تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترأس الدكتور سامي فوزي رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية، اليوم قداس عيد القيامة بكاتدرائية جميع القديسين الأسقفية بالزمالك.

وقال رئيس الأساقفة في عظة القداس: كثير من العلماء توقعوا حدوث اشياء كانت تتخطى الحدود الزمنية للمعرفة، إذ كانت كل تلك الأحداث ستحدث في المستقبل بأمور غير محددة المدة وصعب تخيلها، حيث تحقق أحدها بعد مئات السنين وتوقعات أخرى تحققت بعد عشرات السنين.

وأضاف رئيس الأساقفة:  تنبأ السيد المسيح عن موته وقيامته لتلاميذهُ مما أصاب التلاميذ بالصدمة، لكنهم لم يتوقعوا أبدًا موتهِ بالشكل الذي كان يشير إليهِ، ولكن أن كانوا صدقوا كلمتهِ إنه سيموت كانوا حتمًا تأكدوا أن بعد الموت يوجد قيامة ورجاء.

وأكد : إن الإيمان الملتهب الواثق الذي ينير حياتنا هو الذي يجعلنا نعكس مجد الله بكلمات ثقة وإيمان حقيقي، إذ يقودنا هذا الإيمان إلى علاقة قوية حقيقية مع الله، لذا نحتاج أن نصلي دائمًا كما بالكتاب المقدس «أُومِنُ يَا سَيِّدُ، فَأَعِنْ عَدَمَ إِيمَانِي»." (مر 9: 24)"، ونشترك مع التلامذ عندما قالوا «زِدْ إِيمَانَنَا!»" (لو 17: 5).

واستكمل رئيس الأساقفة: الدواء لمشكلة عدم الإيمان في كلمات الملاك للنساء، "أَنْتُنَّ تَطْلُبْنَ يَسُوعَ النَّاصِرِيَّ الْمَصْلُوبَ. قَدْ قَامَ! لَيْسَ هُوَ ههُنَا"، فقد كان عليهن أن يصدقوا أنه حتماً سيقوم دون أن يبحثوا عنه، حيث إن قيامة السيد المسيح مثل النور الذي يخترق الظلام، إذ نرى الضوء المبهر ووعد بالحياة الأبدية في نهاية نفق مظلم وهو الموت.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور سامي فوزي قداس عيد القيامة كاتدرائية جميع القديسين الأسقفية بالزمالك السيد المسيح

إقرأ أيضاً:

تيسير فهمي تنجو من الموت بعد 4 أيام من عيد ميلادها الـ69 (تفاصيل)

أنقذت العناية الإلهية الفنانة تيسير فهمي من الموت، إذ نجت من حادث سير، بعد اصطدام سيارتها بأخرى، ما تسبب في تعرض سيارتها لأضرار بالغة وصلت إلى تحطمها، الأمر الذي كشفت عنه خلال منشور عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي الأشهر "فيس بوك".

استنساخ سكارليت جوهانسون .. ماذا حدث مع نجمة هوليوود آخر ضحايا الذكاء الاصطناعي؟ (تفاصيل) تطورات الحالة الصحية لتيسير فهمي بعد تعرضها لحادث سير 

نشرت تيسير فهمي صورة لسيارتها بعد الحادث، أظهرت الأضرار التي لحقت بها، وأرفقتها بتعليق قائلة: "قدر الله وما شاء فعل"، الأمر الذي أثار قلق الجمهور عليها متسائلين عن حالتها الصحية.

تيسير فهمي

من جانبها، طمأنت تيسير الجمهور على حالتها الصحية مؤكدة إنها بصحة جيدة، ولم تتعرض لأية إصابات، وتعمل حاليا على إصلاح تلفيات سيارتها. 

حادث تيسير فهمي

وقع حادث تيسير فهمي بعد مرور 4 أيام على عيد ميلادها الـ 69، الذي يوافق يوم 18 مايو، إذ حرصت على توجيه رسالة شكر لكل من هنأها بعيد ميلادها، خلال منشور عبر حسابها الشخصي بموقع "فيس بوك" قائلة: "صديقاتي اصدقائي الاعزاء جدا شكرا من قلبي لكل من  هنأني بعيد ميلادي بحبكم".

حقيقة اعتزال تيسير فهمي

وكان مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية قد كرم في دورته ال ١٣ الفنانة تيسير فهمي، وعلى هامش حضورها، تحدثت عن أسباب غيابها عن الساحة الفنية منذ عام 2012، مؤكدة أن هذا الأمر لا يرجع لأسباب دينية، وذلك خلال لقائها مع برنامج etبالعربي، حيث قالت: "الإيمان في قلوبنا كلنا وأنا ست متدينة ودا ملوش علاقة بالتمثيل ولا أي حاجة، دا ماشي مع ده 40 سنة مفيهوش أي تعارض"، مضيفة: "توقفت والأعمال القديمة بتتعرض على كل القنوات ومش حاسه أني غايبه أو الوقت جري بسرعة، تلاقي الناس بتقولك مسلسل كذا بيتعرض وبيفضل في تواصل بين الفنان والجمهور".

وأشارت تيسير إلى أنها تفكر في العودة للتمثيل من جديد بقولها: "لو حصل وأن مسألة الحنين مأخدتش وقت المهرجان ورجعت لقواعدي سالمة، ممكن أرجع لو في عمل جيد".

آخر أعمال تيسير فهمي

وكانت آخر أعمال الفنانة تيسير فهمي مسلسل "بفعل فاعل" والذي عرض عام 2012، وشاركها البطولة: ياسر جلال، وتامر هجرس، وأشرف طلبة، وأيمن عزب، ومها نصار، ومحمد العمروسي، ومجدي فكري، وهو من إخراج تيسير عبود، 

بالإَضافة إلى مسلسل "الهاربة" الجزء الثاني، وشاركها بطولته النجوم أحمد راتب، وصلاح رشوان، و عساف، فؤاد شرف الدين، وأشرف مصيلحي، وسامح السيد، وأيمن عزب وعلي حسنين، وهو قصة أحمد أبو بكر، وسيناريو وحوار محمد سليمان، وإخراج يوسف شرف الدين.

مقالات مشابهة

  • العائد من الموت لنشر تراث المالكيّة.. حوار مع مركز دار نجيبويه
  • جلالة السلطان يتلقى رسالة خطية من رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان
  • تيسير فهمي تنجو من الموت بعد 4 أيام من عيد ميلادها الـ69 (تفاصيل)
  • رسالة خطية لجلالة السلطان من رئيس المجلس الانتقالي بالسودان
  • كهنة كنيسة الأنبا بولا يترأسون فعاليات الخمسين بحدائق القبة
  • قائد الجيش التقى رئيس الكنيسة الكلدانية
  • فارس: الأسير المحرر عبد الباسط معطان خرج من فم الموت
  • رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس يستقبل وفدا أكاديميا من أستراليا 
  • المرقسية في الإسكندرية تستضيف فعاليات الخمسين المقدسة
  • فعاليات تشهدها كنيسة العذراء بالزمالك في الخمسين المقدسة