كشف أحدث تقرير صادر عن هيئة الرقابة المالية عن ارتفاع قيمة استثمارات صناديق التأمين الخاصة خلال يناير 2024 بنسبة 86.5% على أساس سنوي.

وأوضح تقرير هيئة الرقابة المالية الشهري عن الأنشطة المالية غير المصرفية خلال يناير2024 أن حجم استثمارات صناديق التأمين الخاصة بلغ 3.3 مليار جنيه مقابل 1.8 مليار جنيه خلال يناير  2023 بمعدل نمو 86.

5%. 

 

استثمارات صناديق التأمين الخاصة

وأشارت هيئة الرقابة المالية عن الأنشطة المالية غير المصرفية إلى أن هذه الاستثمارات تنوعت ما بين شهادات استثمار البنك الأهلي المصري أ، ب - ودائع - وثائق صناديق استثمار، أذون خزانة - سندات حكومية، وفقا للأحكام المادة 14 من اللائحة التنفيذية للقانون 54 لسنة 1975.

يذكر أن القيمة التقديرية لاستثمارات صناديق التأمين الخاصة بلغت حوالي 132.7 مليار جنيه في نهاية عام 2023، مقابل نحو 118.6 مليار جنيه بنهاية 2022، بمعدل نمو 11.9%.

مستهدفات الهيئة: 

وتستهدف استراتيجية هيئة الرقابة المالية للأنشطة المالية غير المصرفية خلال الفترة (2022 – 2026) زيادة حجم استثمارات صناديق التأمين الخاصة إلى 150 مليار جنيه خلال الـ 4 سنوات المقبلة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التامين الانشطة المالية غير المصرفية صناديق التأمين البنك الاهلي استثمار استثمارات صنادیق التأمین الخاصة هیئة الرقابة المالیة ملیار جنیه

إقرأ أيضاً:

معيط: مصر من أرخص 3 دول في أسعار المواد البترولية (فيديو)

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن الإصلاحات الاقتصادية ستؤتي بثمارها بمرور الوقت، والدولة تتدخل دائما لحماية الفئات الأكثر احتياجا، منوها بأن تقليل حجم الدعم الخارج من الموازنة العامة للدولة بشأن المواد البترولية بعد 2016.

عاجل| أول تعليق من وزير المالية عقب تحريك سعر رغيف الخبز (فيديو) عاجل.. وزير المالية يكشف حقيقة زيادة أسعار شرائح ضريبة الدخل والأرباح التجارية والصناعية خلل في أسعار الكهرباء 

وأضاف "معيط" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، أن ترشيد الدعم يفيد الدولة في قطاعات مثل التعليم والصحة وحياة كريمة، منوها أن مصر من أرخص 3 دول في أسعار المواد البترولية.

وقال " الأزمات العالمية أحدثت خللا في أسعار الكهرباء، والوزارة تطالبنا بـ130 مليار من موازنة الدولة، إما تصبح مدانة لقطاع البترول؛ لأن فاتورة الخامات شهريا تصل لـ15 مليار جنيه".

ارتفاع سعر القمح

وبشأن سعر القمح، تابع قائلا: سعر القمح ارتفع من 200 لـ500 دولار، وسعر القمح المستورد يكلفنا 80 مليار جنيه، لكن القمح المحلي يكلف 50 مليار جنيه، وننتج 100 مليار رغيف سنويا بـ35/40 مليار جنيه.

وبشأن مشروع تكافل وكرامة، استكمل قائلا: تكلفة دعم مشروع تكافل وكرامة في الموازنة الجديدة 2024/2025 وصل 40 مليار جنيه.

مقالات مشابهة

  • مصر: استثمارات مشروع "رأس الحكمة " لن تقل عن 150 مليار دولار
  • معيط: مصر من أرخص 3 دول في أسعار المواد البترولية (فيديو)
  • الجزائر.. 8 اكتشافات مهمة للنفط والغاز منذ يناير
  • «الرقابة الصحية»: ميكنة ملفات المواطنين تتيح تاريخهم المرضي لأي طبيب
  • الرقابة الصحية: ورشة عمل بجنوب سيناء لدمج القطاع الخاص بـ«التأمين الشامل»
  • مصر تستهدف جذب استثمارات صينية بقيمة مليار دولار
  • شكاوى تختص بها هيئة الرقابة الإدارية.. اعرف الأرقام الرسمية للتواصل
  • "السلع التموينية": المواطنون استلموا 89 مليارًا و135 مليون رغيف منذ يناير 2023
  • 2.8 مليار درهم استثمارات «دبي الصناعية» خلال 18 شهراً
  • رئيس هيئة الرقابة المالية يوقع مذكرات تفاهم متعددة الأطراف مع ممثلي 4 دول