شبكة انباء العراق ..

استقبل نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي اليوم السبت 4/5/2024 فرشاد مهدي بور مساعد وزير الثقافة والإرشاد في الجمهورية الإسلامية الإيرانية والوفد المرافق له ..
وقدم نقيب الصحفيين في بداية اللقاء شرحا مفصلا عن طبيعة عمل نقابة الصحفيين العراقيين ومؤسساتها الإعلامية وفروعها في المحافظات والتي تستعد للاحتفال بالعيد الوطني للصحافة العراقية مؤكدا ان النقابة تضم في عضويتها الآف الصحفيين على مستوى العراق ولديها صحيفة يومية توزع في كل أنحاء العراق فضلا عن إذاعة ووكالة انباء( نينا) ولدى النقابة مشروع تأسيس قناة تلفزيونية والنقابة تقدم خدمات للصحفيين العاملين في المؤسسات الصحفية وتحرص على تحقيق مكاسب مادية واقتصادية وإعلامية لهم.

.
وأبدى نقيب الصحفيين استعداد النقابة للتعاون مع الجانب الإيراني في المجالات الإعلامية والثقافية وبما يخدم مصالح البلدين الجارين ..
من جانبه عبر رئيس الوفد الإيراني الزائر عن سعادته لزيارة العراق وحضوره إلى مقر نقابة الصحفيين العراقيين مبينا عمق العلاقات التاريخية بين البلدين والتي تعطي نتائج ايجابية لصالح الشعبين الصديقين مؤكدا حرص الجمهورية الإسلامية على تطوير تلك العلاقات وفي كافة المجالات مشيدا بالمستوى الإعلامي والعلمي والمهني الذي وصلت إليه نقابة الصحفيين العراقيين والتي تحظى بتقدير عال على مستوى العالم ..
ويضم الوفد في عضويته رؤساء المؤسسات الإعلامية الإيرانية .

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات نقابة الصحفیین العراقیین

إقرأ أيضاً:

العراق يرغب بشراكة إستراتيجية مع إسبانيا ويشيد بدعمها لفلسطين

العراق – أعرب رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني، امس الثلاثاء، عن رغبة بلاده في بناء شراكة إستراتيجية مع إسبانيا، وأشاد بموقفها الداعم لفلسطين والرافض للحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وخلفت هذه الحرب في غزة أكثر من 117 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وحوالي 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وأجرى السوداني اتصالا هاتفي مع نظيره الإسباني بيدرو سانشيز، “ثمّن خلاله خطوة إسبانيا المهمة في الاعتراف بدولة فلسطين”، وفق بيان للمكتب الإعلامي لرئيس وزراء العراق.

والثلاثاء، اعترفت إسبانيا والنرويج وأيرلندا رسميا بدولة فلسطين، ما رفع عدد الدول المعترفة بها إلى 147 من أصل 193 دولة عضو في الأمم المتحدة.

وحسب البيان، أعرب السوداني عن “تقديره لما اتخذته الحكومة الإسبانية من دعم وإسناد للقضية الفلسطينية، وشجب للعدوان الذي يتعرض له الأبرياء في غزة”.

وتواصل إسرائيل الحرب على غزة رغم أوامر من محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم البري على مدينة رفح (جنوب) فورا، واتخاذ تدابير مؤقتة لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، وتحسين الوضع الإنساني الكارثي بالقطاع.

كما تتجاهل إسرائيل اعتزام المحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرات اعتقال دولية بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو، ووزير دفاعها يوآف غالانت؛ لمسؤوليتهما عن “جرائم حرب” و”جرائم ضد الإنسانية” في غزة.

وأضاف السوداني أن “هذه المواقف المتخذة من دول كبرى لها أثر كبير في ردع العدوان، ومنع الإبادة الجماعية التي تُمارس بوحشية وانعدام الضمير تجاه الفلسطينيين، وعدم احترام القوانين الدولية والإنسانية”.

وبالنسبة للعلاقات الثنائية، عبَّر السوداني عن “رغبة العراق في بناء شراكة إستراتيجية بين البلدين للإسهام في النهضة العمرانية والتنموية التي تشهدها العراق”.

فيما جدد سانشيز دعوته للسوداني من أجل زيارة إسبانيا لإجراء مزيد من المباحثات في الملفات الثنائية، وعقد اجتماعات اللجان المشتركة، لتعزيز الشراكة وتطوير العلاقات بين البلدين، وفق البيان.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • الإعجاز في فنون الإبتزاز أيها الصحفيون النقابة خيمتكم
  • «شيحة»: امتداد بروتوكول تعاون النقابة المصرية للصحفيين الفلسطينيين.. وتقديم الخدمات بالمجان
  • تفاصيل اليوم التضامني مع فلسطين في «الصحفيين».. معرض لتوثيق انتهاكات الاحتلال
  • وكيل "الصحفيين" يكشف حقيقة إلغاء جائزة صبري غنيم من جوائز الصحافة المصرية
  • العراق يرغب بشراكة إستراتيجية مع إسبانيا ويشيد بدعمها لفلسطين
  • نقابة الصحفيين: الحكم بسجن الصحفي أحمد ماهر 4 سنوات يحمل "دوافع سياسية"
  • رئيس الأعلى للإعلام يشيد بالعلاقات القوية بين مصر والسعودية
  • تأجيل دعوى نقابة الصيادلة لتعدد أسعار الأدوية بالإسكندرية
  • شويغو: روسيا وإيران ستواصلان التعاون على المستوى الدولي
  • وزير الداخلية في ولاية بافاريا الألمانية يزور أكاديمية سيف بن زايد