قام بنك مصر مؤخرا بتوقيع اتفاقية تعاون مع شركة فيزا، الشركة الرائدة عالميا في مجال المدفوعات الرقمية، في إطار حرص بنك مصر كونه مؤسسة مصرفية رائدة على تقديم خدمات تتناسب مع احتياجات العملاء، بحضور محمد الإتربي - رئيس مجلس إدارة بنك مصر ، حيث  قام حسام الدين عبد الوهاب - نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر بتوقيع الاتفاقية مع ملاك البابا، نائب رئيس  شركة فيزا و المدير العام للشركة في مصر، بحضور شهاب زيدان - رئيس قطاع المنتجات المصرفية للشركات و التحول الرقمي ببنك مصر و  لفيف متميز من قيادات شركة فيزا و بنك مصر، وتمثل هذه الاتفاقية خطوة إيجابية في مجال مدفوعات الشركات، و توفير بدائل أمنة و عملية للتحكم في المدفوعات والاستفادة من الحلول الجديدة الواعدة للتنمية الاقتصادية والمالية.

وتهدف الاتفاقية التعاون الى تنشيط استخدام البطاقات التي تحمل شعار شركة فيزا للمؤسسات  وللشركات من عملاء بنك مصر بما يتماشى مع التوجه الاستراتيجي للبنك للتوسع في نشاط المدفوعات التي تتم من خلال البطاقات وتماشيا مع سياسات البنك المركزي المصري في تقليل حجم التداول النقدي والتحول من المجتمع النقدي الى المجتمع اللانقدي من خلال دعم وتحفيز استخدام وسائل الدفع الإلكترونية وذلك تماشياً مع سياسات المجلس القومي للمدفوعات الالكترونية برئاسة السيد رئيس الجمهورية.


وصرح  محمد الاتربي - رئيس مجلس إدارة بنك مصر: "نثمّن عالياً شراكتنا الإستراتيجية المتميزة مع فيزا، ان بنك مصر بالغ الحرص على الدخول في الشراكات والمبادرات التي من شأنها تقديم الخدمات المحفزة على استخدام خيارات الدفع الالكتروني المختلفة، والتي يوفرها بنك مصر لعملائه من المؤسسات و الشركات لتلبية احتياجات مختلف شرائح المجتمع، والتحول الي المجتمع اللانقدي مما يتطلب تضافر جهود مختلف الشركاء وتوفير المحفزات التي تضمن تفضيل المستخدمين الدخول في منظومة الدفع الإلكتروني.

وأكد محمد الاتربى أن توقيع بنك مصر لهذه الاتفاقية يأتي في إطار استراتيجية البنك نحو قيادة مستقبل المدفوعات الرقمية، حيث يؤمن بنك مصر بأن إدخال عناصر التحول الرقمي في منظومة العمل المصرفي سيساهم بصورة أكبر في تحسين تقديم الخدمات المصرفية والمالية، والاستفادة من المسارات الجديدة الواعدة للتنمية الاقتصادية والمالية؛ بهدف تدعيم النمو وتمكين شرائح مجتمعية أكثر من الحصول على الحلول المالية الملائمة لها دعما وتعزيزا لجهود الشمول المالي.

ومن جانبها قالت ملاك البابا، نائب رئيس شركة فيزا والمدير العام للشركة في مصر "يسعدنا أن نتعاون مع بنك مصر، أحد البنوك الرائدة في السوق كشريك لإطلاق منتجاتنا لحلول الأعمال التي ستساهم في إعادة تشكيل مستقبل الأعمال في مصر. سوف تمكن هذه الاتفاقية المزيد من رواد الأعمال من عملاء بنك مصر من الحصول على مزايا حصرية من قطاع الخدمات المصرفية التي ستمكنهم من إدارة أعمالهم بشكل أكثر كفاءة، يمكنهم من التكيف مع التغيرات السوقية. تجسد هذه الاتفاقية التزامنا المشترك بقيادة النمو الاقتصادي وتمكين الشركات بحلول مالية مبتكرة وآمنة وموثوقة، إيمانا منا بدور هذه الشركات في نمو عجلة الاقتصاد." 
 

ويقوم بنك مصر بدعم جهود التحول الرقمي من خلال توفير الحلول الإلكترونية للتسهيل على عملاء المؤسسات و الشركات ، بما يسهم بصورة أكبر في تقديم الخدمات المصرفية والمالية بصورة ميسرة ومتطورة، كما يعمل البنك على تعزيز نجاحه والمشاركة بفاعلية في تقديم الخدمات التي تلبي احتياجات كافة عملاء المؤسسات و الشركات  ، حيث أن قيم واستراتيجيات عمل البنك تعكس دائماً التزامه بالتنمية المستدامة والرخاء لمصر.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إدارة بنك مصر البطاقات البنكية البنك المركزي المصري التحول الرقمي التوجه الاستراتيجي الدفع الالكترونى

