كتبت -داليا الظنيني:

قال محمد جبران، رئيس اتحاد عمال مصر، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يحتفل بين العمال غدا الخميس بعيد العمال، بما يبعث رسالة تقدير كبيرة للأيدي العاملة.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية، أن الحد الأدنى للأجور في 2018 كان 1200 جنيه، والآن أصبح 6 آلاف جنيه بما يؤشر على اهتمام الدولة بالعمالة، مضيفا أن جائحة كورونا جعلت الدولة تنظر للعمالة غير المنتظمة بجانب العمالة المنتظمة وذلك بإصدار الرئيس السيسي منح خاصة لهم.

وأوضح أن ما ينقص حاليا إصدار قانون العمل، الذي سيعمل على تحقيق التوازن والأمان الوظيفي للعامل وصاحب العمل، موضحا أن القانون سيؤكد على صرف مرتب عادل وتأمينات اجتماعية وطبية للعاملين في القطاع الحكومي والخاص.

وأكد أنه تم الاتفاق في القانون الجديد على إلغاء «استمارة 6» سيئة السمعة، كما أن القانون سيضمن للعامل مكافأة نهاية خدمة فضلا عن التأمينات الاجتماعية والصحية.

ونوه رئيس اتحاد عمال مصر، بأن القانون الجديد سيكون من شروطه اللازمة وضع عقد بين العامل وصاحب العمل، لكي يحقق التوازن بين صاحب العمل الذي له حقوق أيضا، والعامل من جانب آخر، متمنيا الانتهاء من القانون خلال 3 أشهر على أقصى تقدير.

اقرأ أيضا:

هل الأصل فى الزواج التعدد أم الافراد؟.. أمين الفتوى يجيب

بعد وصوله 100 جنيه..نقيب الفلاحين: استقرار كيلو التوت عند 30 جنيها في هذا الموعد

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: لقاح أسترازينيكا مقاطعة الأسماك الطقس أسعار الذهب التصالح في مخالفات البناء سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان محمد جبران اتحاد عمال مصر الرئيس عبدالفتاح السيسي عيد العمال الحد الأدنى للأجور العمالة غير المنتظمة الرئيس السيسي

إقرأ أيضاً:

حلقة عمل إقليمية تناقش تحقيق التوازن بين توصيلات أبراج الاتصالات وسلامتها

"عمان": تتواصل أعمال حلقة العمل الإقليمية التي تنظمها هيئة تنظيم الاتصالات بالتعاون مع الاتحاد الدولي للاتصالات حول "توافق المجالات الكهرومغناطيسية: تحقيق التوازن بين توصيلات الأبراج وسلامتها واختيار مواقع الأبراج في المنطقة العربية"، بمشاركة جمهور متنوع من منظمي الاتصالات، وواضعي سياسات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وخبراء الصحة والسلامة، والسلطات القضائية المعنية بالمجالات الكهرومغناطيسية من داخل سلطنة عُمان وخارجها.

وتهدف حلقة العمل إلى رفع مستوى الوعي حول تعرض الإنسان للمجالات الكهرومغناطيسية (EMF) بما يتماشى مع التوصيات والمعايير الدولية، ومناقشة المتطلبات التنظيمية والقانونية لإنشاء أبراج الاتصالات: التحديات والصعوبات والحلول المقترحة، وشرح تأثير التخطيط الحضري على البنية التحتية للاتصالات، بما في ذلك أبراج الاتصالات.

وتسلط الحلقة الضوء على الجهود الوطنية في البلدان العربية، وعرض المبادرات التوعوية لطرح أفكار عملية لعمليات قياس المجالات الكهرومغناطيسية.

وتضمّنت حلقة العمل عددا من الجلسات وأوراق العمل في قطاع المجالات الكهرومغناطيسية، منها أهمية تقييم وقياس مستويات المجالات الكهرومغناطيسية، التي تجمع بين الخبراء للتعمق في ضرورة وضع مبادئ توجيهية وبروتوكولات لتقييم مستويات المجالات الكهرومغناطيسية حيث سيكتسب المشاركون أفكارا بشأن التحديات والفرص المرتبطة بقياس مستويات المجالات الكهرومغناطيسية.

كما تتناول إحدى الجلسات المجالات الكهرومغناطيسية والبحوث الصحية والاحتياجات المستقبلية، وتستعرض حدود التعرض للمجالات الكهرومغناطيسية ومعايير تقييم الامتثال التي تشمل اللجنة الدولية المعنية بالحماية من الإشعاع غير المؤين (ICNIRP) واللجنة الدولية المعنية بالسلامة الكهرومغناطيسية (ICES) التابعة لمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE) وقاعدة البيانات الدولية لمنظمة الصحة العالمية (WHO) بشأن المجالات الكهرومغناطيسية، وتوصيات الاتحاد والحاجة إلى تنسيق معايير المجالات الكهرومغناطيسية وأنشطة رابطة النظام العالمي للاتصالات المتنقلة (GSMA).

وكما تتضمن حلقة العمل جلسة استعراض تأثير التخطيط الحضري على قطاع الاتصالات وعملية تنظيم أبراج الاتصالات وعدد من اللوائح القانونية المتعلقة بإنشاء أبراج الاتصالات، ومعالجة التحديات والصعوبات.

وناقشت الجلسة الرابعة نظرة عامة عن أنشطة الاتحاد بشأن التعرض البشري للمجالات الكهرومغناطيسية (EMF) والجهود الجارية لتقييس المجالات الكهرومغناطيسية.

يتزامن مع حلقة العمل أيضا أعمالُ اجتماع الفريق الإقليمي لمنطقة الدول العربية التابع للجنة الدراسات 5 بقطاع تقييس الاتصالات، ويقدَّم فيه تدريب على سد الفجوة التقييسية.

والجدير بالذكر، أنّ حلقة العمل تسلط الضوء على الجهود الوطنية في البلدان العربية، وعرض المبادرات التوعوية لطرح أفكار عملية لعمليات تقييس المجالات الكهرومغناطيسية.

مقالات مشابهة

  • بعد انتشار تطبيقات الهكر.. هل يعاقب القانون على اختراق شبكات "الواي فاي"؟
  • الحكومة الإسرائيلية تصادق على قانون تجنيد الحريديم
  • حكومة الاحتلال تصادق على قانون تجنيد الحريديم
  • استكمال عمليات تسجيل وحصر العمالة غير المنتظمة بالوادي الجديد
  • شرطان للحصول على إجازة لأداء فريضة الحج وفقا للقانون الجديد
  • الحكومة توافق مشروع قانون قانون تنظيم مرفق مياه الشرب والصرف الصحي
  • العمل: تسجيل وحصر جديد لعمالة غير منتظمة بالوادي الجديد
  • وزارة العمل تستكمل تسجيل وحصر العمالة غير المنتظمة بالوادى الجديد
  • وزير التنمية المحلية يوجه المحافظات بشن حملات توعوية ونشر مزايا قانون التصالح
  • حلقة عمل إقليمية تناقش تحقيق التوازن بين توصيلات أبراج الاتصالات وسلامتها