اعتقلت السلطات الأمريكية ما لا يقل عن 167 شخصا يومي الأربعاء والخميس في مؤسسات تعليمية في الولايات المتحدة خلال الاحتجاجات الداعمة لفلسطين.

وأشارت قناة "فوكس نيوز" إلى أن العدد الإجمالي للمحتجزين في الأسبوعين الماضيين يقترب من 2000.

إقرأ المزيد الكونغرس يطالب مجلس إدارة جامعة كولومبيا بإزالة المخيم المؤيد للفلسطينيين

وفي وقت سابق، أكدت منظمة حقوق الإنسان الدولية "هيومن رايتس ووتش" أن الرد على المظاهرات الطلابية الداعمة لفلسطين كان قاسيا للغاية من جانب سلطات الجامعة، وحرم المشاركين من الحق في الاحتجاج السلمي.

وأضاف البيان: "بدلا من احترام الحريات الأساسية، استجابوا بإجراءات قاسية في مؤسسات مثل جامعة كولومبيا، وجامعة تكساس، وجامعة إيموري. هناك عمليات تعليق جماعي للفصول الدراسية، وعمليات إخلاء وطرد للطلاب من مهاجع الجامعة، واعتقال الصحافيين الذين يغطون احتجاجات الطلاب والمدرسين".

وشددت المنظمة على أنه "حتى لو كنت لا توافق على ذلك، وإذا كنت تعتقد أن الوضع في قطاع غزة لا يستحق الاحتجاجات، فلا يزال لهؤلاء الأشخاص الحق في التعبير عن آرائهم وفي الاحتجاج السلمي. لدينا جميعا هذا الحق".

 

 

المصدر: نوفوستي

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: مظاهرات واشنطن

إقرأ أيضاً:

شي بينغ: لفلسطين الحق في العضوية الكاملة بالأمم المتحدة

قال الرئيس الصيني شي جين بينغ، أمس الخميس: إن الصين ترغب في العمل مع الدول العربية لحل القضايا ذات الصلة ببؤر الصراعات عبر سبل تفضي إلى دعم مبادئ الإنصاف والعدل وتحقيق السلام والاستقرار على المدى الطويل، مؤكداً حق دولة فلسطين في نيل العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وقال شي، أمام منتدى التعاون الصيني العربي: إن الصين ترغب في تعزيز علاقاتها مع الدول العربية لتكون نموذجاً للسلام والاستقرار العالميين. ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن شي القول: «في مواجهة عالم مضطرب، فإن الاحترام المتبادل هو السبيل للعيش في وئام، كما أن الإنصاف والعدالة هما أساس الأمن المستدام».

وانتقد الرئيس الصيني، «المعاناة الهائلة» في الشرق الأوسط ودعا إلى عقد مؤتمر دولي للسلام. وقال، في افتتاح الاجتماع: «منذ تشرين الأول / أكتوبر الماضي، تصاعد الصراع الفلسطيني الإسرائيلي بشكل كبير، ما أدى إلى معاناة الشعب الفلسطيني بشكل هائل. لا ينبغي أن تستمر الحرب إلى أجل غير مسمى.. لا ينبغي أن تغيب العدالة إلى الأبد»، مشدداً على أن «حل الدولتين» ينبغي تأييده بقوة.

وقال : إن الصين ستواصل تقديم الدعم بهدف تخفيف وطأة الأزمة الإنسانية فضلاً عن دعم إعادة البناء في غزة بعد الحرب، متعهداً بتقديم 500 مليون يوان (69 مليون دولار) إضافية في شكل مساعدات إنسانية للطوارئ. وقال: إن الصين ستتبرع أيضاً بثلاثة ملايين دولار لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) لدعم مساعدات الطوارئ التي تقدمها لقطاع غزة.

وتعهد بدعم شركات الطاقة والمؤسسات المالية الصينية للمشاركة في مشاريع الطاقة المتجددة بقدرة تزيد إجمالاً على ثلاثة ملايين كيلووات في الدول العربية. وأضاف شي، أن الصين ستستضيف القمة الثانية بين الصين والدول العربية في عام 2026. (وكالات)

مقالات مشابهة

  • طالب عمان الأهلية أنس عكاوي يفوز بالمركز السابع في البطولة الدولية لمناظرات الجامعات
  • جامعة بلجيكية تقطع جميع علاقاتها الأكاديمية مع إسرائيل
  • شي بينغ: لفلسطين الحق في العضوية الكاملة بالأمم المتحدة
  • جامعة سوهاج تحصد المركز الرابع علي مستوي الجامعات في تنفيذ المشروع القومي "مودة"
  • سوهاج تحصد المركز الرابع علي مستوى الجامعات المصرية في تنفيذ مشروع مودة
  • بعد فشل التفاوض مع المناصرين لفلسطين.. "واين ستيت" الأمريكية تعلق الدراسة
  • البطريرك يوحنا العاشر: الجامعات هي اللبنة الأولى في تكوين الإنسان وبناء الحضارة
  • بعد فشل التفاوض مع المناصرين لفلسطين.. واين ستيت الأمريكية تعلق الدراسة
  • رئيس جامعة المنوفية يستعرض خطة الجامعة المستقبلية
  • تعرف على تفاصيل اجتماع مجلس جامعة المنوفية