أفادت فضائية "إكسترا نيوز"، في نبأ عاجل، بأن الرئيس الرئيس السيسي أكد أنه يتابع عن كثب التطورات الإيجابية التي تمر بها المفاوضات الحالية للتوصل إلى هدنة شاملة في قطاع غزة.

وأضاف الرئيس السيسي “أدعو كل الأطراف لبذل المزيد من الجهد للوصول إلى اتفاق يؤدي إلى إنهاء المأساة الإنسانية التي يعاني منها الشعب الفلسطيني، وإتمام استبدال الرهائن والسجناء”.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

صحفي تشيكي: الغرب مع استسلام أوكرانيا ويدفعها لمفاوضات سلام بشروط روسيا

اعتبر الصحفي آدم هاجيك في مقال لصحيفة iDNES.cz التشيكية أن الدول الغربية توافق تدريجيا على استسلام أوكرانيا وإجراء مفاوضات سلام بشروط روسيا.

وأشار الصحفي إلى أن رؤساء القوى العظمى مثل روسيا والصين والولايات المتحدة لن يحضروا قمة "حل النزاع" في سويسرا، والتي ستعقد في يونيو. ومن أبرز القادة المشاركين فيها المستشار الألماني أولاف شولتس والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

إقرأ المزيد أردوغان: المفاوضات الروسية الأوكرانية فشلت بسبب الدول التي تدعم الحرب وتغذيها

وأضاف: "بالنسبة للأوكرانيين، هذه إشارة مثيرة للقلق. والهدف الرئيسي لخطة السلام الخاصة بهم هو منع الحلفاء الغربيين من التحدث بصوت عال عن الهدنة. وتخشى كييف أن يؤدي ذلك إلى ما يسمى السيناريو الكوري ويعترف الغرب بحكم الأمر الواقع بالسيطرة الروسية على الأراضي الجديدة.

ونوه بأن التصريحات الحذرة حول ضرورة إجراء مفاوضات مع روسيا تُسمع بشكل رئيسي من الغرب. حيث تم الإعلان عن تسوية دبلوماسية من قبل مسؤولين رفيعي المستوى مثل وزير الدفاع الإيطالي غيدو كروسيتو والرئيس التشيكي بيتر بافيل والمرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب. وبحسب المحللة الأوكرانية ألينا غيتمانشوك، فإن الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن لديه الموقف نفسه.

وأكد أن "معسكر الدول الذي تتبع مبدأ "السلام بأي ثمن" لا يستسلم ويتجاهل حقيقة أنه في ظل الظروف الحالية من المرجح أن تشبه المفاوضات مناقشة شروط الاستسلام الأوكراني".

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا مستعدة لمواصلة المفاوضات مع أوكرانيا، لكن من الممكن العودة إليها على أساس الاتفاقات التي تم التوصل إليها مسبقا.

المصدر: "نوفوستي"

مقالات مشابهة

  • صحفي تشيكي: الغرب مع استسلام أوكرانيا ويدفعها لمفاوضات سلام بشروط روسيا
  • الأمين العام المساعد لـ«حماة وطن»: زيادة السيسي للصين تدعم التكامل الاقتصادي
  • الرئيس السيسي: لا سبيل للوصول إلى السلام الإقليمي والدولي إلا بالمعالجة الشاملة لجذور القضية الفلسطينية: لا سبيل للوصول إلى السلام الإقليمي والدولي إلا بالمعالجة الشاملة لجذور القضية الفلسطينية
  • السيسي: نحرص على تطوير علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة مع الصين
  • الرئيس السيسي: لا سبيل للوصول إلى السلام إلا من بالمعالجة الشاملة للقضية الفلسطينية
  • برلماني: الرئيس السيسي سيضع التطورات الإقليمية على مائدة قمة بكين
  • الرئيس السيسي ونظيره الصيني يعربان عن ارتياحهما للنتائج المثمرة للشراكة
  • السيسي وجينبينج يبحثان ترفيع العلاقات بين البلدين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة
  • وكيل «شؤون عربية النواب»: الرئيس السيسي سيضع التطورات الإقليمية على مائدة قمة بكين
  • النائب أيمن محسب: قمة بكين تأتي في توقيت بالغ الحساسية.. والرئيس السيسي سيضع التطورات الإقليمية على المائدة