أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية أمس / الاربعاء / فرض عقوبات على روسيا وعدد من البلدان التي تقدم المساعدة لها في برامج التصنيع العسكري.


وذكرت الوزارة الأمريكية اليوم في منشور على موقعها الإلكتروني أن هذه الإجراءات الجديدة "تهدف إلى زيادة تقليص قدرة روسيا على الحفاظ على آلتها الحربية وللحد من إيرادات الكرملين وقدرته على الوصول إلى العتاد الذي يحتاج إليه لمواصلة حربه".


وأوضح البيان الأمريكي "تستهدف خطوة اليوم القاعدة الصناعية العسكرية الروسية وبرامج الأسلحة الكيميائية والبيولوجية وكذلك الشركات والأفراد في بلدان ثالثة الذين يساعدون روسيا في الحصول على مدخلات رئيسية للأسلحة أو الإنتاج المتعلق بالدفاع"، مضيفاً أن "الولايات المتحدة، إلى جانب العديد من الشركاء الدوليين، تشعر بالقلق بشكل خاص بشأن الكيانات المتمركزة في جمهورية الصين الشعبية وغيرها من الدول الثالثة التي توفر مدخلات مهمة للقاعدة الصناعية العسكرية الروسية. وهذا الدعم يمكِّنُ روسيا من مواصلة حربها ضد أوكرانيا ويشكل تهديدا كبيرا للأمن الدولي". 


وشدد البيان "وتشمل الأهداف الـ 300 التي فرضتها كل من وزارة الخزانة ووزارة الخارجية عقوبات على عشرات الجهات الفاعلة التي مكنت روسيا من الحصول على التكنولوجيا والمعدات التي تشتد الحاجة إليها من الخارج".
ع ع ح /ه م غ

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

روسيا تطرد الملحق العسكري في السفارة البريطانية

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الخميس، أن الملحق العسكري في السفارة البريطانية في موسكو شخص غير مرغوب فيه ويجب عليه مغادرة روسيا.

وذكرت الخارجية الروسية في بيان، أنه "تم إبلاغ الدبلوماسي البريطاني أنه ردًا على القرار المذكور للملحق العسكري في السفارة البريطانية في موسكو، تم إعلان أندريان كوغيل "شخصًا غير مرغوب فيه"، ويجب عليه مغادرة أراضي روسيا في غضون أسبوع".

وأضافت وزارة الخارجية الروسية، أن "رد فعلنا على التصرفات غير الودية المناهضة لروسيا من الجانب البريطاني المعلن عنها في 8 مايو (طرد الملحق العسكري الروسي من بريطانيا) لا ينتهي بهذا الإجراء".

واختتمت الوزارة بأنه "سيتم إبلاغ المبادرين بالتصعيد بخطوات رد إضافية".

وفي وقت سابق، صرح مدير الإدارة الأوروبية الثانية في وزارة الخارجية الروسية، سيريغ بيليايف، بأن لندن مصممة على إنهاء التعاون التجاري والاقتصادي مع روسيا، وأنه لا توجد طريقة لتطبيع العلاقات الروسية البريطانية، حيث إنها تمر بواحدة من أعمق الأزمات في تاريخها.

مقالات مشابهة

  • روسيا تطرد الملحق العسكري في السفارة البريطانية
  • أمريكا تفرض عقوبات على أفراد على صلة بصفقات أسلحة بين كوريا الشمالية وروسيا
  • عقوبات أمريكية ضد أفراد مرتبطين بصفقات الأسلحة بين كوريا الشمالية وروسيا
  • الخزانة الأميركية تفرض عقوبات جديدة متعلقة بروسيا وكوريا الشمالية
  • موظفة في وزارة أمريكية تستقيل احتجاجا على الدعم الأمريكي لإسرائيل
  • الخزانة الأمريكية: فرضنا عقوبات على رئيس عمليات الدعم السريع عثمان محمد “عثمان عمليات” وقائد الدعم السريع في الفاشر
  • عقوبات أمريكية على قائدين بقوات الدعم السريع
  • أمريكا تفرض عقوبات على مركز تدريب تابع للداخلية الروسية في نيكاراغوا
  • الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على قادة في الدعم السريع .. بالأسماء
  • الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على قادة بقوات الدعم السريع السودانية بسبب توسع الحرب