إقرأ أيضاً:

راكز تعزز خدماتها للعملاء عبر شراكة حصرية مع شركة إتش آر إم للتوظيف

أبرمت هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية (راكز) مذكرة تفاهم حصرية مع شركة إتش آر إم والمعنية بتزويد الأيدي العاملة وحلول الموارد البشرية، حيث تهدف راكز من خلال هذه الشراكة إلى توسعة نطاق الدعم والخدمات المقدمة إلى الشركات العاملة ضمن مجتمع أعمالها. ومثّل راكز في توقيع المذكرة إيان هانت، رئيس قطاع تجربة المتعاملين براكز بجانب جاسيك تاديوز دونا-روسبيدوسكي، الرئيس التنفيذي لشركة إتش آر إم لاستقدام العمالة التي تديرها مجموعة إتش آر موتيفز البولندية.

وبهذه المناسبة، أشار رامي جلاّد، الرئيس التنفيذي لمجموعة راكز إلى إطار الدعم الشامل الحالي للشركات التي تعمل تحت مظلة راكز ومدى فعالية هذه الشراكة في تزويد الشركات بمزيد من الخدمات، وقال: “تعاوننا مع شركة إتش آر إم للتوظيف سيلعب دوراً هاماً في تزويد خدمات الأيدي العاملة المناسبة تلبيةً لمتطلبات العملاء والشركات التي تقود المشاريع الصناعية في المنطقة. إن هذه الإضافة لخدماتنا العمالية تكمل البنية التحتية والمرافق المتاحة حالياً في المناطق الصناعية التابعة لنا، حيث تتوفر سكنات للموظفين والعمّال. علاوة على ذلك، يمكن للشركات العاملة في مجتمع أعمالنا الاستفادة من هذه الشراكة لتلبية احتياجاتهم التوظيفية وتعزيز الكفاءة التشغيلية.”

ومن جهته قال روسبيدوسكي: “يسرنا إبرام شراكة مع راكز نتطلع بها إلى تقديم المزيد من الدعم إلى شريحة أوسع من الصناعات العاملة ضمن مجتمع أعمال راكز النابض بالحيوية. وتتيح خبرتنا في مجال تزويد الأيدي العاملة والإدارة وتقسيم الموظفين فرصة سانحة من أجل العمل على تعزيز ودعم عمل الشركات عن طريق تسهيل إجراءات استقدام الأيدي العاملة لديها.”

ولا يقتصر دعم راكز للشركات على توفير الرخص وتبسيط إجراءات التسجيل وإصدار تأشيرات الإقامة فحسب، بل يتجاوزه ليشمل تقديم تشكيلة واسعة من الخدمات ذات القيمة المضافة والمصممة من أجل تسهيل ممارسة الشركات لأعمالها، حيث تلبي هذه الخدمات كافة متطلبات التشغيل الخاصة بكل شركة على حدة بما في ذلك فتح الحسابات المصرفية للشركات وإنجاز الأمور المالية مثل المحاسبة وحساب ضريبة القيمة المضافة والتسجيل في ضريبة الشركات وحفظ السجلات وإجراءات الامتثال بلوائح حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة والتسويق وتقديم المساعدة القانونية وتنفيذ المهام الإدارية مثل التوثيق وترجمة المستندات وغيرها الكثير.

تواصل راكز العمل على إتاحة المزيد من الخدمات وإبرام شراكات عديدة مع مزودي الخدمات والخبراء من أجل خلق بيئة أعمال داعمة لعملائها على الوجه الذي يمكّنهم من تحقيق النمو والازدهار.


مقالات مشابهة

  • راكز تعزز خدماتها للعملاء عبر شراكة حصرية مع شركة إتش آر إم للتوظيف
  • العراق يوقع مع "هواوي" مذكرة تعاون بمجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
  • اتفاقية تعاون بين مكتب المؤسِّس والأرشيف والمكتبة الوطنية
  • اتفاقية تعاون بين مكتب المؤسس والأرشيف والمكتبة الوطنية لدعم الجهود والمبادرات الوطنية
  • اتفاقية تعاون بين مكتب المؤسِّس والأرشيف والمكتبة الوطنية لدعم المبادرات الوطنية
  • تهدف إلى تسخير الموارد لدعم الجهود والمبادرات الوطنية .. اتفاقية تعاون بين مكتب المؤسِّس والأرشيف والمكتبة الوطنية
  • رئيس جامعة القاهرة يوقع  تجديد اتفاقية التعاون مع السربون باريس1
  • "بنك الطعام" يوقع اتفاقية مع "إنتركونتيننتال مسقط" لإعادة تدوير زيت الطبخ
  • "بنك الطعام" يوقع اتفاقية مع "أنتركونتيننتال مسقط" لإعادة تدوير زيت الطبخ
  • لدعم منظومة التحصيل الإلكتروني.. بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع «الهيئـة القوميـة للتأميـن»