ذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن عدداً من الضحايا سقطوا وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي على منازل في مناطق متفرقة من قطاع غزة، فجر السبت.

وأضافت أنه تم العثور على 3 ضحايا و3مصابين تحت أنقاض منزل قصفته الطائرات الإسرائيلية في شارع أحمد ياسين بمنطقة الصفطاوي في شمال غزة.

وتابعت أن هناك شخصين سقطا وأصيب 5 آخرون في قصف قرب محيط مركز شرطة الوسطى على شارع صلاح الدين بوسط القطاع.

وفي جنوب القطاع، قال مصدر طبي لوكالة أنباء العالم العربي إن شخصاً لقي حتفه في قصف لمنزل في حي الجنينة شرق مدينة رفح، مشيراً إلى استمرار عمليات البحث عن مفقودين.

ومن ناحية أخرى، ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن فرق الإنقاذ انتشلت جثامين 7 ضحايا من مناطق متفرقة في مدينة خان يونس، بجنوب قطاع غزة أيضاً.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة رفح حي الجنينة فی قصف

إقرأ أيضاً:

حصيلة شهداء غزة يوم السبت 18 مايو 2024

أعلن مصدر طبي فلسطيني مساء اليوم السبت 18 مايو 2024 ، حصيلة شهداء قطاع غزة الذين سقطوا جراء استمرار القصف والغارات الإسرائيلية على مناطق متفرقة من القطاع.

وقال المصدر إن 64 شهيدا ومئات الجرحى سقطوا ، جراء تواصل الغارات والقصف الإسرائيلي على مناطق متفرقة من قطاع غزة ، وخاصة بلدة جباليا شمالي القطاع.

وأعلن حسام أبو صفية مدير مستشفى "كمال عدوان" شمالي قطاع غزة، وصول جثامين 28 شهيدا إلى المستشفى، بينهم 10 أطفال و10 نساء، عقب قصف إسرائيلي استهدف مربعا سكنيا بمحيطه.

وقال أبو صفية في تصريحات صحفية: "وصل إلينا 28 شهيدا بينهم 10 أطفال و10 نساء، وعشرات الإصابات جراء قصف إسرائيلي استهدف محيط المستشفى شمالي قطاع غزة".

وأضاف: "فقدنا العديد من الجرحى الذين أصيبوا بالقصف الإسرائيلي بسبب عدم توفر الإمكانات الطبية اللازمة لإنقاذهم، في ظل انهيار المنظومة الصحية في قطاع غزة جراء الحرب".

وتابع أبو صفية: "الوضع كارثي بسبب انعدام المنظومة الصحية وعدم توافر الأدوية والمستلزمات الطبية الأساسية".

ولفت إلى أن "الأطباء يعملون على قدم وساق بأقل بالموارد المتوفرة لإنقاذ حياة الجرحى الذين وصلوا بالعشرات جراء الاستهداف الإسرائيلي".

كما استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف تجمعات للفلسطينيين أثناء محاولتهم الحصول على المياه في منطقة الفالوجا غرب مخيم جباليا، حسب شهود عيان.

رفح

وفي رفح جنوبًا، أفادت مصادر طبية في مستشفى الكويت التخصصي بوصول 7 شهداء وعدد من الإصابات خلال الأربعة وعشرين ساعة الماضية جراء غارات إسرائيلية استهدفت المدينة.

وأوضحت المصادر، أن 3 شهداء سقطوا في استهداف الطائرات الإسرائيلية لمنزل عائلة أبو هاشم في مخيم بربرة وسط مدينة رفح، فيما قتل فلسطيني في قصف إسرائيلي استهدف سيارة مدنية شمال غرب مدينة رفح

ولا تزال الآليات الإسرائيلية تواصل عملياتها العسكرية شرق رفح، وسط قصف مدفعي متقطع واطلاق نار من الآليات شرق المدينة، بالتزامن مع إطلاق نار من الزوارق الحربية على شاطئ بحر رفح.

خانيونس

وفي خانيونس جنوبي القطاع، استشهد 3 فلسطينيين جراء استهداف الطائرات الإسرائيلية منزلاً لعائلة قديح في منطقة عبسان الكبيرة.

أما في مدينة غزة، فقد تواصل القصف الجوي والمدفعي على حي الزيتون جنوب شرقي المدينة، وسط اطلاق نار من الطيران المروحي شرق الحي.

المحافظة الوسطى

وشهدت المحافظة الوسطى، قصفا مدفعيا إسرائيليا تركز في المناطق الشرقية الجنوبية لمخيم البريج والمناطق الشمالية لمخيم النصيرات.

ووصل شهيدان وعدد من الاصابات جميعهم أطفال لمستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح (وسط) بسبب القصف المدفعي شرق مخيم المغازي، وفق مصادر طبية بالمستشفى.

كما استشهد 5 فلسطينيين جراء استهداف طائرة مسيرة إسرائيلية لتجمع مواطنين في مخيم النصيرات، حسب شهود عيان.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • شهداء ومصابون في سلسلة غارات اسرائيلية استهدفت مدينتي غزة ورفح
  • 35456 شهيداً و79476 جريحاً ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • شهداء ومصابون في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • قتلى وجرحى في غارات إسرائيلية على مناطق بغزة
  • شهداء وجرحى جراء القصف الإسرائيلي المستمر على مناطق متفرقة في قطاع غزة
  • طيران الاحتلال يستهدف مناطق متفرقة في قطاع غزة
  • حصيلة شهداء غزة يوم السبت 18 مايو 2024
  • 15 قتيلا بقصف إسرائيلي على مخيم جباليا
  • ثلاثة شهداء وعدد من الجرحى جراء عدوان الاحتلال المتواصل على غزة
  • 35303 شهداء و79261 جريحاً ضحايا حرب الإبادة الجماعية المتواصلة على قطاع غزة