أكد عبد الحميد الطحاوي وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بالشرقية، أن المديرية شاركت جمعية الأورمان فى تركيب 300 وصلة مياه شرب نقية للأسر الأكثر احتياجأ والأولى بالرعاية بقرى المناجاه الكبيره والمناجاه الصغيره وشعفورة وغصن الزيتون وبحر البقر بمركز بمركز الحسينية، وقرى هانون والظواهرية وكفر المدينة والربعمية والفولى الكبيرة والفولى الصغيرة بمركز منشأة ابوعمر.

 

أضاف وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بالشرقية انه يأتى ذلك في إطار التعاون الدائم والوثيق بين محافظة الشرقية وجمعية الأورمان، وانطلاقا من حرص واهتمام الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، بالنهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر إستحقاقاً من أبناء المحافظة وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية ورفع المعاناة عن كاهلهم تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية.

وأشار وكيل وزراة التضامن الاجتماعى بالشرقية، أن العمل التنموي والاجتماعي، يشهد نهضة كبيرة، وتشبيك بين كافة المؤسسات التنموية والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني، بالتعاون مع الجهات والقطاعات والمؤسسات الحكومية، لمساعدة الأسر الأكثر احتياجاً، موجهه بضرورة زيادة أعداد المستفيدين من تلك المساعدات لتخفيف العبء عن كاهل أكبر عدد من أسر المحافظة.

من جانبه اكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن الهدف من تركيب وصلات مياه شرب نقية توفر حياة كريمة للأسر الاكثر احتياجا تضمن لهم المعيشة في مسكن مناسب تتوافر فيه المستلزمات الضرورية للحياة فيه من مياه شرب نقيه، لافتًا إلى أن الاسر المستفيدة التي تم اختيارها وفقا لعدة معايير منها المستوى المادي والاقتصادي والمعيشي للأسر المستحقة وفق معايير التنمية وترتيب النطاقات الأشد احتياجا.

 

وأضاف سيد الشوربجي مدير عام جمعية الأورمان بالشرقية ان المواطن المستفيد من أى خدمات الأورمان لا يتحمل أي تكاليف على الإطلاق حيث تقدم هذه الخدمات إلى المستفيدين بالمجان، مضيفًا أن الجمعية تصل للقرى الأكثر احتياجًا بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة في أرجاء محافظة الشرقية، تحت إشراف ورعاية مديريات التضامن الاجتماعي بالمحافظة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأسر الاولى بالرعاية التضامن الاجتماعي الأورمان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الشرقية العمل التنموي

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في قرية الحمورين بالبحر الأحمر

أطلقت مبادرة «حياة كريمة»، اليوم، قافلة طبية في قرية الحمورين بمدينة القصير بمحافظة البحر الأحمر، من أجل تقديم الخدمات الطبية المجانية للأهالي الأكثر احتياجا، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان.

تخصصات القافلة الطبية

وضمت القافلة عددا من التخصصات الطبية المختلفة، منها «الرمد - العظام - الأسنان - الباطنة - الأطفال - التحاليل الطبية - الأشعة - النساء والولادة - الأنف والأذن»، كما تضم صيدلية تحتوي على جميع أنواع الأدوية التي يتم صرفها مجانا للأهالي، مع نقل الحالات التي تحتاج إلى رعاية صحية خاصة أو إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان، لتلقي الخدمة الصحية التي يحتاج إليها المواطن بالمجان.

دعم وتطوير الريف المصري

وتعمل المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة» على الارتقاء بحياة المواطن المصري الأكثر احتياجا، فمنذ تدشين المؤسسة في 2019 وهي تعمل على قدم وساق من أجل تحقيق طفرة حضارية في القرى الريفية الأكثر احتياجا وتوفير الخدمات المختلفة والأساسية للأهالي الأكثر احتياجا. 

قوافل حياة كريمة الطبية

وتهتم مؤسسة حياة كريمة بالقطاع الصحي على وجه خاص، وتعمل على الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين في هذا القطاع من خلال تطوير البنية التحتية للمستشفيات والمراكز الطبية في القرى والمحافظات أو بناء مستشفيات جديدة ما يساهم في حصول الأهالي على الخدمات المناسبة. 

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطني يجري عمليات جراحية مجانية للمستحقين في الفيوم
  • تركيب الشبكات الخارجية والداخلية لتوصيل الغاز لـ34 قرية بالشرقية
  • «تضامن بني سويف» تُطلق مبادرة جديدة لتوزيع كميات من اللحوم علي الأسر الأكثر احتياجاً
  • الشرقية تتصدر محافظات الجمهورية في توريد القمح بـ 603 ألف طن
  • أوقاف البحر الأحمر تسلم مواد غذائية للتضامن لتوزيعها على الأسر الأولي بالرعاية
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في قرية الحمورين بالبحر الأحمر
  • محافظ الشرقية: انتظام توريد القمح للشون والصوامع
  • استمرار فعاليات تدريب عضوات المشروع القومي للكرة النسائية بالشرقية
  • انتظام سير العمل بمنظومة توريد القمح لشون وصوامع الشرقية
  • «اليونيسف»: 20 ألف وصلة مياه للأسر الريفية الأكثر احتياجا عبر «القرض الدوار»