المناطق_متابعات

قالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) يوم الجمعة إن إسرئيل تواصل استهداف النساء في ضربات في قطاع غزة.

وقالت (أونروا) في بيان صحفي نشرته على موقع “اكس” للتواصل الاجتماعي إن “الحرب في غزة مستمرة كحرب على النساء”، مضيفة أن أكثر من 10 آلاف امرأة قتلن وأصيبت 19 ألف أمرأة أخرى جراء الهجمات الإسرائيلية المستمرة وفقا لـ “الرياض”.

أخبار قد تهمك المحكمة الجنائية الدولية تطالب بالتوقف عن ترهيب موظفيها 3 مايو 2024 - 6:52 مساءً باحث سياسي: بقيادة المملكة.. الدول العربية تنجح في منع تهجير سكان ‎غزة 3 مايو 2024 - 10:36 صباحًا

وأضافت الوكالة أنه في المتوسط يفقد 37 طفلا في غزة أمهاتهم كل يوم.

وأوضحت الوكالة أن ظروف الحياة “مروعة” بشكل خاص لأكثر من 155 ألف أمرأة حامل أو مرضعة في قطاع غزة، حيث يواجهن صعوبات في الوصول إلى المياه والمرافق الصحية.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة يوم الجمعة ارتفاع حصيلة ضحايا الهجمات الإسرائيلية إلى 34622 قتيلا، والمصابين إلى 77867 منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وقالت الوزارة “ارتكب الاحتلال الاسرائيلي 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 26 شهيدا و51 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية”.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: اسرائيل الصراع في غزة النساء حرب غزة فلسطين فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يطالب أونروا بإخلاء مقرها بالقدس بزعم استخدام الأرض دون موافقة

طلبت دولة الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، من وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" إخلاء مقرها في مدينة القدس المحتلة بزعم "استخدام الأرض دون موافقة دائرة أراضي إسرائيل"، وذلك بعد يوم من مصادقة "الكنيست" على مشروع قرار يقضي بإعلان الوكالة الأممية "منظمة إرهابية".

وذكر موقع "واينت" العبري، أن "إسرائيل" بعثت رسالة إلى الوكالة الأممية تطالبها فيها بإخلاء مقرها الواقع في مستوطنة "معالوت دفنا" خلال مدة زمنية أقصاها 30 يوما.

وجاء ذلك بعد الموافقة على طلب وزير الإسكان في حكومة الاحتلال المتطرفة، يتسحاق غولدكنوبف، طرد وكالة "أونروا" الأممية من أي أرض لها في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وطالبت الرسالة "أونروا" بدفع بمبلغ حوالي 27,1 مليار شيكل (7,32 مليار دولار) بحجة عملها لسنوات على أراضي تابعة للاحتلال دون الحصول على موافقة رسمية، كما أمرت الوكالة الأممية "بتدمير كل ما تم بناؤه بشكل مخالف للقانون، وتطهير الأرض من أي شخص أو كائن".


ويأتي هذا القرار بعد مصادقة كنيست الاحتلال، الثلاثاء، بالقراءة التمهيدية، على مشروع قانون يقضي بتصنيف وكالة أونروا، "منظمة إرهابية"، عقب تأييد 42 عضوا ومعارضة ستة فقط، وذلك في ظل تواصل الحملة التحريضية الإسرائيلية ضد المنظمة الأممية.

ويقضي مشروع القانون الذي أُقر بالقراءة التمهيدية أن "قانون محاربة الإرهاب" يقضي بتوقف كافة الاتصالات والعلاقات مع "أونروا"، وإغلاق مكاتب الوكالة في "إسرائيل"، وستسري على الوكالة الأممية بنود قانون العقوبات التي تسري على أي "منظمات إرهابية".

وفي السياق، أعرب مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، عن رفضه تصنيف وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) "منظمة إرهابية".

وقال في تدوينة عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إنه يرفض "أي محاولة لتصنيف الأونروا منظمة إرهابية، فهي لا تزال الجهة المنقذة للحياة التي لا غنى عنها للفلسطينيين".


وجاء تحرك الكنيست بعد تراجع معظم الدول الغربية عن قطع تمويل "أونروا"، بعد فشل دولة الاحتلال في إثبات مزاعمها المحرضة عليها، في إطار حملة ممنهجة لإنهاء عمل "أونروا" في فلسطين ومخيمات اللجوء في سوريا ولبنان والأردن.

وفي كانون الثاني/ يناير الماضي، علقت 18 دولة تمويل الأونروا "مؤقتا"، إثر مزاعم الاحتلال الإسرائيلي أن موظفين في الوكالة الأممية "ضالعون" في هجوم "حماس" في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي. لكن بعض تلك الدول راجعت في وقت لاحق قراراتها إزاء الأونروا، ومنها أستراليا وفرنسا وألمانيا وكندا.

يشار إلى أن "الأونروا" تأسست بقرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1949، وتم تفويضها بتقديم المساعدة والحماية للاجئين في مناطق عملياتها الخمس، الأردن وسوريا ولبنان والضفة الغربية والقطاع، إلى أن يتم التوصل إلى حل عادل لمشكلتهم.

مقالات مشابهة

  • حرب إسرائيلية على وكالة أونروا لتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين
  • الاحتلال يطلب من أونروا إخلاء مقرها الرئيسي بالقدس
  • متحدث الأونروا: إسرائيل تواصل استهداف الوكالة لتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين
  • إسرائيل تطلب من الأونروا إخلاء مقرها في الشيخ جراح
  • الاحتلال يطالب أونروا بإخلاء مقرها بالقدس بزعم استخدام الأرض دون موافقة
  • بوريل يرفض محاولة الاحتلال تصنيف أونروا منظمة إرهابية.. لا غنى عنها للفلسطينيين
  • الاتحاد الأوروبي يرفض تصنيف الأونروا كمُنظمة إرهابية
  • الاتحاد الأوروبي يرفض تصنيف "أونروا" كمُنظمة إرهابية
  • “الكنيست” يصدّق بقراءة “تمهيدية” على إلغاء حصانة وكالة “أونروا”
  • بالقراءة الأولى.. الكنيست يقر مشروع قانون يعتبر الأونروا منظمة إرهابية