يسعي العديد من المواطنين الراغبين فى شراء الشبكة إلي متابعة أسعار الذهب وأيضا المستثمرين كافة مستجدات أسعار الذهب علي مدار تعاملات اليوم حيث يعد وسيلة جيدة للادخار.

أسعار الذهب اليوم الخميس في مصر 2 مايو 2024 500 جنيه في يوم| الذهب يفاجئ السوق بحركة جديدة.. وعيار 21 يتراجع


كما يتابع المستثمرين أيضا  أسعار الذهب على مدار تعاملاتها اليومية خاصة فى ظل ارتباط الأصفر بالاقتصاد العالمي كما أنه ملاذ آمن للاستثمار.


يعتبر الذهب ملاذ آمن للكثيرون فى ظل اضطراب الأسواق كما أن المعدن الأصفر مرتبط بالاقتصاد العالمي وفي الوقت الذي تدهورت فيه اقتصاد الكثير من الدول بقي الذهب ملاذ آمن للكثيرين .

أسعار الذهب اليوم الخميس

و بلغت أسعار الذهب اليوم الخميس فى محلات الصاغة بدون مصنعية كما يلي ما:-

- سجلت أسعار الذهب عيار 24 حوالي 3520 جنيها.
- كما بلغت أسعار الذهب عيار 21 حوالي 3080 جنيها.
- وصلت أسعار الذهب عيار 18 إلي  2640 جنيها.
- فيما سجلت أسعار الذهب عيار 14 حوالي 2053 جنيها.
- فينا بلغ سعر الجنيه الذهب 24640 جنيها

سعر الذهب بالمصنعية


تختلف اسعار الذهب من محل صاغة لآخر بل وتختلف أيضا قيمة المصنعية على حسب المنطقة والمحل حيث تترواح قيمة المصنعية مابين  30 و65 جنيهًا  وتتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، بحد أقصي من قيمة الجرام الواحد، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

أسعار الذهب عالميا 


وعلي المستوي العالمي سجلت أسعار الذهب حالة ارتفاع للجلسة الثانية على التوالي اليوم الخميس 2 مايو بعد أن أشار الفيدرالي إلى أنه لا يزال يميل إلى خفض معدلات الفائدة في نهاية المطاف.

هذا وارتفع الذهب 0.3% إلى 2325.02 دولار للأونصة، بعد صعوده بأكثر من 1% في الجلسة السابقة فيما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1% إلى 2334.40 دولار، وفق «سي ان بي سي».

وثبّت الفيدرالي الأمريكي معدلات الفائدة كما كان متوقعاً، وقال رئيسه جيروم باول إن الخطوة التالية ستعتمد على البيانات مع استبعاد أن تكون هناك زيادة، حيث يؤدي انخفاض معدلات الفائدة إلى زيادة جاذبية حيازة المعدن النفيس التي لا تدر عوائد.


بيانات التضخم الأخيرة أظهرت أن مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الذي يعد مقياس التضخم المفضل للبنك الفيدرالي شهر ارتفاع معتدل خلال شهر مارس، ليسجل ارتفاع بنسبة 0.3% ليوافق التوقعات والقراءة السابقة، بينما ارتفع المؤشر السنوي إلى 2.7% من 2.5%.

مفاجأة | عقوبة قاسية لتجار الذهب في السوق تراجع الذهب اليوم الخميس.. تعرف على الأسعار الجديدة


وبالنسبة للمعادن النفسية الأخري ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.4% إلى 26.75 دولار للأونصة، وارتفع البلاتين 1% إلى 959.40 دولار بعد أن بلغ أعلى مستوى في أسبوعين في وقت سابق من الجلسة، وصعد البلاديوم 0.5% إلى 953.30 دولار.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسعار الذهب أخبار إنخفاض أسعار الذهب آخر أسعار الذهب أسعار الذهب عالميا أسباب ارتفاع أسعار الذهب عالميا

إقرأ أيضاً:

سعر الذهب بمنتصف تعاملات اليوم الثلاثاء

استقرت أسعار الذهب في مصر بمنتصف تعاملات اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024، ليسجل سعره مستويات 3115 جنيها للجرام من عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر، على خلفية تحرك طفيف فى السعر العالمي للذهب.

