أشادت الصحافة الإيطالية بفريق باير ليفركوزن، بطل الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) في الموسم الحالي، عقب فوزه 2 / صفر على مضيفه روما الإيطالي، أمس الخميس، في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

ووصفت صحيفة "لا كورييري ديلا سيرا" التي صدرت اليوم الجمعة، فريق ليفركوزن، الذي لم يخسر في 47 مباراة متتالية بمختلف المسابقات هذا الموسم، بأنه "آلة مثالية".

وكتبت الصحيفة الشهيرة "إذا أعطيت الفريق الذي لا يهزم هدفا عندما تكون المباراة غير محسومة، فإن هذا الفريق يصبح أكثر رغبة في تجنب الخسارة".

ورأت صحيفة "ريببليكا" أن فريق روما يقبع في "وادي الموت" بعد "ليلة مظلمة بين الأخطاء والهدايا"، مضيفة أنه "ستكون هناك حاجة لمعجزة في لقاء الإياب بملعب ليفركوزن".

وأضافت "هناك وصفة بسيطة لذلك.. سجل هدفين في جحيم ملعب باي أرينا دون أن تهتز شباكك ثم تمنى أن تسير الأمور في صالحك".

في غضون ذلك، كتبت صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت" تقول: "ستكون هناك حاجة إلى معجزة الآن أو شيء مشابه. أثبت باير ليفركوزن أنه لا يهزم، على الأقل في الوقت الحالي".

أوضحت الصحيفة "صمد روما لفترة من الوقت، ولكن بعد ذلك أصبح الفارق في الجودة واضحا في كل ركن من أركان الملعب".

واقترب ليفركوزن خطوة عملاقة نحو بلوغ نهائي بطولة الدوري الأوروبي، بعدما سجل نجماه فلوريان فيرتز وروبرت أندريخ هدفي الفريق الألماني في مرمى فريق العاصمة الإيطالية.

وعزز ليفركوزن رقمه القياسي كأكثر أندية الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى تجنبا للخسارة في مباريات متتالية خلال موسم واحد، ليصبح أول ناد في التاريخ يحافظ على سجله خاليا من الهزائم في جميع لقاءاته الـ47 التي لعبها بجميع البطولات هذا الموسم.

ويحلم ليفركوزن بالتتويج بالثلاثية في الموسم الحالي، فبعد تتويجه بلقب بوندسليجا، صعد الفريق لنهائي بطولة كأس ألمانيا، حيث يواجه كايزر سلاوتيرن، الناشط بدوري الدرجة الثانية الألماني، في 25 مايو الجاري، بالعاصمة الألمانية برلين، فيما يبحث أيضا عن التتويج بلقب الدوري الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ليفركوزن الدوري الأوروبي الدوري الاوروبي باير ليفركوزن فريق ليفركوزن مباراة ليفركوزن ليفركوزن وروما

إقرأ أيضاً:

