رام الله - دنيا الوطن
كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، الخميس، أن دولة الإمارات العربية المتحدة، جمدت علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل، في أعقاب مقتل سبعة من فريق منظمة المطبخ العالمي المركزي بضربة صاروخية إسرائيلية في غزة.

وقالت قناة (i24NEWS) الإسرائيلية، نقلاً عن مصادر، لم تسمها: إن الإمارات أعربت عن رفضها لمواصلة التنسيق الدبلوماسي مع إسرائيل، على خلفية مقتل موظفي وعمال الإغاثة في غزة، وذلك بعد توبيخ السفير الإسرائيلي لدى الإمارات عبر الهاتف.



وأضافت القناة، أن وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، أجرى اتصالاً هاتفياً مع نظيره الإماراتي، عبدالله بن زايد، في محاولة لتهدئة التوتر، كما عقد المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية، يعكوف بليتشتاين، اجتماعًا مع السفير الإماراتي محمد محمود آل خاجة.

وتابعت القناة، نقلاً عن مصادرها، أن السفير الإماراتي في إسرائيل، وصف الوضع الحالي بأنه "الأسوأ بين البلدين"، كما تلقى السفير الإسرائيلي في أبو ظبي، أمير حايك، توبيخًا عبر الهاتف من وزارة الخارجية الإماراتية.

المصدر: دنيا الوطن

إقرأ أيضاً:

الخارجية تفتح التسجيل للبعثات الدراسية ابتداء من أول يونيو

أعلنت وزارة الخارجية فتح باب التسجيل لبرنامج البعثات الدراسية عبر موقعها للطلبة الإماراتيين المتفوقين لاستكمال مسيرتهم الدراسية، وإيفادهم إلى إحدى الجامعات العالمية المرموقة، وذلك بهدف التخصص في المجالات التي تلبي احتياجات الدبلوماسية الإماراتية ورفدها بكوادر إماراتية وجيل مؤهل وفق أرقى المستويات وذلك ابتداءً من 1 يونيو إلى 30 يونيو 2024.
يهدف برنامج البعثة الدراسية إلى تطوير قيادات دبلوماسية قادرة على التأثير إيجابيا في الساحة الدولية، وتزويد الطلبة المبتعثين بالمهارات والكفاءات اللازمة ليصبحوا روادا وصناع تغيير في السياسة الخارجية لدولة الإمارات وتمكينهم من تحقيق إنجازات غير مسبوقة في السلك الدبلوماسي، من خلال توفير أدوات تساعدهم على التميز ودعم مسيرة الإمارات، بالإضافة إلى ترسيخ ثقافة الابتكار والتميز في مجال الدبلوماسية، مما يسهم في تعزيز التغيير الإيجابي والتطور المستمر.
وأكدت وزارة الخارجية على الراغبين في الالتحاق بالبرنامج زيارة الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية https://www.mofa.gov.ae/ar-ae/scholarship لمراجعة المستندات المطلوبة وشروط التقديم للقبول في البرنامج وهي: أن يكون من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة (حاملو جواز السفر الإماراتي وخلاصة القيد) لا يقل عمره عن 17 عاماً ولا يزيد عن 22 عاماً وحاصلاً على موافقة ولي الأمر، ويكون حسن السيرة والسلوك بموجب شهادة من الجهات المعنية المعتمدة في الدولة، ويجب أن يكون الطالب حاصلاً على شهادة الثانوية العامة بنسبة لا تقل عن 90% أو ما يعادلها وحاصلاً على شهادة كفاءة في اللغة الإنجليزية (6.5 Academic IELTS) أو ما يعادلها، وحاصلاً على قبول أكاديمي للدراسة من الجامعة (حسب قائمة الجامعات والتخصصات المعتمدة لدى وزارة الخارجية). كما يشترط على الطلاب الموافقة على دراسة لغة ثالثة، في حالة طلب منه ذلك والموافقة على العمل في وزارة الخارجية في السلك الدبلوماسي لفترة تعادل سنوات الدراسة والموافقة على دخول أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية بعد التخرج، كما يجب على الطلبة الذكور توفير شهادة إعفاء أو إنهاء من الخدمة الوطنية.
ستتضمن إجراءات الالتحاق عددا من الاختبارات والمقابلات ثم سيمر الطلاب بثلاث مراحل بعد القبول إلى أن يصبح دبلوماسياً إماراتياً، تبدأ بالابتعاث للخارج للدراسة والحصول على شهادة البكالوريوس ثم الالتحاق بأكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية والحصول على دبلوم الدراسات العليا الـمتخـصـص في الدبلوماسـية الإماراتية والعلاقات الدولية، والمرحلة الأخيرة هي الالتحاق بالعمل في وزارة الخارجية والتعيين على السلك الدبلوماسي بعد استيفاء متطلبات التخرج.

أخبار ذات صلة وفد مكتب البعثات الدراسية يتفقد طلبة الإمارات المبتعثين في الجامعات الصينية خلال زيارة رئيس الدولة لكوريا.. وزارة الخارجية تطلق أول بعثة ذكية في الخارج المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • الخارجية تفتح التسجيل للبعثات الدراسية ابتداء من أول يونيو
  • اعلام رسمي والمرصد: مقتل طفلة وخمسة مقاتلين يعملون مع حزب الله في قصف إسرائيلي على سوريا
  • مقتل إسرائيليَّين في عملية دهس شرق نابلس.. وفرار المنفذ
  • مقتل طفلة و6 عناصر من حزب الله في قصف إسرائيلي على سوريا
  • إعلام فلسطيني: استشهاد 3 أشخاص وإصابة آخرين إثر قصف إسرائيلي غربي رفح
  • ‏وسائل إعلام فلسطينية: مقتل 15شخصًا على الأقل بقصف جوي ومدفعي إسرائيلي متواصل منذ الصباح على مناطق متفرقة في مدينة رفح
  • فايننشال تايمز: وزير الخارجية يُحدث أكبر تحول في الدبلوماسية الإسرائيلية
  • مقتل 3 جنود إسرائيليين في معارك جنوبي قطاع غزة
  • بوغدانوف يبحث تسوية النزاع في الشرق الأوسط مع السفير الإماراتي في موسكو
  • إعلام إسرائيلي: قرار الأمم المتحدة إدراج تل أبيب على قائمتها السوداء قد يصدر خلال أيام