تقدم الدكتور عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد، باسمه وأعضاء الهيئة العليا والبرلمانية وجموع الوفديين، بخالص التهنئة القلبية لقداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، وجميع الإخوة المسيحيين، بمناسبة عيد القيامة المجيد، متمنيًا لهم المحبة والسلام.

وتمنى الدكتور عبدالسند يمامة، السعادة والخير لجميع المسيحيين، داعيًا الله أن يحفظ مصر فى أمن وأمان، مؤكدًا أن الأعياد فرصة متجددة لإظهار المودة والمحبة فيما بين أشقاء الوطن.

وأكد الدكتور عبدالسند يمامة أن تاريخ الكنيسة المصرية يضرب أروع الأمثلة فى الوطنية التى يحتذى بها على مر العصور.

وأشار رئيس حزب الوفد إلى أن حكمة وكياسة البابا والإخوة المسيحيين كان لها الدور الكبير فى مواجهة كل التحديات التى واجهتها البلاد على مر التاريخ.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عبدالسند يمامة البابا تواضروس الثاني والإخوة المسيحيين عيد القيامة المجيد رئيس حزب الوفد عبدالسند یمامة

إقرأ أيضاً:

حكاية دير القديسة دميانة بالبراري.. يٌقبل عليه الآلاف ودفنت فيه والدة البابا تواضروس

يُحيي الأقباط خلال تلك الأيام مولد القديسة دميانة، حيث يُقبل الآلاف على ديرها القابع في براري بلقاس في محافظة الدقهلية، حيث بدأ الاحتفال السنوي من 12 مايو ويستمر حتى 20 مايو ذكرى تكريس الكنيسة.

احتفالات دير القديسة دميانة 

ويترأس الأنبا ماركوس، أسقف دمياط وكفر الشيخ ورئيس دير القديسة دميانة، القداسات الإلهية والاحتفالات اليومية في الدير إذ يترأس زفة أيقونة القديسة دميانة، والعشية بدير الشهيدة العفيفة القديسة دميانة والأربعين عذراء بديرها العامر ببراري بلقاس، بحضور لفيف من كهنة الإيبارشية.

ويعد دير القديسة دميانة في البراراي من الأديرة الأثرية التابعة للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، فهو يقع على مساحة 3 أفدنة في منطقة البرلس في البراري في بلقاس، إذ يوجد فيه قبر القديسة دميانة والـ40 عذراء وهي كنيسة منفصلة عن الدير الخاص بالراهبات في الدير.

معلومات عن دير القديسة دميانة 

وأصبحت تلك المناطقة الخاصة بالدير مُباركة عند الأقباط حي سفك دماء القديسة دميانة والـ 40 عذراء، وبعد استهشادهن في تلك المنطقة دفنت بها أجسادهن حتى جاءت الملكة هيلانة وأمرت بإقامة كنيسة لهم في تلك المنطقة بالتزامن مع بنائها كنيسة القيامة في أورشليم لذلك كان يرتبط هذا الدير روحيا بالقدس، وقد تم تطويره في عهد الأنبا يوحنا، أسقف البرلس، بالإضافة لاحتوائه على مخطوطات أثرية لقرون ماضية.

ويضم الدير كنيسة للأنبا أنطونيوس الأثرية اكتٌشفت خلال تجديد الدير كما تم اكتشاف كنيسة أخرى أثرية باسم الأنبا بولا، يربط بينهما ممر، كما يوجد فيه صهريج مياه يعود للقرن الرابع طوله 35 مترا وعرضه أربعة أمتار، وعقب وفاة والدة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية أُقيمت صلاة الجنازة. 

 

مقالات مشابهة

  • رئيس الوفد يهنئ نادي الزمالك لفوزه بالكونفدرالية الأفريقية
  • رئيس الوفد يهنئ نادي الزمالك بفوزه بالكونفدرالية الأفريقية
  • عبدالسند يمامة يهنئ الزمالك بالفوز بالكونفدرالية الإفريقية
  • حكاية دير القديسة دميانة بالبراري.. يٌقبل عليه الآلاف ودفنت فيه والدة البابا تواضروس
  • البابا تواضروس يلتقي عددًا من طلبة وخريجي الجامعة الألمانية
  • البابا تواضروس يلتقي أسرة تي پارثينوس لطلبة الجامعة الألمانية -(صور)
  • البابا تواضروس يلتقي أسرة «تي پارثينوس» لطلبة الجامعة الألمانية
  • البابا تواضروس يستقبل وفد قنوات «SAT7» وسفير مصر بموزمبيق
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل وفد "SAT7"
  • البابا تواضروس ينعى الراهب القمص أبرآم البراموسي