفية