عرض برنامج "من مصر"، المذاع عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، من تقديم الإعلامي عمرو خليل، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "كيف تزدهر مصر اقتصاديًا وسط عالم يموج بالحروب وإقليم مضطرب؟".

عمرو خليل: العناد لن يجلب لحكومة الحرب الإسرائيلية إلا مزيدا من الانقسامات والاضطرابات عمرو خليل: إسرائيل اليوم لا تعرف إلى أين تذهب.

. وفظائعها دخلت كل بيت


حرب ودمار في غزة وتوتر يتصاعد في المنطقة، وتزداد الصراعات والنزاعات وتتسع في العالم.


حروب وأزمات تسببت في حالة من الإرباك لدى جميع دول العالم، فارتفعت معدلات التضخم بمستويات غير قياسية وتراجعت معدلات الاستثمار المباشر، أما حركة التجارة وسلاسل الإمداد والتوريد العالمية فشهدت اضطرابا كبيرا ما أدى إلى ارتفاع أسعار السلع والمنتجات.


تداعيات سلبية ألقت بظلالها على الاقتصاد المصري مثل جميع الدول، إلا أن الاقتصاد المصرى يتمتع بالمرونة الكافية التي تجعله قادرا على مواجهة تلك الأزمات واحتواء المخاطر الناجمة عنها.


وعملت القاهرة بجدية وبخطوات ثابتة على الإصلاح الاقتصادي وإزالة كل معوقات الاستثمار وتعظيم القدرات الإنتاجية والتصديرية، وبفضل هذه الجهود جاءت صفقة مشروع رأس الحكمة لتعزيز النمو الاقتصادي واستدامة التنمية في البلاد.


المشروع الذي يعد أكبر صفقة استثمار مباشر في مصر، جاء تتويجا لشراكة استثمارية تاريخية بين مصر والإمارات باستثمارات تقدر بنحو مئة وخمسين مليار دولار تتضمن خمسة وثلاثين مليار دولار استثمارا أجنبيا مباشرا.


ويعمل المشروع على إنشاء مدينة على الساحل الشمالي الغربي تنافس مثيلاتها على المستوى العالمي وإقامة مجتمع حضري جديد ومستدام يتناغم مع طبيعة وخصائص المنطقة مع توفير كل الأنشطة الاقتصادية والاستثمارية واللوجستية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مصر عمرو خليل إسرائيل الاعلامي عمرو خليل الحرب الإسرائيلية السلع والمنتجات

إقرأ أيضاً:

العراق يشارك في منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدولي الـ (27‎)

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة الخارجية، الأحد، المشاركة في منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدولي الـ 27‎.

وقالت الوزارة في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "وفد من وزارة الخارجية وسفارة جمهورية العراق لدى روسيا الاتحادية ووفد من حكومة اقليم كردستان العراق شارك في منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدولي الـ(27) الذي عقد في مدينة سانت بطرسبورغ الروسية للمدة 5-2024/6/8".

وأضافت، أنه "حضر المنتدى أكثر من 17 ألف مشارك من أكثر من 136 دولة، ورؤساء دول وحكومات ووزراء ومسؤولين حكوميين وسفراء وسياسيين من 45 دولة، كما شارك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الجلسة العامة للمنتدى".

وتابعت أنه "جرى خلال الاجتماعات مناقشة التحديات الاقتصادية التي تواجه العالم وكيفية إيجاد الحلول المستدامة في ظل التحولات العالمية الراهنة، وبحث التعاون في مجال النقل الدولي، فضلاً عن مناقشة التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الرقمية وإيجاد مقاربات مشتركة لتطوير التعليم بما يتماشى مع التطور التكنولوجي في العالم".

مقالات مشابهة

  • تدشين مشروع كفالة الأيتام والتمكين الاقتصادي لأسرهم في الخوخة
  • تقرير: إنتل توقف توسعة بقيمة 25 مليار دولار لمصنعها في إسرائيل
  • عمرو أديب: "ده مش منتخب يوصل كاس عالم ده يوصل بالطيارة بس"
  • أخنوش: الحكومة نجحت في مضاعفة مخصصات الاستثمار العمومي إلى معدلات قياسية لم يشهدها تاريخ الاقتصاد الوطني
  • "تقدم غير مسبوق"، "معدلات قياسية".. أخنوش يعرض "بفخر" نتائج حكومته في الاستثمار العمومي
  • "الإمارات للمستثمرين بالخارج" يضع خطة لتعزيز الاستثمارات
  • الخضيري: حماية الصناعة الوطنية أساس النهوض الاقتصادي
  • العراق يشارك في منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدولي الـ (27‎)
  • الموارد الطبيعية الاستراتيجية بالمغرب مثل المياه والمقالع مازالت تشهد تدهورا متزايدا (تقرير )
  • إيرادات فيلم "شقو" في آخر ليلة عرض