كشف المهندس أسامة الشاهد، رئيس الغرفة التجارية بالجيزة، عن أن العديد من شركات الأجهزة المنزلية والكهربائية قامت بخفض الأسعار في الأيام الأخيرة.

قال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «الحكاية» الذي يُقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء السبت، إن هذه الانخفاضات شملت منتجات مثل الغسالات والثلاجات وغيرها من الأجهزة المنزلية.

نسبة التخفيضات على الأجهزة الكهربائية

وأضاف رئيس الغرفة التجارية بالجيزة، أن نسبة التخفيضات في الأسعار تتراوح بين 15% و20%، لافتا إلى أن هناك شركات قامت بتخفيض أسعار الثلاجات بنسبة وصلت إلى 30%.

سبب تراجع أسعار الأجهزة الكهربائية

وأكد الشاهد، أن سبب هذه الانخفاضات في الأسعار يعود إلى تراجع واستقرار سعر الدولار بالإضافة إلى توفره في سوق الصرف خلال الفترة الحالية، لافتا إلى أن سعر التكلفة يتم تقديره بناءًا على سعر الدولار الحالي.

وأردف بأن هناك منتجات قد تم طرحها بسعر أعلى، غير أن معظم الشركات تُقدر التكلفة بناءً على سعر الدولار الحالي، بغض النظر عن سعر الدولار الذي تم طرحها عليه.

اقرأ أيضاًتراجع أسعار الأجهزة الكهربائية 10%

وافي أبو سمرة: اختفاء ظاهرة «الأوفر برايس».. وأسعار الأجهزة الكهربائية ستنخفض 20%

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسعار الأجهزة الكهربائية ارخص الاجهزة الكهربائية اسعار الأجهزة الكهربائية اسعار الاجهزة الكهربائية الأجهزة الكهربائية الاجهزة الكهربائية انخفاض أسعار الأجهزة الكهربائية رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية أسعار الأجهزة سعر الدولار

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار النفط مدعومًا بتوقعات الطلب الموسمي وعمليات الشراء الأمريكية

يونيو 11, 2024آخر تحديث: يونيو 11, 2024

المستقلة/- ارتفعت أسعار النفط في مستهل تعاملات اليوم الثلاثاء، 11 يونيو 2024، مواصلة مكاسبها لليوم الثاني على التوالي، مدعومة بتوقعات ارتفاع الطلب الموسمي على الوقود واحتمال قيام الولايات المتحدة بعمليات شراء لتعزيز احتياطياتها الاستراتيجية من النفط.

وإلى جانب ذلك، تلقت الأسعار دعما إضافيا من تراجع عدد منصات الحفر النفطية العاملة في الولايات المتحدة، مما يشير إلى انخفاض محتمل في الإنتاج المستقبلي.

ومع ذلك، حد من مكاسب الأسعار ارتفاع قيمة الدولار الأمريكي، حيث يصبح النفط المقوم بالدولار أقل جاذبية للمشترين الذين يحملون عملات أخرى.

بشكل عام، تشير التوقعات إلى استمرار تقلبات أسعار النفط في المدى القصير، مع تأثرها بمجموعة من العوامل، بما في ذلك:

توقعات الطلب: سيظل الطلب على الوقود هو المحرك الرئيسي لأسعار النفط في الأشهر المقبلة، مع ترقب الأسواق لعلامات انتعاش الاقتصاد العالمي وعودة السفر والأنشطة الاقتصادية إلى طبيعتها. سياسة أوبك+: ستظل قرارات تحالف أوبك+ بشأن الإنتاج تلعب دورًا رئيسيًا في تحديد اتجاهات الأسعار. الأحداث الجيوسياسية: يمكن أن تؤدي التوترات الجيوسياسية في مناطق مثل الشرق الأوسط وأوكرانيا إلى حدوث تقلبات كبيرة في أسعار النفط. قوة الدولار الأمريكي: سيؤثر اتجاه قيمة الدولار الأمريكي على جاذبية النفط للمستثمرين من خارج الولايات المتحدة.

على المدى الطويل، من المتوقع أن تظل أسعار النفط مدعومة بنمو الطلب العالمي على الطاقة، خاصة من الدول النامية، إلى جانب استثمارات محدودة في مجالات جديدة لإنتاج النفط والغاز.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • لجنة طوارئ الغرف التجارية بغزة تحذّر من "مجاعة" جديدة شمال القطاع
  • أسعار الأجهزة الكهربائية في مصر: تكييفات ومراوح بأسعار منخفضة
  • تراجع كبير في أسعار الذهب العالمية ببداية تعاملات اليوم
  • عاجل- تخفيضات جنونية على الأجهزة الكهربائية بمناسبة العيد
  • متأثرا بقوة الدولار.. تراجع أسعار الذهب وترقب بشأن بيانات التضخم الأمريكية
  • تراجع الذهب مع ترقب بيانات التضخم وقرارات الفيدرالي
  • تراجع أسعار الذهب بفعل ارتفاع الدولار وترقب بيانات التضخم الأمريكية
  • نقابة الصيادلة تزف بشرى سارة بشأن أسعار أدوية الضغط والسكر
  • «الدواء» تزف بشرى سارة بشأن تخفيض أسعار بعض الأدوية
  • ارتفاع أسعار النفط مدعومًا بتوقعات الطلب الموسمي وعمليات الشراء الأمريكية