تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

على طريقته الخاصة، شارك مواطن من محافظة الأقصر، في احتفالات الإخوة الأقباط بمناسبة عيد القيامة المجيد وشم النسيم، وعلق الزينة والبالونات الملونة على منزله معبراً عن روح التسامح والمودة التي تسود بين أهالي المحافظة.

ورصدت "البوابة نيوز" احتفالات مواطن مسلم يقيم بمدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، يدعى "الزين نصار" حيث عكف خلال الساعات الماضية على تزيين منزله بالبالونات الملونة وأنواع الزينة المختلفة احتفالًا بحلول عيد القيامة، مقدماً التهاني لجيرانه الأقباط، الذين عبروا عن فرحتهم بهذه اللفتة التي تعكس روح المحبة والتسامح بين قطبي الوطن.

وفي بداية كلماته، قال المواطن "الزين نصار" لـ"البوابة نيوز"، أنه يحرص على تهنئة أصدقائه وجيرانه الأقباط كل عام، كما دأب على تزيين منزله من الخارج بأشكال متعددة من الزينات وعنقود النور والبالون الملونة المعقودة بالأحبال احتفالاً بالمناسبات القبطية مثل عيد القيامة وعيد الميلاد المجيد، قائلاً " أخواتنا المسييحين بيشاركونا في تعليق زينة وفوانيس رمضان وإحنا لازم نشاركهم أعيادهم ونفرح معاهم زي ما بيفرحوا معانا في أعيادنا".

وأضاف نصار، أن الهدف من هذه العادة أن تسود روح التسامح وإدخال البهجة والسرور في نفوس جيراننا الأقباط وأن نكون يدًا واحدة ضد أى محاولات لبث الفتنة والفرقة بينهم، لافتا إلى أن ما فعله يؤكد كونهم نسيجا مترابطا بأواصر المحبة والسلام وأنهم جميعا شركاء فى الوطن، خاصة أن الأقباط يبادلونا تلك المشاعر خلال شهر رمضان ويشاركونا في كل الاحتفالات والمناسبات الإسلامية ولا يدخرون جهداً في إظهار مدى الترابط والمودة والحب بين نسيجي الأمة، مشدداً على قوة علاقته بجيرانه الأقباط، ومشاركتهم لبعض في الأحزان والأفراح بالرغم من اختلاف الديانة إلا أنهم يتعاملون مع بعضهم لبعض كأخوة فى الإنسانية.

كان أقباط محافظة الأقصر، قد بدأوا احتفالاتهم بعيد القيامة المجيد، وسط تشديدات أمنية مكثفة، حيث قامت مديرية أمن الأقصر بتأمين جميع الكنائس، بوضع بوابات إلكترونية داخل محيط كل كنيسة لتأمين الأقباط أثناء أدائهم صلاوات القداس، واحتفالات المواطنين في الشوارع والمتنزهات.

IMG-20240505-WA0113 IMG-20240505-WA0114 IMG-20240505-WA0116 IMG-20240505-WA0117 IMG-20240505-WA0122 IMG-20240505-WA0124 IMG-20240505-WA0125 IMG-20240505-WA0132 IMG-20240505-WA0134

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأقصر عيد القيامه المجيد عيد الميلاد المجيد اعياد شم النسيم مديرية أمن الأقصر IMG 20240505

إقرأ أيضاً:

بلاغ جديد للدكتور رضا حجازي بسبب تجاهل تعليم الأقصر البت فى تظلمات مسابقة الوظائف الإشرافية

ناشد عدد من مديري ووكلاء المدارس والإدارات التعليم بالأقصر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم التدخل شخصيا بعد تجاهل تعليم الأقصر تنفيذ التعليمات وفحص التظلمات التى تقدم بها عدد من متضرري نتيجة مسابقة الوظائف الإشرافية بالأقصر.

وكان الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم قد أكد عن تشكيل لجنة تظلمات والتى بدأت عملها لتلقي التظلمات واستمرت لمدة 15 يوم وانتهت فى 20 فبراير الماضي على أن يتم الاختيار وفق لجنة مشكلة ولمديرية التربية والتعليم بالأقصر صوت واحد من خلال استمارة تقييم ثم تجمع الاستمارات طرف أمين سر اللجنة وتحسب متوسط الدرجات وعلى أساسها يتم الاختيار مع الالتزام بما جاء فى القانون بخصوص تشكيل اللجنة.

جاء ذلك استجابة لما نشر بموقع "الأسبوع" وأذيع ببرنامج حقائق وأسرار الذي يقدمه النائب الإعلامي مصطفى بكري على قناة صدى البلد.

وقد أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الاقصر، عن التقديم بالوظائف الشاغرة والتي تقع ضمن الوظائف الإشرافية في ديوان المديرية والإدارات التعليمية والمدارس مختلفة المراحل التابعة للمديرية، إلى يوم 12 أغسطس الماضي، طبقا لما أعلنته بوابة الوظائف الحكومية.

والوظائف التى كانت شاغرة هي مدير مدرسة بالمدارس مختلفة المراحل والمستويات والنوعيات بالإدارات التعليمية، وكيل مدرسة بالمدارس مختلفة المراحل والمستويات والنوعيات بالإدارات التعليمية، موجه عام "مادة - نشاط" بديوان مديرية التربية والتعليم بالأقصر، موجه عام "مادة - نشاط" بديوان مديرية التربية والتعليم بالأقصر والإدارات التعليمية من المستوى الأول.

مقالات مشابهة

  • بلاغ جديد للدكتور رضا حجازي بسبب تجاهل تعليم الأقصر البت فى تظلمات مسابقة الوظائف الإشرافية
  • افتتاح الموسم الصيفي لمكتبة مصر العامة بالأقصر
  • مكتبة مصر العامة بالأقصر تدشن الفعاليات الصيفية .. صور
  • فعاليات كنيسة العذراء بالزمالك بمناسبة الأسبوع الثاني من الخمسين المقدسة
  • فعاليات كنيسة القديسين بمناسبة الاسبوع الثاني من الخمسين المقدسة
  • تداول ورقة أسئلة اللغة العربية لامتحانات الشهادة الاعدادية في الأقصر
  • 17 ألف طالب يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية باليوم الأول في الأقصر
  • «تضامن الأقصر» تشرف على إجراء عمليات زرع قرنية وقوقعة وقلب مفتوح لحالات مرضية بالمجان
  • توفير عمليات زرع قرنية وقوقعة للأسر الأكثر احتياجًا في الأقصر
  • أول الأصوام عقب عيد القيامة.. كل ما تريد معرفته عن صوم الرسل