صحيفة الاتحاد:
2024-06-01@07:05:45 GMT

استمرار جهود إخماد حريق كبير في برلين

تاريخ النشر: 4th, May 2024 GMT

 تتواصل أعمال إخماد حريق كبير اندلع أمس الجمع،ة في شركة لتكنولوجيا المعادن في حي ليشترفيلده ببرلين. وقال متحدث باسم إدارة الإطفاء اليوم السبت: «لا تزال أعمال الإطفاء مستمرة»، موضحا أن النيران تندلع بشكل متكرر في أنقاض المبنى، وأضاف أن قوات الطوارئ ستضطر إلى هدم أجزاء من المبنى من أجل الوصول بشكل أفضل إلى مصادر الحريق.

وقال المتحدث أن حوالي 50 فردا من خدمات الطوارئ يعملون في موقع الحريق حتى صباح اليوم، مضيفا أنه من المحتمل أن تستمر أعمال الإطفاء على مدار اليوم بأكمله. وأشار المتحدث إلى أن السكان مطالبون بالاستمرار في إبقاء نوافذهم مغلقة، حيث قد تستمر الأبخرة الناجمة عن الحريق في التصاعد.

وذكر المتحدث أن الصليب الأحمر الألماني والجمعية الألمانية لإنقاذ الحياة استخدما تقنيتهما أمس الجمعة لقياس ملوثات الهواء الناجمة عن الحريق. ومنذ مساء الجمعة تعمل فرق من وكالة الإغاثة التقنية على منع دخول مياه الإطفاء الملوثة ورغوة مكافحة الحرائق إلى شبكة الصرف الصحي أو قناة تلتوف القريبة من موقع الحريق.

وقال المتحدث باسم إدارة الإطفاء إن الفرق نجحت في الحيلولة دون حدوث ذلك حتى الآن، مشيرا إلى أن إحدى شركات المتخصصة في التخلص من النفايات أقامت خزانات كبيرة لتجميع مياه الإطفاء الملوثة.

أخبار ذات صلة السماح بضم 26 لاعباً في «اليورو» ناجلسمان يحدد موعد إعلان قائمة «المانشافت»

واندلع الحريق الكبير في الشركة صباح أمس الجمعة. وبحسب إدارة الإطفاء، احترقت غرفة تقنية في الطابق الأول من مبنى أحد المصانع التابعة للشركة بالكامل.

ووفقا للبيانات، تمكن جميع الأفراد في المبنى من الانتقال إلى أماكن آمنة. ولم يعد من الممكن دخول المبنى أثناء إطفاء الحريق.

وتشكلت سحابة ضخمة من الدخان فوق غرب برلين.

وبحسب البيانات، وقع الحريق في مصنع للطلاء الكهربي، ينتج أجزاء سيارات، ضمن أشياء أخرى.

المصدر: د ب أ

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ألمانيا حريق

إقرأ أيضاً:

اللجنة العسكرية العليا بحثت تفعيل آلية العمل المشترك في مجال العمليات والتدريب

عقد صباح أمس برئاسة الأركان العامة للجيش اجتماع اللجنة العسكرية العليا برئاسة رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن طيار بندر المزين، ووكيل وزارة الداخلية الفريق الشيخ سالم النواف ووكيل الحرس الوطني الفريق الركن م. هاشم الرفاعي، وعن رئيس قوة الإطفاء العام اللواء خالد عبدالله العجمي.

وتم خلال الاجتماع بحث سبل التعاون وتفعيل آلية العمل المشترك في مجال العمليات والتدريب وتبادل الخبرات العسكرية وتطويرها، والتي تسهم برفع المستوى التدريبي والأداء والجاهزية القتالية والعمل الموحد للقطاعات العسكرية.

هذا، وحضر الاجتماع عدد من كبار الضباط القادة من الجهات العسكرية الأربعة.

من جانب آخر، وبحضور مدير مديرية التوجيه المعنوي العميد د.جدعان فاضل جدعان، أقامت مديرية التوجيه المعنوي محاضرة توعوية في معسكر الصمود بعنوان «وقاية وحماية».

وأكد مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في قوة الإطفاء العام العميد محمد بدر إبراهيم أن المحاضرة تأتي ضمن حملة «وقاية وحماية» التي أطلقتها قوة الإطفاء العام، تفعيلا لبروتوكول التعاون بين قوة الإطفاء العام والحرس الوطني، وبهدف نشر الوعي للحد من الحوادث الحريق والحفاظ على الأرواح والممتلكات، خاصة في فصل الصيف.

من جانبه، تطرق المقدم حامد وحيد سالم خلال المحاضرة إلى أهم أسباب الحريق المنتشرة وكيفية مكافحتها، وحث على اقتناء أدوات تسهل التعامل مع الحرائق مثل كاشف الدخان ومطفآت الحريق والالتزام بصيانة أدوات ومعدات الحريق.

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني يتدخل لاخماد حريق كبير في علوة جميلة شرقي بغداد
  • النيران تلتهم 7 دونمات زراعية وحراجية بريف اللاذقية في سوريا
  • الإطفاء تسيطر على حريق مركبات في منطقة الفروانية
  • إخماد حريق في قرية الرويمية بريف اللاذقية
  • حريق هائل في أحد أقسام مستشفى الصداقة بعدن
  • إخماد حريق بمبنى سكني بحي الخليج بالرياض
  • الدفاع الفلسطيني يحاول السيطرة على حريق في رام الله والبيرة
  • السيطرة على حريق داخل مصنع فى مدينة بدر
  • اللجنة العسكرية العليا بحثت تفعيل آلية العمل المشترك في مجال العمليات والتدريب
  • السيطرة على حريق بسيارة نقل «مواد بترولية» في السويس