كشف المحلل السياسي الفلسطيني أيمن الرقب أن إسرائيل وافقت على إطلاق سراح مروان البرغوثي، ولكن بشرط أن يعيش في الضفة الغربية وليس غزة. 

تعرف على منافس الزمالك القادم بعد الخسارة من سموحة جهاد جريشة ينتقد حكم مباراة الزمالك وسموحة المقاومة لم يعد لديها الكثير من الأوراق سوى ورقة الأسرى

وأوضح "الرقب"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON: "المقاومة لم يعد لديها الكثير من الأوراق سوى ورقة الأسرى، خاصة بعدما ضعفت قوتها العسكرية بشكل كبير جدًا، وبالتالي لاترغب الخروج من المفاوضات التي تتحدث عن هدن تصل إلى 124 يومًا إلا بإنهاء الحرب، وفي المقابل رئيس الوزراء الاسرائيلي لا يرغب في إيقاف الحرب لأنها نهايته سياسيًا.

مصر شريك في إنهاء الحرب على غزة

  وتابع  المحلل السياسي الفلسطيني: "مصر شريك معنا في إنهاء الحرب على غزة،والكرة في ملعب الاحتلال الإسرائيلي وأمريكا لوقف الحرب".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مروان البرغوثي اسرائيل الضفة الغربية غزة

إقرأ أيضاً:

سوليفان: هذه هي الطريقة الفعالة لإنقاذ جميع الرهائن من غزة

قال مستشار الأمن القومي الأميركي، جيك سوليفان، اليوم الأحد 09 يونيو 2024، إن "الطريقة الفعالة لإنقاذ جميع الرهائن هي التوصل لوقف شامل لإطلاق النار".

وزعم سوليفان لشبكة CBS إن "الطريقة الفعالة لإنقاذ جميع الرهائن هي صفقة وفق خطة بايدن التي قبلتها إسرائيل وننتظر رد حماس ".

 وكان الرئيس الأميركي، جو بايدن، قد أكد أمس السبت، بعد إطلاق سراح أربعة أسرى إسرائيليين في قطاع غزة ، أن الولايات المتحدة ستواصل العمل حتى إطلاق سراح جميع الإسرائيليين المحتجزين في القطاع، فيما دعا البيت الأبيض للتوصل إلى اتفاق "مطروح حاليًا على الطاولة"، ويضمن وقف إطلاق النار وإطلاق سراح جميع الرهائن.

وأضاف "لن تتوقف مساعينا حتى يعود جميع الرهائن إلى ديارهم". من جانبه، رحب الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، بإطلاق سراح الرهائن الأربعة، ودعا إلى قبول مقترح وقف إطلاق النار في قطاع غزة الذي تعرض لحرب إسرائيلية منذ 247 يوما.

 

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

مقالات مشابهة

  • بوغدانوف: "حماس" مستعدة للإفراج عن الرهينتين الروسيتين المتبقيتين لديها عند وقف إطلاق النار
  • المحلل هال براندز: هكذا سيقودنا الذكاء الاصطناعي إلى الحرب العالمية الثالثة
  • مسؤول إسرائيلي: "مقترح غزة" يمكّن إسرائيل من تحقيق أهدافها
  • محلل أمريكي: الذكاء الاصطناعي يهدد بعصر جديد من الصراعات الدولية
  • السلطات السعودية تطلق سراح محلل سياسي عراقي بعد أيام على اعتقاله بالحج
  • محلل سياسي: نتنياهو يصر على استمرار الحرب في قطاع غزة 
  • البرغوثي : استقالة غانتس ضربة لنتنياهو وحكومته ستصبح أكثر خطورة
  • البرغوثي للجزيرة: استقالة غانتس ضربة لنتنياهو وحكومة إسرائيل ستصبح أكثر خطورة
  • "ضغوط على نتنياهو لإيقاف الحرب".. محلل سياسي يوضح السيناريوهات المستقبلية
  • سوليفان: هذه هي الطريقة الفعالة لإنقاذ جميع الرهائن من غزة