انضم طلاب كلية ترينيتي في العاصمة الأيرلندية، دبلن، للاعتصامات المؤيدة لفلسطين ورفض حرب الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأقام الطلاب مخيما واعتصاما للطلاب المؤيدين لفلسطين، فيما قال اتحاد طلاب كلية ترينيتي إن الجامعة فرضت عليه غرامة قدرها 214 ألف يورو (230 ألف دولار) بسبب خسائر مالية تكبدتها نتيجة احتجاجات في الشهور القليلة الماضية لا تتعلق فقط بالحرب في غزة.



وقررت الكلية قصر دخول الحرم الجامعي على الطلاب والموظفين والمقيمين لضمان السلامة، وإغلاق معرض كتاب كيلز الذي يعد أحد أهم عناصر الجذب السياحي في البلاد.

وانضمت طلاب كلية ترينيتي التى تعد أقدم جامعة في أيرلندا، لمطالب زملائهم المحتجون في جامعات الولايات المتحدة، بقطع علاقاتها مع جامعات الاحتلال الإسرائيلي وسحب استثماراتها من الشركات التي تربطها علاقات بالاحتلال.


وقالت رئيسة الجامعة، ليندا دويلو، في بيان صدر قبل أيام، إن كلية ترينيتي "تراجع استثماراتها في مجموعة من الشركات"، وإن أكاديميين يدرسون اتخاذ قرارات بشأن العمل مع مؤسسات الاحتلال الاسرائيلي.

وتعد أيرلندا من الدول المناصرة لحقوق الشعب الفلسطيني، وتعهدت الحكومة بالاعتراف رسميا بدولة فلسطين قريبا.

ويذكر أن الطلاب المؤيدون للفلسطينيين في جامعة كولومبيا بالولايات المتحدة بدأوا في 18 نيسان/ أبريل الجاري، اعتصاما في حديقة الحرم الجامعي احتجاجا على الاستثمارات المالية المستمرة للجامعة في الشركات التي تدعم احتلال فلسطين و"الإبادة الجماعية" في غزة، حيث تم اعتقال عشرات الطلاب خلال المظاهرات.

واتسعت وقعة التظاهرات الطلابية في الجامعات الأمريكية المؤيدين للفلسطينيين وامتدت إلى جامعات رائدة أخرى في الولايات المتحدة، واستدعت عدة جامعات وكليات الشرطة للمتظاهرين ما أدى إلى ارتفاع إجمالي الطلبة المعتقلين إلى ما يزيد على الـ900 خلال الأيام العشرة الأخيرة، وفقا لـ"واشنطن بوست".

يأتي ذلك في ظل تواصل الحراك المناصر لفلسطين في العديد من مدن وعواصم الغرب منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، رفضا لدعم الاحتلال الإسرائيلي وللمطالبة بإنهاء الإبادة الجماعية المرتكبة ضد الفلسطينيين.


أدانت عدد من الجامعات حول العالم، بينها 25 جامعة تركية، استخدام العنف من قبل الشرطة الأمريكية ضد الطلاب المشاركين في الاحتجاجات الطلابية الداعمة لقطاع غزة والرافضة للعدوان الإسرائيلي المتواصل للشهر السابع على التوالي.

يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ34 ألف شهيد، وأكثر من 77 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

You are now entering free trinity ???????????????? pic.twitter.com/iRMd3CEiwM

— Conor Reddy ???????? (@ConorReddy95) May 4, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المؤيدة لفلسطين غزة كلية ترينيتي جامعة كولومبيا جامعة كولومبيا غزة المؤيدة لفلسطين كلية ترينيتي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة کلیة ترینیتی

إقرأ أيضاً:

رؤساء جامعات الجنوب يجتمعون لاختيار القيادات الإدارية العليا بجامعة جنوب الوادي

شارك الأستاذ الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة اسوان، في لجنة اختيار القيادات الإدارية العليا بجامعة جنوب الوادي بقنا والتي عقدت برئاسة الأستاذ الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي وعضوية الأستاذ الدكتور حمدي حسين رئيس جامعة الأقصر والاستاذ الدكتور بدوي شحات نائب رئيس جامعة جنوب الوادى لشئون التعليم والطلاب والأستاذ الدكتور محمد سعيد نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والأستاذ الدكتور محفوظ عبد الستار نائب رئيس الجامعة لشئون فرع الغردقة والأستاذ الدكتور حماد مصطفى عزب  الأستاذ المتفرغ بكلية الحقوق جامعة أسيوط.

وتجري اللجنة المقابلات للمتقدمين للوظائف القيادية العليا والتي سبق الإعلان عنها والتي تتولى بعض المناصب الهامة داخل جامعة جنوب الوادي لاختيار عدد من الوظائف القيادية العليا بالجامعة وهي امين عام الجامعة ومدير عام الشئون الهندسية ومدير عام التخطيط والمتابعة ومدير عام نظم المعلومات والتحول الرقمي ومدير عام الحسابات والموازنة حيث يتم الاختيار وفقًا لمعايير الخبرة الوظيفية والكفاءة، والقدرة على تحقيق الإصلاح الإداري الذي تسير في اتجاهه جامعة جنوب الوادي.

هذا وقد أجرت اللجنة مقابلات مع عدد (١٧) من موظفي إدارات الجامعة وكلياتها المختلفة المتقدمين لشغل هذه الوظائف القيادية العليا.

وقد ابدي رئيس الجامعة سعادته بتواجده في جامعة جنوب الوادي ومن ثم المشاركة في مثل هذه اللجان والتي من شأنها اختيار عدد من القيادات البارزة بجامعة جنوب الوادي متمنيا التوفيق لكل السادة المرشحين.  

مقالات مشابهة

  • العنف الطلابي.. هل من رادع؟!
  • رؤساء جامعات الجنوب يجتمعون لاختيار القيادات الإدارية العليا بجامعة جنوب الوادي
  • جامعة بنها تحتفل باليوم العالمي للتبرع بالدم لحث الطلاب على المشاركة الإيجابية
  • طلاب من جامعة نورث ويسترن يقاطعون حفل تخرجهم تضامنا مع غزة (شاهد)
  • شروط وتكاليف الدراسة في الخارج دون TOEFL وIELTS.. بينها جامعات أمريكية
  • إثراء تجارب الطلبة العمانيين ضمن برنامج "جسر اللغة الصينية للتبادل الطلابي والثقافي"
  • رئيس جامعة مصر للمعلوماتية تتابع سير امتحانات نهاية العام.. و"عمداء الكليات": ملتزمون بمعايير الجودة العالمية
  • تعرف على أفضل الدول لدراسة الطب في جميع التخصصات
  • رئيس جامعة مصر للمعلوماتية تتابع سير امتحانات نهاية العام.. والعمداء: ملتزمون بمعايير الجودة العالمية
  • رئيس جامعة مصر للمعلوماتية تتابع سير امتحانات نهاية العام