أوضح المهتم بالشأن الصحي، محمد حسين السنان، آليات وطرق الرصد الوبائي في المملكة.

 

وأضاف السنان، خلال لقائه مع الإعلامي جمال المعيقل ببرنامج «يا هلا» المذاع على قناة روتانا خليجية، أن لدينا أنظمة للرصد الوبائي وغرفة تحكم للصحة العامة.

وتابع المهتم بالشأن الصحي، إنه في حالة رصد حالات بالطوارئ تدخل بنظام موحد للتقصي الوبائي، كما أن البلديات لديها إجراءات مشابهة، وحال رصد حالات وبائية أو تسمم يتم إدخال تلك الحالات في نظام موحد للمستشفيات وتصل إلى مركز القيادة والتحكم ويبدأ التقصي الوبائي.

لا تتهاون ..
محمد السنان (كاتب مهتم بالشأن الصحي) يكشف عن الخطوات اللازمة للتعامل مع أي حالة للشك في إصابة الشخص بالتسمم الغذائي@jalmuayqil@mhalsinan#برنامج_ياهلا #روتانا_خليجية pic.twitter.com/redzJRkBE2

— برنامج ياهلا (@YaHalaShow) May 4, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المملكة

إقرأ أيضاً:

إنقاذ حياة حاج أثيوبي تعرض لانخفاض حاد في درجة الوعي

تمكن فريق طبي متخصص في جراحة المخ والأعصاب في مستشفى الملك عبدالعزيز بمكة عضو تجمع مكة المكرمة الصحي من إنقاذ حياة حاج أثيوبي تعرض لانخفاض حاد في درجة الوعي وضعف شديد في الجانب الأيمن من جسمه.
وأوضح تجمع مكة المكرمة الصحي، بأن الحاج الأثيوبي وصل إلى المستشفى وهو يعاني من أعراض تشير إلى حالة خطيرة في الدماغ، وبعد إجراء الفحوصات اللازمة، تم تشخيص حالته على أنها نزيف تحت الأم الجافية، وهو نوع خطير من النزيف داخل الدماغ.
أخبار متعلقة "السديس": أمن الحرمين خط أحمر.. ولا مكان للشعارات السياسية في الحج وزير الداخلية يزور مشروع مخيمات عرفات المطورة ذات الدورينجولات رقابية على أسواق النفع العام بالعاصمة المقدسةوأضاف، تم إجراء عملية جراحية دقيقة لتفريغ النزيف تحت تأثير مخدر موضعي ومهدئ، وبعد العملية تم نقل المريض إلى وحدة الرعاية المركزة لمتابعة حالته وتلقي العلاج اللازم وأظهرت الفحوصات المتكررة، بما في ذلك الأشعة المقطعية، تحسنًا ملحوظًا في حالة المريض، حيث اختفى النزيف بشكل كبير.
كما تحسنت حالة الوعي لدى المريض وتمكن من الحركة في الجانب الأيمن من جسمه.
وبين التجمع الصحي، أنه بفضل من الله وثم الجهود المستمرة للفريق الطبي والعلاج الطبيعي المكثف، تم نقل المريض إلى القسم الداخلي لاستكمال علاجه ومتابعته، ولا يزال المريض يتلقى الرعاية الطبية اللازمة لضمان استعادة صحته بشكل كامل.

مقالات مشابهة

  • “فنان العرب” يظهر في عيد ميلاده.. “روتانا” تحتفل به وآمال ماهر تشاركه الغناء عبر الهاتف
  • العامة للكهرباء: لدينا 31 مشروعًا استعجاليًا لتحسين الشبكة بـ24 بلدية في الجبل الغربي
  • إنقاذ حياة حاج أثيوبي تعرض لانخفاض حاد في درجة الوعي
  • بالفيديو.. رئيس ‘‘روتانا’’ يفاجئ الفنان محمد عبده عقب عودته من رحلته العلاجية .. وهذا ما فعلته ‘‘آمال ماهر’’ مع فنان العرب
  • الرئيس التنفيذي لمجموعة روتانا يفاجئ محمد عبده‬⁩ بالاحتفال بيوم ميلاده في منزله .. فيديو
  • دويتو عفوي بين محمد عبده وآمال ماهر .. فيديو
  • "فنان العرب" يظهر في عيد ميلاده.. "روتانا" تحتفل به وآمال ماهر تشاركه الغناء عبر الهاتف (فيديو)
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج الذي تنظمه الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية
  • تعليم البحيرة: انتظام لجان الثانوية العامة وغرفة العمليات لم تتلق أي شكاوى
  • مستشار الرئيس للصحة يكشف أهمية مشروع الجينوم المصري