الذهب يتراجع بانتظار قرار الفيدرالي وبيانات التضخم الأمريكية

 

أسعار الذهب اليوم:

عيار 24 يسجل 3560 جنيها.

عيار 21 يسجل 3115 جنيها.

عيار 18 يسجل 2670 جنيها.

الجنيه الذهب 24920 جنيها.

تراجع سعر أونصة الذهب العالمي اليوم الثلاثاء مع انتظار المستثمرين قراءة بيانات التضخم الرئيسية عن الولايات المتحدة، ونتائج اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي للحصول على إشارات بشأن الموعد الذي سيبدأ فيه البنك المركزي خفض أسعار الفائدة. وسجل سعر الذهب الفوري انخفاض خلال تداولات اليوم الثلاثاء بنسبة 0.3% ليسجل أدنى مستوى عند 2297 دولار للأونصة قبل أن يقلص خسائره ليتداول وقت صياغة التقرير الفني لجولد بيليون عند المستوى 2305 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 2310 دولار للأونصة.

ويأتي تراجع سعر الذهب اليوم بعد ارتفاعه يوم أمس بنسبة 0.7% وتسجيله أعلى مستوى عند 2313 دولار للأونصة، ليظهر الذهب تذبذب وتحركات عرضية في انتظار الأحداث الهامة التي تترقبها الأسواق العالمية يوم غد.

وتأتي هذه التحركات بعد أن انخفض الذهب بنسبة 3.5% وهو أكبر انخفاض يومي منذ نوفمبر 2020 وذلك يوم الجمعة الماضية بعد صدور تقرير الوظائف الأمريكي الذي أظهر ارتفاع في أعداد الوظائف الجديدة وفي معدل الأجور، مما قلل من فرص خفض البنك الفيدرالي لأسعار الفائدة.

قد يقلل تقرير الوظائف القوي فرص البنك الاحتياطي الفيدرالي خلال اجتماعه الذي يبدأ اليوم ويستمر يومين في ان يشير إلى خفض الفائدة سبتمبر القادم، وهو ما تنتظره الأسواق بشدة، الأمر الذي قد يؤثر بالسلبي على أسعار الذهب لأن بقاء الفائدة الأمريكية مرتفعة لمزيد من الوقت يزيد من تكلفة الفرصة البديلة للذهب الذي لا يقدم عائد لحائزيه.

يصدر أيضا يوم غد بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي عن شهر مايو والذي يعد مؤشر التضخم الرئيسي، وهو محور اهتمام الأسواق هذا الأسبوع بالإضافة إلى توقعات أعضاء البنك الفيدرالي الأمريكي بشأن مستقبل الفائدة والتضخم والنمو والتي تصدر مع نتائج اجتماع البنك.

مقالات مشابهة

  • تراجع جديد في أسعار الذهب اليوم الخميس 13-6-2024
  • سعر سبيكة الذهب في مصر اليوم الخميس 13 يونيو 2024
  • عيار 24 بـ 270.43 ريال.. سعر الذهب في قطر اليوم الخميس 13 يونيو 2024
  • ارتفاع سعر الذهب في الكويت اليوم الخميس 13 يونيو 2024
  • تراجع سعر الذهب في مصر اليوم الخميس 13 يوينو 2024.. وعيار 21 يسجل هذا الرقم
  • سعر الذهب خلال التعاملات المسائية اليوم في محال الصاغة.. عيار 21 بكم؟
  • تعرف على أسعار الذهب في مستهل تعاملات اليوم الأربعاء 12 يونيو 2024
  • عاجل - سعر الذهب اليوم في مصر.. عيار 21 الآن (تحديث مباشــر)
  • سعر الذهب بمنتصف تعاملات اليوم الثلاثاء
  • بـ25 ألف جنيه.. اشتري شبكتك في عيد الأضحى