قالت شركة "ميرسك" الدنماركية للشحن البحري، الاثنين إن تعطل حركة شحن الحاويات في البحر الأحمر يزداد سوءا، تزامنا مع إعلان جماعة الحوثي تهديداتها للسفن في المحيط الهندي والبحر الأبيض المتوسط.

 

وتوقعت الشركة -في بيان لها- أن تستمر اضطرابات الشحن الناجمة عن هجمات المسلحين الحوثيين على السفن في البحر الأحمر حتى نهاية العام على الأقل.

كما توقعت أن يقلل من طاقة الصناعة بين الشرق الأقصى وأوروبا بنحو 15 إلى 20 في المئة في الربع الثاني.

 

وأضافت: "لقد توسعت منطقة الخطر، والهجمات تصل إلى أبعد من ذلك".

 

وتابعت: "لقد أجبر هذا سفننا على إطالة رحلتها أكثر، مما أدى إلى وقت وتكاليف إضافية لنقل شحنتك إلى وجهتها في الوقت الحالي".

 

وقالت ميرسك "نحن نفعل ما في وسعنا لتعزيز الموثوقية، بما في ذلك الإبحار بشكل أسرع وإضافة القدرة"، مشيرة إلى أنها استأجرت حتى الآن أكثر من 125000 حاوية إضافية.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن البحر الأحمر شركة ميرسك الحوثي الملاحة الدولية

إقرأ أيضاً:

تحذيرات من ميرسك.. أزمة ازدحام في موانئ آسيا والبحر المتوسط

تواجه مجموعة الشحن الدنمركية العملاقة "ميرسك" ازدحاما كبيرا في موانئ البحر المتوسط ​​​و​الموانئ الآسيوية، مما يتسبب في تأخيرات كبيرة لرحلاتها، بحسب ما أعلنت الشركة في بيان.

وأضافت ثاني أكبر شركة حاويات في العالم في بيان أنها لن تسير رحلتين كانتا من المقرر أن تتجها غربا من الصين وكوريا الجنوبية في أوائل يوليو نتيجة لهذا الازدحام.

ويأتي إشعار ميرسك في الوقت الذي تعاني فيه سلاسل التوريد العالمية من تأخيرات متتالية وارتفاع التكاليف بسبب هجمات الحوثيين في اليمن على السفن التجارية بالقرب من قناة السويس.

وتحرص شركات كبرى في مجال نقل الحاويات، مثل ميرسك وإم.إس.سي وهاباغ لويد، على تغيير مسار سفنها واتخاذ طريق أطول حول إفريقيا لأغراض السلامة.

وبسنغافورة ثاني أكبر ميناء بحري للحاويات في العالم، وتشير بيانات شركة لاينرليتيكا إلى أنها أحدث الدول معاناة من الازدحام. وأظهرت بيانات الشركة أيضا ازدحاما في موانئ في الصين ودبي وإسبانيا والولايات المتحدة.

وقال خبراء ملاحيون لرويترز إن الموانئ في الصين تعرضت لرياح عاتية وأحوال جوية أخرى أثرت على تدفق البضائع.

وقالت لاينرليتيكا إن الازدحام المتفاقم في موانئ سنغافورة وجبل علي في دبي يرجع إلى الارتفاع المفاجئ في الطلب على البضائع بالإضافة إلى الاضطرابات المستمرة الناجمة عن تحويل مسار السفن بعيدا عن البحر الأحمر.

وتفرغ السفن الكبيرة للغاية من الشرق الأقصى الحاويات في موانئ في غرب البحر المتوسط ​​مثل برشلونة ثم تعاود تحميلها على سفن أصغر متجهة إلى الوجهات النهائية في موانئ وسط المتوسط وشرقه، مما يضغط على العمليات في الموانئ المتضررة، وفق منصة التسعير زينيتا.

 

مقالات مشابهة

  • وزير المالية يبحث تنفيذ مشاريع تعدينية وزراعية مع شركة روسية
  • تقرير أممي: الوضع الاقتصادي في جنوب اليمن يزداد سوءاً رغم تحسن الواردات
  • شركة أمبري: استهداف ناقلة بضائع مملوكة لشركة يونانية كانت متجهة شمالا في البحر الأحمر
  • "ميرسك" تستبعد استقرار سلاسل التوريد على المدى القريب مع استمرار التهديدات الحوثية بالبحر الأحمر
  • أزمة البحر الأحمر تنعش معدلات الشحن الجوي بنسبة 80 بالمائة
  • "ميرسك" تواجه ازدحاما في موانئ آسيا والبحر المتوسط وارتفاعا في التكاليف
  • الأمم المتحدة: الوضع في غزة يزداد سوءا ولم يعد هناك مستشفيات في رفح
  • حرب غزة: الأمم المتحدة تقول إن الوضع الصحي "يزداد سوءاً" ولم تعد هناك مستشفيات عاملة في رفح
  • ميرسك: نواجه ازدحاما كبيرا في موانئ آسيا والبحر المتوسط
  • تحذيرات من ميرسك.. أزمة ازدحام في موانئ آسيا والبحر المتوسط