بعد نحو 7 أشهر من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والحرب بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية، وتدمير العديد من المنشآت والمنازل في غزة، وفرض حصار قاسي عليها، كشفت وسائل إعلام عبرية، أنه رغم كل ما فعلته إسرائيل في الحرب، فقد خسرتها، فيما طالب مسؤولون سابقون في جيش الاحتلال بضرورة إنهاء الحرب.

وكشف جنرال سابق في جيش الاحتلال الإسرائيلي يدعى إسحاق باريك، أن إسرائيل خسرت الحرب بعد إخراج قواتها من قطاع غزة، ولا توجد حاليًا أي وسيلة ممكن لتدميرها، ودخول رفح الفلسطينية لن يساعد في الحرب، بل سيزيد من الخسارة، وأضاف قائلًا: «لقد خسرنا بالفعل، علينا أن ندرك ذلك، الخطر الحقيقي هو نتنياهو، وجانتس ويوآف جالانت وهارتسي هاليفي».

«نتنياهو» يعلم أنه خسر الحرب

وأكد مسؤولون سابقون في جيش الاحتلال، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بينامين نتنياهو، يعلم جيدًا أنه خسر الحرب: «نتنياهو يعلم جيدًا أن استمرار الحرب سيؤدي إلى انهيار دولة إسرائيل عسكريًا واقتصاديًا وسياسيًا واجتماعيًا، يعرف نتنياهو أن إسرائيل في وضع مسدود».

عودة الفصائل الفلسطينية بعد انسحاب العديد من القوات الإسرائيلية من غزة

وتحدثوا أيضًا عن أن انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من قطاع غزة، أدى إلى عودة الفصائل الفلسطينية للانتشار في القطاع مرة أخرى: «سحبنا قواتنا لأننا لا نملك قوات أخرى تحل محلها، واستعادت المقاومة الفلسطينية سيطرتها مرة أخرى».

وفيما يتعلق بالهجوم على رفح الفلسطينية، قالوا إن اقتحامها بريًا سيدمر بالكامل العلاقات الإسرائيلية مع دول العالم، وستكون لذلك عواقب صعبة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل قطاع غزة العدوان على غزة الحرب على قطاع غزة نتنياهو

إقرأ أيضاً:

فتح: استقالة قائد العمليات الإسرائيلية في غزة يشكل ضغطا على نتنياهو وحكومته

قال القيادي بحركة "فتح" الفلسطينية شفيق التلولي، إن استقالة قائد العمليات الإسرائيلية في غزة من منصبه يصب في صالح الضغوط على رئيس الوزراء الإسرائيلي، ويزيد من أزمة النظام السياسي لدولة الاحتلال خاصة في ظل التداعيات والانهيارات في مجلس الحرب الإسرائيلي، وهو ما يُعد مؤشرا لانهيارات وشيكة في الحكومة.

وأوضح التلولي - في مداخلة لقناة "النيل" للأخبار اليوم الاثنين - أن الاستقالات والتداعيات التي تشهدها الساحة الإسرائيلية تعيد الأوضاع إلى ما قبل العدوان حين كانت الساحة الإسرائيلية تشهد تجاذبات كبيرة في الإطار الداخلي لسياسات نتنياهو المعروفة ولقضايا كثيرة تتعلق بأدائه، كما تضع نتنياهو أمام خيارات صعبة داخليا ودوليا، وقد تؤدي إلى فشل وشيك للحكومة الحالية.

وأشار إلى أن الإدارة الأمريكية عجزت عن تنفيذ مبادرة الرئيس الأمريكي جو بايدن سواء بزيارة وزير الخارجية أنتوني بلينكن إلى المنطقة أو قبل استقالة قائد العمليات الإسرائيلية، ولم تدخل المبادرة حيز التنفيذ ولا التفاوض الجدي بسبب تعنت نتنياهو من جهة ومجلس الحرب والحكومة اللذان يرفضان عقد أي صفقة واستمرار الحرب.

اقرأ أيضاًمتحدث «حركة فتح»: الاحتلال الإسرائيلي يريد قتل أكبر عدد ممكن من الشعب الفلسطيني

حركة فتح: توقيع 17 دولة على البيان الدولي يثبت عدم الثقة في الحكومة الإسرائيلية

جيش الاحتلال يفتح تحقيق فى بلاغ عن إلقاء قنبلة على مدخل وزارة الدفاع

مقالات مشابهة

  • تظاهرات لعائلات الأسرى الإسرائيليين أمام مقر لقاء بلينكن وهرتسوغ في “تل أبيب”
  • قادة مصر والأردن وفلسطين يؤكدون ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية
  • القمة الثلاثية تؤكد على ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية
  • سفير مصر السابق لدى تل أبيب يكشف عما يُسمى نتنياهو في إسرائيل
  • خبير دولي: قرار مجلس الأمن بوقف النار في غزة ملزم.. والحل الجذري للقضية إنهاء الاحتلال
  • فتح: استقالة قائد العمليات الإسرائيلية في غزة يشكل ضغطا على نتنياهو وحكومته
  • أفيجدرو لبيرمان يرفض الانضمام إلى حكومة نتنياهو
  • الحالة الثالثة.. الوزير حيلي تروبير يستقيل من حكومة نتنياهو
  • غانتس وآيزنكوت يستقيلان من مجلس الحرب الإسرائيلي 
  • طوفان الأقصى في شهره الثامن