الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الاربعاء، على ضرورة تنفيذ المشاريع التنموية والستراتيجية، ورسم برنامج حكومي محلي يليق بخصوصية محافظة النجف الاشرف.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "السوداني استقبل، مساء اليوم الأربعاء، محافظ النجف الأشرف يوسف مكي كناوي".

وأكد السوداني خلال اللقاء، "ضرورة المضي بالخطط الموضوعة لرفع مستوى الخدمات وتنفيذ المشاريع التنموية والستراتيجية، ورسم برنامج حكومي محلي يتطابق مع البرنامج الحكومي الذي وضعته الحكومة وأقره مجلس النواب، وفقا لبيان المكتب الإعلامي".

وأشار السوداني، إلى "الخصوصية التي تتمتع بها محافظة النجف الأشرف؛ كونها محافظة استقطاب ديني وسياحي مهمة، وهو ما يتطلب بذل المزيد من الجهود لمراعاة هذه الخصوصية، وتحسين الخدمات المقدمة".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

بـ"قيمة 10 مليارات دينار وفوائد صفرية".. الأهلي العراقي يطلق مبادرة "شبابنا" برعاية السوداني

الاقتصاد نيوز - بغداد

أطلق المصرف الأهلي العراقي بالتعاون مع مسرع الأعمال شركة محور الأعمال "مبادرة شبابنا"، لدعم رواد الاعمال من اصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة في العراق بقيمة (10) مليارات دينار، لافتا إلى أن هذه المبادرة تتم رعاية رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وتهدف إلى دعم أكثر من 400 مشروع بـ"فائدة صفرية وفترات سداد مرنة". 

وقال المصرف في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، إن "هذه المبادرة من قبل رئيس مجلس الوزراء تأتي دعماً للشباب العراقي ولتعزيز الاقتصاد من خلال توفير التمويل والتدريب لهذه المشروعات، وتشجيع رواد الأعمال، وتعزيز قدراتهم بالتدريب والإرشاد لإدارة أعمالهم بفاعلية وتأكيد رئيس مجلس الوزراءمحمد شياع السوداني على ان هكذا مبادرات تعزز تحقيق التنمية الاقتصادية، بالإضافة إلى توفير فرص عمل لشبابنا ومن ضمنهم رواد الأعمال من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة والناشئة لتمكينهم من تجاوز العقبات المالية وتحقيق نمو مستدام". 

 وأوضح، أن "خطوات التدريب تتضمن المشروعات المستوفية شروط التمويل؛ وتسلم الطلبات وإقامة معسكرات تدريبية وعقد دورات تدريبية عبر الإنترنت، وتقديم القروض التي تتراوح ما بين 10 - 30 مليون دينار عراقي للمشروعات الناشئة، و30 - 75 مليون دينار عراقي للمشروعات الناشئة والصغيرة، و75- 200 مليون دينار عراقي للمشروعات المتوسطة". 

وقال المدير المفوض للمصرف الأهلي العراقي أيمن أبو دهيم، إن "رعاية رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني لهذه المبادرة، تعكس سعي الحكومة العراقية الجاد لتحقيق التنمية المستدامة والشاملة ودفع الاقتصاد للنمو والازدهار من خلال دعم وتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة". 

وأعرب أبو دهيم عن إيمانه، بأن "هذه المبادرة ستلعب دوراً هاما في تنشيط الاقتصاد العراقي وخلق فرص عمل جديدة وتعزيز الاستقرار"، لافتاً إلى أن "قروض مبادرة شبابنا مصممة خصيصا لتلبية احتياجات رواد الأعمال العراقيين بفائدة صفرية وفترات سداد مرنة، ودعم إرشادي لمساعدة أصحاب هذه المشروعات على النجاح".

مقالات مشابهة

  • مسؤول حكومي: قرار البنك المركزي ضرورة للحفاظ على الاقتصاد من تداعيات تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية
  • حكم محلي الدبيبة: مساع للنهوض بواقع المباني التاريخية في مدينة طرابلس
  • بيان حكومي بشأن أنباء إصدار قرار برفع الدعم عن الأسمدة الزراعية
  • بـ"قيمة 10 مليارات دينار وفوائد صفرية".. الأهلي العراقي يطلق مبادرة "شبابنا" برعاية السوداني
  • رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يؤكد منح الفلاحين، الذين يعتمدون أنظمة الري الحديثة، سعراً أعلى لمحاصيلهم
  • افتتاح أول خط طيران عراقي - سعودي مباشر
  • خط نقل جديد بين العراق والسعودية.. تسيير رحلات جوية من النجف الى الدمام
  • ‎افتتاح خط الطيران بين النجف الأشرف والسعودية رسمياً
  • مراسل سانا: رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس يبدأ على رأس وفد حكومي زيارة إلى محافظة دير الزور لوضع عدد من المشروعات الخدمية والتنموية والسياحية في الخدمة بعد أن تمت إعادة تأهيلها
  • التخطيط تعلن المباشرة بالتعداد السكاني التجريبي