عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس.. دائمًا ما يثير عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس، الجدل بين الجميع بسبب تنبؤاته وتحذيراته من وقوع الزلازل والهزات الأرضية.

ومع تدوين تغريدة جديدة لعالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس، ظهرت مخاوف وقلق جديد بشأن ما يخص المنطقة العربية في الشرق الأوسط والأمريكتين الشمالية والجنوبية.

تحذير من زلزال جديد

وتنبأ عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس، بوقوع زلازل جديدة، في تغريدة له عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "إكس" للتدوينات الصغيرة، تويتر سابقًا.

وكتب هوجربيتس في تغريدة له: "لقد شهدنا العديد من التقلبات الجوية في الأيام القليلة الماضية.. ويمكن أن يشير هذا إلى اضطرابات زلزالية قادمة".

وأشار ، إلى أن المناطق المحتمل وقوع زلازل فيها تقريبية، في الأميركيتين الشمالية والجنوبية، وفقًا لصورة توضيحية ارفقها مع تغريدة من حساب معهد الأبحاث الزلزالية الهولندي "SSGEOS".

زلزال الشرق الأوسط

كما توقع عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس، حدوث زلزال في منطقة الشرق الأوسط، وذلك وفقًا لتصريحات تليفزيونية له، وقال هوجربيتس أنه يبحث في النشاطات الزلزالية وارتباطها بهندسة الكواكب، ويقوم الطلاب في هذا المجال بدراسة الظواهر التي تسبق الزلازل.

وتوقع عالم الزلازل هوجربيتس، حدوث زلازل تصل قوتها إلى 6 درجات في مناطق معينة في الأيام المقبلة، ومنها المنطقة العربية، وأشار أنه سيعلن حال إمكانية تعرض دول الشرق الأوسط لأي زلازل.

وأوضح عالم الزلازل، أنه يستبعد وقوع أي زلازل قوية في المنطقة العربية، وممكن أن تبلغ شدتها متوسطة، مشيرًا إلى أن الحالة ليست حرجة خلال الأيام المقبلة.

زلزال بجانب مطروح

تنبأ العالم الهولندي وخبير الزلازل فرانك هوغربيتس، بوقوع عدة زلازل في الفترة بين 11 إلي 13 من أبريل الماضي، وارجع سبب حدوث الزلزال للتقارب القريب لأربعة ارتباطات كوكبية مما يحدث نشاط زلزالي كبير يقع من 11 إلى 13 أبريل.

وصدق العالم الهولندي وخبير الزلازل فرانك هوغربيتس في تنبؤاته مثل قبل، فوقع عدد من الهزات الأرضية في مناطق متفرقه، وذلك بداية من يوم 11 أبريل، وكانت قد سجلت محطات الزلازل المصرية، في الساعة الثامنة صباح يوم الإثنين 15 من أبريل، هزة أرضية جديدة في البحر المتوسط.

وأظهر موقع الشبكة القومية للزلازل التابعة للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن بلغت قوة الهزة الأرضية 4.37 درجة على مقياس ريختر، كما جاءت بيانات الهزة الأرضية علي عمق 8.76 درجة، على بُعد 337 كيلومترًا شمال مرسى مطروح، ولم تصدر أي بيانات بالشعور بتلك الهزات أو وقوع خسائر بسببها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس فرانك هوجربيتس زلازل زلزال المنطقة العربية الشرق الاوسط زلزال الشرق الأوسط عالم الزلازل الهولندی فرانک هوجربیتس الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

"UBS": اقتصاد الإمارات يحافظ على مساره الإيجابي خلال 2024

توقع ماكسيميليان كونكل، الرئيس التنفيذي للاستثمار بقطاع الثروات العائلية والمؤسساتية العالمية لدى بنك "يو بي إس" السويسري، أن يحافظ اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة على مساره الإيجابي خلال العام الجاري 2024، مدعوماً بعدة تطورات هيكلية مؤثرة تعكس صورة إيجابية لمستقبل أكثر تطوراً ونمواً.

وأضاف كونكل في تصريحات على هامش مائدة مستديرة اليوم لإطلاق تقرير المكاتب العائلية العالمية لعام 2024، أن العوامل الداعمة لنمو اقتصاد الإمارات تتمثل في زيادة حجم الاستهلاك المحلي وارتفاع استخدام التقنيات الحديثة، وهو ما يعزز من كفاءة القطاعات الاقتصادية المختلفة.

وأشار إلى أن اقتصاد دولة الإمارات يستفيد من الدعم المتزايد للشركات الناشئة، خاصة في مجالات التكنولوجيا والابتكار والتي تستقطب اهتماما متزايدا من المستثمرين الدوليين.

من جانبه، أكد نيلز زيلكنز، رئيس إدارة الثروات في منطقة الشرق الأوسط في يو بي إس، أن المكاتب العائلية في الشرق الأوسط تواصل تخصيص نسبة عالية للاستثمارات البديلة، خصوصًا للقطاع العقاري بنسبة تشكل15 بالمئة، نظرا لازدهار السوق المحلية، مشيراً إلى أن الذكاء الاصطناعي يعد واحدا من أكثر المجالات الواعدة للاستثمار خلال العامين أو الثلاثة أعوام المقبلة.

وأضاف زيلكنز أن المكاتب العائلية في الشرق الأوسط، تستخدم الدخل الثابت قصير الأجل عالي الجودة لتعزيز تنويع المحفظة بنسبة 10 بالمئة أقل من نظيراتها العالمية.

يذكر أن تقرير المكاتب العائلية العالمية لعام 2024، استطلع آراء 320 مكتبًا عائليًا في سبع مناطق حول العالم يبلغ متوسط صافي ثروتها 2.6 مليار دولار بثروات تزيد على 600 مليار دولار.

مقالات مشابهة

  • موقع “المونيتور”: امتلاك الجيش اليمني القدرة على الوصول إلى البحر المتوسط يثير القلق في واشنطن
  • رغم توقعه حدوث زلزال تركيا وسوريا.. لماذا لا نصدق الخبير الهولندي؟
  • محللة سياسية: منطقة الشرق الأوسط مشتعلة.. والصراع ليس في غزة فقط
  • العراق يحل سادسا بين دول الشرق الأوسط بحرية التعبير في عالم يعيش أزمة
  • «يو بي إس»: اقتصاد الإمارات يحافظ على مساره الإيجابي خلال 2024
  • "UBS": اقتصاد الإمارات يحافظ على مساره الإيجابي خلال 2024
  • زلازل على سد النهضة: بين الحقائق العلمية والإنكار
  • زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب إقليم أوت بيرينيه الفرنسي
  • بعد سلسلة هزات ضربت إيطاليا.. عالم هولندي يتوقع كارثة جديدة خلال اليومين المقبلين
  • بعد تحقق توقعاته عن زلازل إيطاليا.. العالم الهولندي يحذر العالم من أخطر 48 ساعة