قالت وسائل إعلام عبرية، صباح اليوم الأحد، إن حالة الجندي الإسرائيلي الذي أصيب الليلة الماضية أثناء اقتحام قوات الاحتلال لبلدة دير الغصون شمال طولكرم صعبة للغاية وغير مستقرة.

وأضافت أن الأطباء في مستشفى بيلنسون الإسرائيلي يواصلون العمل من أجل إنقاذ حياته.

وقال مستشفى في بيان: حالة الجندي الذي أصيب أمس في منطقة طولكرم ما زالت صعبة للغاية وغير مستقرة، وما زال الأطباء يعملون من أجل إنقاذ حياته".

وكانت قوة اسرائيلية خاصة "مستعربون" تسللت إلى بلدة دير الغصون شمال طولكرم في ساعات الفجر الأولى يوم أمس السبت، وحاصرت منزل بعد اقتحامه، قبل الدفع بتعزيزات عسكرية كبيرة، ترافقها جرافات ضخمة.

وفرضت قوات الاحتلال طوقا عسكريا مشددا في محيط المنزل، ونشرت قناصتها على أسطح البنايات المرتفعة في المكان، قبل أن تستهدفه بوابل من الرصاص والعشرات من قذائف "الأنيرجا"، الأمر الذي تسبب في استشهاد 5 فلسطينيين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مستشفى بيلنسون الإسرائيلي طولكرم بلدة دير الغصون شمال طولكرم الضفة الغربية

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: الجهد الاستخباراتي والعملياتي لن يعيد الأسرى من غزة

سرايا - أكدت وسائل إعلام عبرية، أن الجهد الاستخباراتي والعملياتي لن يعيد الأسرى الإسرائيليين الـ128 الذين ما زالوا في الأسر في قطاع غزة.

وقالت صحيفة /يسرائيل هيوم/ العبرية ذات التوجهات اليمينية اليوم الأحد: إن من يدعي هذا يضلل الرأي العام في إسرائيل.

وأضافت أن العثور على أربع جثث تعود لأسرى إسرائيليين، لا يعني أنه سيتم إعادة جميع الموتى، حيث تشير التقديرات إلى أنه لن يتم العثور على العديد من الجثث أبدًا لأنه تم التخلص منها خلال هجوم السبت أو دفنها تحت أنقاض المباني التي قصفها الجيش.

وأشارت إلى أن أولئك الذين يبحثون عن حلول من خلال الضغط العسكري والجهد الاستخباري لن يفلتوا من ضرورة الترويج لاتفاق يعيد عشرات الأسرى، معظمهم من النساء والجنود والمسنين والمرضى.

ورأت الصحيفة المقربة من الأوساط الحكومية في تل أبيب، أن الهجوم على الأحياء الشرقية من رفح، سيؤدي إلى تفاقم معضلة الأسرى، مشيرة إلى أن هذه العملية قد تؤدي إلى تدمير بعض قدرات حماس في المدينة الجنوبية، لكنها لن تعيد الأسرى في حال كان هناك أسرى في رفح، وفي حال كان هناك أسرى، فإن العملية ستزيد من المخاطر على حياتهم.

وأشارت إلى وجود مخاوف من قيام "حماس"، بتهريب الأسرى شمالاً مرة أخرى (ربما إلى خان يونس)، مما يعني أنه حتى بعد انتهاء العملية في رفح، ستبقى إسرائيل أمام سؤال حول كيفية إعادة الأسرى، وهي مشكلة وعليها عندها أيضًا أن تعود إلى مناطق أخرى من قطاع غزة.

من جهته قال الناطق العسكري باسم كتائب "القسام" أبو عبيدة، السبت: إن "قيادة العدو تزج بجنودها في أزقة غزة ليعودوا في نعوش من أجل البحث عن رفات بعض الأسرى الذين قتلهم جيش الاحتلال".

وأشار إلى أن نتنياهو "يفضل قتل جنوده خلال البحث عن رفات وجثامين على الذهاب لصفقة تبادل لا تخدم مصالحه السياسية والشخصية"

والسبت، نظمت عائلات الأسرى لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، مظاهرة مناوئة لحكومة بنيامين نتنياهو.

وطالب المتظاهرون بـ"انتخابات مبكرة وصفقة لتبادل الأسرى ووقف الحرب على غزة".

وتأتي المظاهرة بعيد إصدار عائلات الأسرى بيانا اتهموا فيه حكومة نتنياهو بـ"التخلي عن أبنائهم"، مناشدين عددا من الوزراء إسقاط الحكومة.
 
إقرأ أيضاً : ترامب يتعهد "بإلغاء" لوائح أقرها بايدن بخصوص حيازة الأسلحةإقرأ أيضاً : انتشال جثامين مئات الشهداء في جباليا .. وآخرون تحت الأنقاضإقرأ أيضاً : الاحتلال يقصف مستشفى العودة في تل الزعتر


مقالات مشابهة

  • لحظة قنص «القسام» لأحد جنود الاحتلال في غزة «فيديو»
  • إعلام عبري: الجهد الاستخباراتي والعملياتي لن يعيد الأسرى من غزة
  • إعلام عبري عن مصادر: مفاوضات غزة في مأزق
  • إعلام عبري: غضب واسع في تل أبيب بسبب غياب أي نصر في الأفق
  • إعلام عبري: إنه الخزي في الشمال.. حزب الله يُضعف منظومة الرقابة لدى سلاح الجو الإسرائيلي
  • إعلام عبري عن مصدر في مجلس الحرب: تفكيك المجلس أصبح قريبا جدا
  • إعلام عبري: أكثر من ألف من عائلات الجنود أدركوا أن أبناءهم يضحى بهم
  • إعلام عبري: حزب الله يكثّف من إطلاقه للصواريخ ويستخدم صاروخ «أرض- جو» إيراني الصنع
  • إعلام عبري: خلافات حادة في حكومة نتنياهو
  • إعلام عبري: سقوط صاروخ بالخطأ على مستوطنة بغلاف غزة