دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أشاد أنور قرقاش مستشار الرئيس الإماراتي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الاثنين، بذكرى توحيد الجيش الإماراتي، واعتبره خطوة مركزية في بناء دولة الاتحاد، ودرع الوطن وحصنه المنيع.

ويأتي ذلك في الذكرى الـ48 لتوحيد القوات المسلحة الإماراتية في السادس من مايو/أيار عام 1976.

وقال أنور قرقاش في تدوينة عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا، إن "حجر الأساس لأمن واستقرار الدول هو كفاءة واحترافية جيشها، وقرار توحيد قواتنا المسلحة كان خطوة مركزية في بناء دولة الاتحاد وتحصينها".

وأضاف قرقاش: "واليوم نفتخر بتطور قواتنا وجاهزيتها بفضل الرؤية السديدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد حفظه الله".

واختتم أنور قرقاش تدوينته قائلا: "حمى الله الإمارات وجيشها درع الوطن وحصنه المنيع".

وتفاعل مستخدمون على منصة "إكس"، مع تدوينة مستشار الرئيس الإماراتي وجاءت أبرز التعليقات كالتالي:

 

 

وكان قادة دولة الإمارات العربية المتحدة قد أشادوا بذكرى توحيد القوات المسلحة الإماراتية، وقال الشيخ محمد بن زايد، آل نهيان، الأحد، إن "يوم السادس من مايو من الأيام المجيدة والخالدة في تاريخ دولة الإمارات؛ ففي هذا اليوم من عام 1976 جرى اتخاذ أحد أهم القرارات بشأن الوطن وهو توحيد قواتنا المسلحة الذي عزز أركان الاتحاد ورسخ تجربة الوحدة التي عمل عليها المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وإخوانه الحكام (طيب الله ثراهم)"، حسبما نقلت عنه وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

الإماراتأنور قرقاشالجيش الإماراتيالشيخ محمد بن زايدنشر الاثنين، 06 مايو / أيار 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: أنور قرقاش الجيش الإماراتي الشيخ محمد بن زايد الشیخ محمد بن زاید أنور قرقاش

إقرأ أيضاً:

تنفيذا لتوجيهات رئيس الدولة.. الإمارات ترسل أول طائرة مساعدات عاجلة لمتضرري الفيضانات في البرازيل

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، أرسلت دولة الإمارات اليوم أول طائرة مساعدات إغاثية تحمل 100 طن من المواد الغذائية والطبية والإغاثية لمساعدة المتضررين من الفيضانات وتداعيات الأمطار الغزيرة التي اجتاحت البرازيل مؤخراً.

وقالت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي إنه "في إطار المتابعة المستمرة من دولة الإمارات للعديد من الكوارث الطبيعية كالفيضانات وآثارها، وما ينتج عنها من أضرار جسيمة تستلزم التدخل الإنساني العاجل، فقد حرصت "المساعدات الخارجية الإماراتية" على المبادرة بتقديم الدعم الإغاثي الإنساني العاجل لمواجهة تلك الكوارث والتخفيف من تداعياتها ومساندة شعوب تلك الدول على تخطي آثارها التدميرية، خاصة الفئات الضعيفة من السكان من النساء والأطفال وكبار السن".

أخبار ذات صلة رئيس الدولة يجري اتصالاً مع رئيس كازاخستان رئيس الدولة ورئيس الكونغو الديمقراطية يبحثان التعاون والقضايا ذات الاهتمام المشترك

وأشارت معاليها إلى أن طائرة اليوم تحمل 100 طن من المساعدات الإغاثية والطبية والغذائية على أن يتم تسيير طائرتين خلال اليومين القادمين تحملان 200 طن من المساعدات، ليكون بذلك إجمالي المساعدات المقدمة في حدود 300 طن استكمالا للجهود الإغاثية الإماراتية.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • ذمار.. وقفتان في مديرية جهران بذكرى الصرخة وتنديداً بجرائم العدو الصهيوني بغزة
  • نهيان بن مبارك: بتوجيهات محمد بن زايد الإمارات تقدم أفضل رعاية صحية للجميع
  • تنفيذا لتوجيهات رئيس الدولة.. الإمارات ترسل أول طائرة مساعدات عاجلة لمتضرري الفيضانات في البرازيل
  • فيديو | تنفيذاً لتوجيهات محمد بن زايد.. الإمارات ترسل أول طائرة مساعدات لمتضرري الفيضانات بالبرازيل
  • تنفيذاً لتوجيهات محمد بن زايد.. الإمارات ترسل أول طائرة مساعدات لمتضرري الفيضانات بالبرازيل
  • أنور قرقاش يعلق على لقاء محمد بن زايد ومحمد بن سلمان
  • شراكة بين «أكاديمية أنور قرقاش» ووزارة الاستثمار
  • قرقاش: لقاءات محمد بن زايد بمحمد بن سلمان فيها الخير لشعوبنا وأوطاننا
  • «أكاديمية أنور قرقاش» و«وزارة الاستثمار» تدعمان الدبلوماسية الاقتصادية
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون ملك النرويج بذكرى يوم الدستور