“ نوير” يثير قلق الألمان قبل يورو 2024

البلاد- جدة

في ظل الهشاشة التي يعاني منها منتخب ألمانيا قبل أيام قليلة من انطلاق بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024″، فإن آخر شيء يحتاجه حاليًا هو النقاش بشأن حراسة المرمى.
ويبذل جوليان ناجلسمان، مدرب منتخب “الماكينات”، جهودًا كبيرة لوقف مثل هذه المناقشة في أعقاب خطأ ساذج آخر ارتكبه الحارس مانويل نوير، خلال اللقاء الودي أمام اليونان الجمعة الماضية.
وعجز نوير عن الإمساك بتسديدة كريستوس تزوليس، لترتد الكرة من يده وتجد (المتابع) جورجيوس ماسوراس، الذي لم يجد أدنى صعوبة في إيداعها داخل الشباك، ليمنح التقدم للضيوف في الشوط الأول 1-0.
وجاءت تلك الهفوة من نوير لتشكل أحدث أخطاء الحارس المخضرم (38 عامًا) الذي غاب عن المنتخب الألماني، منذ أن شارك معه في كأس العالم الأخيرة بقطر عام 2022 بسبب إصابته بكسر في القدم، قبل أن يعود للفريق يوم الاثنين الماضي فقط خلال تعادله دون أهداف مع نظيره الأوكراني في مباراة ودية استعدادًا لأمم أوروبا.
وكاد نوير أن يمنح أوكرانيا انتصارًا متأخرًا خلال اللقاء، وفي الأسابيع الماضية تسبب في خسارة فريقه بايرن ميونخ أمام ريال مدريد في إياب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، كما ظهر بشكل باهت أيضًا خلال هزيمة الفريق البافاري أمام هوفنهايم، التي تسببت في تراجعه للمركز الثالث بنهاية الموسم في الدوري الألماني ( بوندسليغا).
المدرب يصر على نوير
ويبدو ناجلسمان على دراية بكل هذا، لكنه ظل متمسكًا بقراره بأن يكون نوير هو الحارس الأساسي للمنتخب الألماني في كأس الأمم الأوروبية، حيث يفتتح الفريق مشواره في المسابقة بمواجهة منتخب اسكتلندا يوم الجمعة المقبل.
وأصر ناجلسمان على رأيه، حيث قال عقب مواجهة اليونان:” نوير يحظى بثقتي. لقد تصدى لثلاث كرات من الطراز العالمي، وهو ما لا يفعله الجميع بلا شك. إنه ليس تراكمًا للأخطاء”.
وأضاف المدرب الألماني:” لا أهتم على الإطلاق بما تتم مناقشته في وسائل الإعلام”، مضيفًا أنهم لن يقوموا أيضًا” بتقييم الخطأ الفادح أو تحليله أو محاولة إصلاحه”.
وكان نوير، المتوج مع منتخب ألمانيا بكأس العالم 2014، الذي قدم مستويات مذهلة خلال السنوات الماضية، محور أحاديث وسائل الإعلام بالفعل، لاسيما وأن قائمة الفريق لأمم أوروبا تضم أيضا مارك أندريه تير شتيجن، حارس مرمى برشلونة الإسباني.
وتساءلت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية “ما هو الخطأ في نوير؟” بينما زعمت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن” الجماهير أوقفت مسيرة مانويل نوير الدولية”.
وفي ألمانيا، كتبت صحيفة “بيلد” أن “ناجلسمان يواجه مأزقًا في حراسة المرمى”، بينما ذكرت صحيفة “زود دويتشه تسايتونج” أن “أداء نوير المتذبذب ما بين الصعود والهبوط يثير القلق”.
وينتاب الجماهير الألمانية الخوف من أن ارتكاب نوير أي خطأ آخر في يورو 2024، يمكن أن يكون مكلفا، بغض النظر عن مدى نجاحه طوال مشوار المسابقة.
وتسببت نتائج منتخب ألمانيا المهتزة في الفترة الأخيرة في ابتعاده عن تصدر قائمة المرشحين للتتويج بأمم أوروبا، وأظهرت المباراتان الوديتان ضد أوكرانيا واليونان” تراجع مستواه، مقارنة بالأداء الذي قدمه الفريق خلال فوزه في وديتي فرنسا وهولندا خلال فترة روزنامة المباريات الدولية السابقة في مارس الماضي”، حسبما أكد توني كروس، نجم وسط الفريق.
واستخدم ناجلسمان عبارات عامة خلال حديثه عن هدف منتخب اليونان في مرمى المنتخب الألماني، حيث قال:” هذا دائمًا عبء حارس المرمى. في النهاية، كانت هناك سلسلة من الأخطاء. إذا ارتكب حارس المرمى خطأً أيضًا في النهاية، فعادة ما تستقبل شباكك هدفا”.
من جانبه، قال نوير: “خطأي يتعلق دائما بالعديد من الأشخاص، لكنني أنظر إلى نفسي الآن. كان يجب علي إبعاد الكرة بطريقة أفضل. أعتقد أنني قدمت أداء جيدًا في كلتا المباراتين. وهذه هي الطريقة التي سأدخل بها مرحلة المجموعات في أمم أوروبا”.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. برشلونة يفاوض "مكوك" الدوري الألماني
  • صخرة دفاع ليفركوزن يقترب من بايرن ميونخ
  • الأهلي يستأنف تدريباته اليوم استعدادًا لمواجهة فاركو في الدوري
  • الصحف الأوروبية.. موندو ديبورتيفو: بيب يغلق الباب امام برشلونة وذا صن: الاصابات تهدد انجلترا قبل يورو 2024
  • المصري يواجهه النصر الليبي وديا استعدادا للزمالك في دوري نايل
  • “ نوير” يثير قلق الألمان قبل يورو 2024
  • مجلس الأهلي يكرم فريق كرة الماء
  • موعد انطلاق الموسم الجديد من الليجا
  • الزمالك يعلن إعادة تشكيل فريق سلة السيدات وتكوين فريق لكرة القدم النسائية
  • معركة الميركاتو الصيفي: ريال مدريد يزاحم برشلونة على فيرتز