قال الدكتور حامد فارس، أستاذ في العلاقات الدولية، إن كلمة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في المنتدى البيلاروسي المصري، تدل على متانة العلاقات بين البلدين،  التي جرى التأسيس لها بشكل جيد، خاصة مع الزيارات المهمة والمتبادلة بين البلدين.

وخلال مداخلة هاتفية له على شاشة «إكسترا نيوز» أضاف فارس أنَّ الرئيس عبد الفتاح السيسي زار بيلاروسيا عام 2019، ورئيس بيلاروسيا زار القاهرة عامي 2017 و2020، ما يشير إلى الثقة المتبادلة والقوية بينهما، في إطار الحرص على زيادة روابط العلاقات القوية على المستويين السياسي والاقتصادي، بما يحقق النتائج المرجوة من هذه العلاقة.

وأكد أنَّ بيلاروسيا دولة لها أهمية وثقل في شرق أوروبا، وتتفوق كثيرا في الصناعات المختلفة، والدولة المصرية هي البوابة الرئيسية للقارة الأفريقية، وبيلاروسيا تنظر للقاهرة من زاوية الأهمية الاستراتيجية لها والعلاقات الثنائية بينهما تاريخية، وتنتقل إلى نطاق أكثر رحابة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر بيلا روسيا أفريقيا العلاقات الدولية

إقرأ أيضاً:

ملك البحرين: ندعو لمؤتمر دولي للسلام لإنهاء حرب غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال ملك البحرين حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة، خلال كلمة له في افتتاح منتدى التعاون العربي الصيني، أن دولة البحرين تدعو لمؤتمر دولي للسلام لإنهاء حرب غزة.

وشدد ملك البحرين على تكثيف الجهود للاعتراف بدولة فلسطين، وضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

كما أشاد حمد بن عيسى بالتطور الذي تشهده العلاقات العربية الصينية.

وقال الرئيس الصيني شي جين بينغ، اليوم الخميس، أن الصين تدعم بقوة إقامة دولة فلسطينية مستقلة تتمتع بالسيادة الكاملة، جاء ذلك خلال افتتاح  منتدى "التعاون الصيني العربي " في بكين. 

وأضاف شي جين بينغ، أن الشعب الصيني يؤيد مسعى الفلسطينيين لأن يصبحوا دولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة، وسنواصل إلى دعم تخفيف وطأة الأزمة الإنسانية في قطاع غزة.

كما أكد الرئيس الصيني، أنه لا يمكن إسقاط "حل الدولتين" بشكل تعسفي، ومن حق الفلسطينيين أن يكون لهم دولة مستقلة، وقال لا يمكن للحرب أن تستمر إلى ما لا نهاية.

وأوضح أن الصداقة بين الشعب الصيني والدول والشعوب العربية تنبع من التبادلات الودية على طول طريق الحرير القديم.

مقالات مشابهة

  • سفير الإمارات يقدم نسخة من أوراق اعتماده إلى مسؤول في خارجية البيرو
  • الإمارات توقع اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي مع قطر
  • شراكات إماراتية فاعلة في الحملات الإنسانية مع الأردن ومصر وعمليات مشتركة مع فرنسا وألمانيا وبريطانيا والولايات المتحدة لإيصال المساعدات
  • رئيسا الإمارات والصين يبحثان تعزيز العلاقات بين البلدين
  • «الساطي» يناقش مع السفير الإيراني بالمملكة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك
  • ملك البحرين: ندعو لمؤتمر دولي للسلام لإنهاء حرب غزة
  • الإمارات والصين.. شراكة استراتيجية تستند إلى التقارب في الرؤى
  • الإمارات والصين.. شراكة استراتيجية تستند إلى التقارب في الرؤى والتعاون الوثيق
  • محمد بن زايد: العلاقات الإماراتية - الكورية تشهد أقوى مراحل ازدهارها
  • خبير علاقات دولية: الصين أكبر شريك تجاري خارجي لمصر