صحيفة البلاد:
2024-06-07@15:19:31 GMT

33 ملياراً مصروفات تأمينية

تاريخ النشر: 2nd, May 2024 GMT

33 ملياراً مصروفات تأمينية

البلاد – الرياض

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، أن مصروفات المنافع التأمينية للقطاعين العام والخاص تجاوزت 33 مليار ريال بنهاية الربع الأول للعام الجاري 2024 م، فيما تجاوزت مصروفات نظام التأمين ضد التعطل عن العمل “ساند” 315 مليون ريال، وجاءت مصروفات فرع الأخطار المهنية بأكثر من 230 مليون ريال.

واستعرض التقرير الربعي حجم العمل المنجز والأرقام، التي حققتها الخدمات الإلكترونية للمؤسسة خلال الربع الأول للعام الحالي؛ حيث بلغت المعاملات المنجزة أكثر من 10 ملايين معاملة، تم إنجازها بشكل إلكتروني كامل عبر كافة المنافذ والقنوات الرقمية للمؤسسة.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

نمو الاقتصاد الكوري بنسبة 1.3% في الربع الأول

أظهرت بيانات بنك كوريا المركزي اليوم “الأربعاء” أن الاقتصاد الكوري نما بأسرع وتيرة منذ أكثر من سنتين خلال الربع الأول من هذا العام مع استمرار انتعاش الصادرات وبقاء الإنفاق الخاص ثابتا.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية “يونهاب”، عن البيانات الأولية الصادرة عن بنك كوريا المركزي، أن الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي – وهو مقياس رئيسي للنمو الاقتصادي – ارتفع بنسبة 1.3 في المائة على أساس ربع سنوي في الفترة من يناير إلى مارس 2024، وهو ما يتوافق مع تقديرات البنك المركزي السابقة.

ويأتي التوسع في الربع الأول بعد أن حقق الاقتصاد الكوري نموا بنسبة 0.5 في المائة على أساس ربع سنوي في الربع الرابع من العام الماضي، ويمثل أعلى مستوى منذ الربع الرابع من عام 2021 عندما نما الاقتصاد بنسبة 1.6 في المائة.

ونما الاقتصاد الكوري بنسبة 3.3 في المائة على أساس سنوي في الربع الأول من العام الجاري وهو أعلى من النمو بنسبة 2.1 في المائة في الربع الأخير من عام 2023. وتم تجميع جميع البيانات على سنة الأساس 2020 بحسب البنك.

وارتفع الإنفاق الخاص بنسبة 0.7 في المائة في الفترة من يناير إلى مارس، متسارعا من زيادة بنسبة 0.4 في المائة في الربع السابق له ، فيما زادت صادرات البلاد بنسبة 1.8 في المائة في الربع الأول متباطئة من زيادة بنسبة 3.9 في المائة في الربع الرابع من العام الماضي.

ويتوقع البنك أن ينتعش الاقتصاد بالنسبة لهذا العام، بشكل طفيف في حدود 2.5 في المائة.وام


مقالات مشابهة

  • مصروفات الدراسة للصفوف الأولى بمراحل التعليم بمحافظة الإسكندرية 2024
  • هدر وسرقة للمال العام تجاوزت الـ 61 مليون دينار في تقاعد كربلاء
  • القصير: الصادرات الزراعية تجاوزت 4.5 مليون طن بـ2.6 مليار دولار
  • القرض الفلاحي يجني أرباحا قدرها 100 مليارا من يناير إلى مارس
  • نمو الاقتصاد الكوري بنسبة 1.3% في الربع الأول
  • ثلاث دول في الاتحاد الأوروبي تزيد صادراتها إلى روسيا في الربع الأول من العام
  • أكثر من 74 مليون مصل في المسجد النبوي خلال الربع الأول من 2024
  • خلال أسبوع.. 219 مليون عملية نقاط بيع في المملكة بقيمة تجاوزت 15 مليار ريال
  • 219 مليون عملية نقاط بيع في المملكة بقيمة تجاوزت 15 مليار ريال خلال أسبوع
  • أكثر من 74 مليون مصل في المسجد النبوي خلال الربع الأول من العام الجاري